المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

كاب راديو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)


كاب راديو
تاريخ أول بث 2007  تعديل قيمة خاصية بداية (تدشين) (P571) في ويكي بيانات
الموقع الإلكتروني الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات

كاب راديو (بالفرنسية: Cap Radio) هي محطة راديو مغربية يقع مقرها بطنجة. يغطي البث الإذاعي للمحطة جميع مناطق المغرب من الشمال إلى الجنوب.

تُبث برامج كاب راديو بكل من اللغة العربية واللغة الأمازيغية. وقد تطلب تأسيس المحطة استثماراً بقيمة 6 ملايين درهم مغربي. وتمتلك الإذاعة مركزين لبث البرامج مع طاقم مكون من 10 أفراد ضمنهم 7 صحفيين.

برامج الاذاعة[عدل]

شادو مورنينغ: و هو برنامج صباحي ترفيهي يقدمه المنشط مصطفى الوغدي شادو كل صباح من الاثنين إلى الجمعة من الساعة السابعة إلى الساعة العاشرة صباحا.

داري يا داري: و هي مجلة صباحية أسرية %100 تقدمها الصحافية حنان عزوز و تهتم بكل ما يهم الأسرة من صحة و طبخ و جمال و كل ما يصب في هذا الاتجاه أما موعدها فهو من الإثنين إلى الخميس من الساعة العاشرة إلى الساعة الحادية عشر صباحا.

مجتمعنا: و هو برنامج اجتماعي يبث من الاثنين إلى الخميس من الساعة الحادية عشر صباحا إلى حدود منصف النهار (12:00) من تقديم المذيعة صوفيا السعيدي و يناقش القضايا الاجتماعية في المجتمع المغربي.

محطات: و هو برنامج اخباري يبث مباشرة بعد انتهاء أخبار المنتصف من الإثنين إلى الخميس مع اعادة فور انتهاء أخبار الساعة الثامنة مساء من تقديم الصحافي محمد الغول و يتطرق هذا البرنامج إلى تحليل الأحداث الرئيسية و الحصرية التي يعرفها المغرب مع قراءة لأبرز عناوين الصحف الفرنسية و الأسبانية.

راك فالبال: فسحة ترفيهية غنائية و تثقيفية من أجل تقديم الاهدائات للأهل و الأصحاب تذاع من الاثنين إلى الخميس ابتداء من الساعة الثالثة زوالا إلى الساعة الخامسة مساء و من التقديم الصحافية حميدة الجازي.

ساعة سعيدة: برنامج ترفيهي يتضمن فقرتين، الأولى تهتم بأخبار النجوم و المشاهير و استضافتهم أحيانا أما الفقرة الثانية فهي الفقرة المخصصة للعبة التحدي و التي تخصص للفائزين في اللعبة جوائز قيمة و كذلك في كل يوم تخصص جائزة لمن بعث أكبر عدد من الرسائل القصيرة قصد المشاركة في لعبة التحدي. موعد البرنامج من الاثنين إلى الخميس من الساعة الخامسة إلى الساعة السابعة مساء و من تقديم المذيع و المخرج الاذاعي بدر الغندور.

احكي لي: برنامج يبث من الاثنين إلى الجمعة على أمواج اذاعة كاب راديو من الساعة العاشرة ليلا إلى منتصف الليل (00:00) من تقديم المذيع و المحلل النفسي يحيى بلحسن و يهتم البرنامج بمشاكل المستمعين في حياتهم الشخصية و هذا من خلال سرد بعض المستمعين لمشاكلهم مع الحياة فيما يبقى دور المذيع هو اقتراح حلول مناسبة من أجل تجاوز هذه المشاكل و يتم كذلك اعطاء فرصة للمستمعين من خلال مداخلات على الهواء من اجل المساهمة في اقتراح الحلول.

ليالي الطرب: برنامج موسيقي يهتم بروائع الموسيقى الكلاسيكية المغربية منها و الشرقية و هو يبث طيلة أيام الاسبوع 7/7 ابتداء من منتصف الليل إلى الساعة الثانية صباحا و من تقديم بدر الغندور.

مشاهد: برنامج ديني يعرض العديد من القصص الواقعية المتعلقة بالدين الاسلامي و كذلك يعطي للمستمعين الفرصة في الاستفسار عن بعض الامور المتعلقة بالاسلام من خلال فقرة عم يتسائلون ؟ و هو برنامج من تقديم الصحافي و الواعظ الديني سفيان بولعيد و يذاع صباح كل يوم جمعة من الساعة العاشرة إلى منتصف النهار مع اعادة زوال نفس اليوم من الساعة الثالثة إلى الساعة الخامسة زوالا.

حنين: بحث عن دفء الأحبة الغائبين و محاولة ربط ما انقطع من العلاقات الاسرية و هو برنامج يبث كل جمعة من الساعة الخامسة إلى الساعة السادسة مساء.

