كاتنيس إيفردين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كاتنيس إيفردين
معلومات شخصية
الكنية كاتنيب
حبيبتي
اللقب الفائزة بالنسخة ال74 من مباريات الجوع
الزوج بيتا ميلاريك
أبناء طفلان مجهولي الاسم
أقرباء السيد ميلاريك
(حموها، متوفي)
السيدة ميلارك
(حماتها، متوفية)
الحياة العملية
أول ظهور مباريات الجوع
آخر ظهور مباريات الجوع
المبتكر سوزان كولنز
المؤدي جينفير لورنس
الجنس أنثى
الخدمة العسكرية

كاتنيس إيفردين (بالإنجليزية: Katniss Everdeen) هي شخصية خيالية وبطلة ثلاثية مباريات الجوع للكاتبة سوزان كولنز.[1][2][3] اسمها مأخوذ من نبتة صالحة للأكل تدعى كاتنيس. الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار جينفير لورنس جسدت دور كاتنيس إيفردين في فيلم مباريات الجوع (2012) ومباريات الجوع: ألسنة اللهب (2013) ومباريات الجوع: الطائر المقلد - الجزء الأول (2014) ومباريات الجوع: الطائر المقلد - الجزء الثاني (2015).

كاتنيس وعائلتها تنحدر من المقاطعة 12، مقاطعة غنية بمناجم الفحم والأفقر والأقل سكانا في دولة خيالية تدعى بانيم تتحكم بها مدينة "الكابيتل". في أحداث الكتاب الأول، مباريات الجوع، تتطوع كاتنيس بدل من أختها الصغرى بريمروز "بريم" إيفردين، بعد ان يتم اخيتارها خلال "يوم الحصاد"، في ذلك اليوم سنوياً يتم إختيار ولد و بنت أعمارهم تتراوح بين الثانية عشرة والثمانية عشرة عاماً من كل مقاطعة عن طريق القرعة للقتال حتى الموت إلى أن يتبقى متسابق واحد على قيد الحياة من ضمن 24 متسابق في ما يعرف بمباريات الجوع. تتحد كاتنيس مع زميلها من المقاطعة 12 بيتا ميلاريك. الاثنان يخوضان المباريات معاً. هي تستعمل معرفتها بالصيد والرماية للنجاة، والاثنان ينتصران بعد عصيان أوامر الكابيتل التي تنص على فائز واحد. خلال الروايتان التاليتان، ألسنة اللهب والطائر المحاكي، تصبح كاتنيس رمزا للتمرد للمقاطعات الاثني عشر ضد ظلم الكابيتل.

مراجع[عدل]

  1. ^ Roiphe، Katie (September 8, 2010). "Survivor". نيويورك تايمز. اطلع عليه بتاريخ September 14, 2010. 
  2. ^ Staskiewicz، Keith (March 3, 2011). "'Hunger Games': Jennifer Lawrence, Saoirse Ronan, Chloe Moretz, Emma Roberts, and more up for Katniss – EXCLUSIVE". Entertainment Weekly. اطلع عليه بتاريخ March 12, 2011. 
  3. ^ Franich، Darren (November 1, 2010). "'The Hunger Games': Jodelle Ferland dresses as Katniss for Halloween". Entertainment Weekly. اطلع عليه بتاريخ November 7, 2010.