كاتدرائية شلمنقة الجديدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كاتدرائية شلمنقة الجديدة
كاتدرائية شلمنقة الجديدة
كاتدرائية شلمنقة الجديدة
خريطة
معلومات أساسيّة
الانتماء الديني كاثوليكية
المنطقة قشتالة وليون
المحافظة شلمنقة
المقاطعة شلمنقة
الوضع الحالي أبرشية شلمنقة
الأهمية الحضارية موقع تراث عالمي
الموقع الإلكتروني http://catedralsalamanca.org/

كاتدارئية سيدة الانتقال العذراء مريم أو المعروفة شعبيًا باسم لكاتدرائية الجديدة، هي واحدة من كاتدرائيتين موجودتين في مدينة شلمنقة الإسبانية، جنبًا إلى جنب كاتدرائية شلمنقة القديمة. هي مقر أبرشية شلمنقة. شُيدت بين القرنين السادس عشر والثامن عشر، وقد خلطت بين أساليب عمارة عصر النهضة والباروكية والقوطية. وهي ثاني أكبر كاتدرائية في إسبانيا من حيث الحجم وبرج الساعة والجرس، الذي يبلغ ارتفاعه 93 مترًا ويُعد واحدًا من أطول الأبراج في إسبانيا.[1]

التاريخ[عدل]

تم بناء كاتدرائية شلمنقة الجديدة فيما بين أعوام 1513 و1733، مع الاحتفاظ بالأخرى القديمة. في البداية، فكروا في هدمها، إلا أنهم اعتمدوا معيار بقائها مفتوحة للعبادة حتى تنتهي عمال الكاتدرائية الجديدة. وعند الانتهاء من الأعمال في القرن الثامن عشر، تم إعادة النظر في هدمها، وتم إبقائها حتى الوقت الحالي. ومع ذلك، فإن الجدار الجنوبي للكاتدرائية الجديدة يستند على الجدار الشمالي القديم، الذي كان لا بد من تعزيزه من داخل الهيكل القديم، وقد تم تقليل صحن الكنيسة الجانبي بشكل جزئي مع بناء الجديدة. وتم تشييد برج الكاتدرائية الجديدة على برج جرس الكاتدرائية القديمة.

السمات[عدل]

تتسم الكاتدرائية بأسلوب العمارة القوطي، جنبًا إلى جنب مع كاتدرائية شقوبية، وتُعدا كليهما هما آخر اثنين موجودين في إسبانيا من الطراز القوطي.

معرض صور[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

مصادر[عدل]

مراجع[عدل]

  • BRASAS EGIDO, José Carlos: "Catedral de Salamanca", en Las Catedrales de Castilla y León, León: Edilesa, 1992.
  • CASASECA CASASECA, Antonio: "La Catedral Nueva", en Salamanca, Ciudad Europea de la Cultura 2002. Salamanca: Caja Duero, 2001.
  • GÓMEZ GONZÁLEZ, P. J.; VICENTE BAZ, R. "Guía del Archivo y Biblioteca de la Catedral de Salamanca". Salamanca: Catedral, 2007.
  • IERONIMUS 900 años de arte y de historia [ catálogo de exposición]. Salamanca: Catedral de Salamanca, 2002.
  • SÁNCHEZ VAQUERO, José (coord). "El coro de la Catedral Nueva de Salamanca. Historia, arte e iconografía". Salamanca: Catedral de Salamanca, 2008.