من حقك تعرف: و هو برنامج يستضيف أشخاص متخصصين في ميدان المعاملات البنكية و شركات التأمين و هدفه هو شرح و تبسيط خطوات هذه العمليات للمستمعين و يقدم هذا البرنامج من طرف المذيع عزيز الجناتي كل جمعة من الساعة السادسة إلى السابعة مساء.

ثروا نتمورت: او بالعربية ابناء البلد و هو برنامج امازيغي يقدم باللهجة الريفية من طرف الاعلامية وسيمة بوحداد كل جمعة من الساعة السابعة إلى الساعة الثامنة مساء و هو يهتم بمواهب منطقة الريف و ذلك باستضافتهم و مناقشة تجاربهم.

منبر الشباب: و هو برنامج شبابي من تقديم الصحافي القدير محمد التكانتي صباح كل سبت من الساعة الحادية عشر إلى منتصف النهار و هو فسحة شبابية بامتياز يتم التطرق من خلالها إلى مواضيع تهم الشباب المغربي من الدرجة الاولى خلال فقرتين الاولى هي فقرة الرواد و يسلط فيها الضوء على احدى المواهب الشابة في مختلف الميادين و التعريف بموهبتهم اما الفقرة الثانية موضوع النقاش فهي فقرة تخصص لمناقشة أحد المواضيع البارزة في البلاد و ذلك باستضافة ضيوف شباب لهم علافة مباشرة بالموضوع المراد نقاشه.

ضيف الاسبوع: و هو برنامج حواري من تقديم محمد الغول كل سبت بعد نشرة المنتصف يستضيف أحد الوجوه السياسية البارزة في المغرب بغية نقاش موضوع سياسي بارز طيلة الاسبوع.

الخطوة الاولى: وهو برنامج أدبي من تقديم وسيمة بوحداد كل سبت من الساعة الثالثة إلى الرابعة مساء هدفه تسليط الضوء على آخر أعمال الكتاب و الشعراء المغاربة من خلال استضافة احدهم و عرض عملهم الادبي في نقاش أدبي بامتياز.

كاب سبور: برنامج رياضي يذاع كل سبت و أحد من الساعة السادسة إلى الساعة الثامنة مع الاعلامي الرياضي القدير مصطفى السباعي مساء و يعرض كل المواعيد الرياضية المغربية و الأوروبية.

السهرة لكم: سهرة فنية غنائية أسبوعية مساء كل يوم سبت من الساعة العاشرة ليلا إلى منتصف الليل من اعداد و تقديم بدر الغندور.

ييس ويكند: برنامج يهتم بكل ما له علاقة بعالم التكنولوجيا و العولمة و يقوم باستضافة ضيوف و فنانين متخصصين في هذا المجال كل أحد من ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا إلى منتصف النهار مع المذيع عبدو حميميد.

الناس و الفيسبوك: برنامج أسبوعي يذاع كل أحد ابتداء من الساعة الثالثة إلى الساعة الرابعة زوالا مع حميدة الجازي و هو برنامج يهتم بمناقشة الحدث الاسبوعي البارز في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و ذلك من خلال مداخلات و آراء يقدمها المستمعون على الهواء مباشرة.

المجلة الاقتصادية: موعد أسبوعي رفقة الاعلامي موسى البوشعبوشي كل اثنين من الساعة السابعة إلى الساعة الثامنة مساء و يتطرق البرنامج إلى مناقشة الامور المتعلقة بالمجال الاقتصادي للمغرب مع اطلاع على اخبار بورصة القيم المغربية.

نشرات اخبارية بالعربية: من الاثنين إلى الجمعة على الساعات 7:00 8:00 12:00 14:00 16:00 18:00 20:00 اما السبت و الأحد فموعدها 7:00 8:00 9:00 10:00 11:00 12:00 14:00 16:00 18:00 20:00 وهي من تقديم كل من محمد التكانتي، صبري الحماوي، موسى البوشعبوشي، محمد الغول، سفيان بولعيد، سارة الموساوي و وسيمة بوحداد.

نشرات اخبارية بالامازيغية الريفية: كل يوم طيلة أيام الاسبوع على الساعات 11:00 15:00 17:00 19:00 ما عدا السبت و الأحد تقدم نشرة الساعة 11:00 بالعربية بدلا من الامازيغية و هذه النشرات من تقديم محمد التكانتي، صبري الحماوي و موسى البوشعبوشي.

نشرة اخبارية بالاسبانية: من الاثنين إلى الجمعة على الساعة التاسعة صباحا من تقديم فاطمة شكيب.

قراءة في أبرز عناوين الصحف الوطنية: من الاثنين إلى الجمعة على الساعة العاشرة صباحا رفقة سارة الموساوي و وسيمة بوحداد.

انظر أيضاً[عدل]

روابط خارجية[عدل]