كاديلاك XTS

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من كاديلاك XTS 2013)
Cadillac XTS
معلومات عامة
النوع
الفئة
سنوات الطراز
2013–present
العلامة التجارية
المصنع
البلد
الإنتاج
May 2012–present
التجميع
المصمم
Tim Kozub (2010)[1]
Christine Park (interior)
التصميم
موقع الويب
المحرك وناقل الحركة
المحرك
الحركة
الوزن والأداء
الوزن
FWD: 3,995 رطل (1,812 كـغ)
AWD: 4,180 رطل (1,896 كـغ)
الهيكل والجسم
الشكل
4-door سيدان
المنصة
مرتبط
الأبعاد
قاعدة الإطارات
111.7 بوصة (2,837 مـم)
الطول
202 بوصة (5,131 مـم)
العرض
72.9 بوصة (1,852 مـم)
الارتفاع
59.1 بوصة (1,501 مـم)

XTS هي سيارة فاخرة كبيرة الحجم وجديدة كلياُ من كاديلاك، جاءت لتأخذ مكان طرازي STS وDTS اللذين أوقف إنتاجهما نهائياً، وقد بدأت شركة كاديلاك بإنتاج طراز XTS في شهر مايو عام 2012، في مصنع أوشاوا للتجميع في محافظة اونتاريو في كندا.

يجمع طراز كاديلاك XTS الجديد كليا روح الفخامة والرياضية والأناقة التي تعكس فلسفة كاديلاك لسيارتها المستقبلية، حيث يتميز طرازXTS الجديد، بالأضواء الأمامية الطولية المتكيفة ذات المنظر الجميل، التي تتجه تبعاً لحركة العجلات الأمامية، والتي تمّ تزويدها بتقنية LED النهارية. بالإضافة إلى الشبك الأمامي الثوري والمتصل بالصادم الأنيق، الذي يحتوي على ثلاث فتحات تبريد، وأضواء ضباب صغيرة مخفية على جوانبه. وتمتد الخطوط الجانبية البارزة بانسيابية إلى الخلف، لتتلاقى مع الأضواء الخلفية الرفيعة ومع غطاء صندوق الأمتعة المنحدر للأسفل المزين بضوء توقف كبير، والذي يتمد ليتصل بالصادم الخلفي البارز مع فتحتيّ عادم على جانبيه من الكروم. وزودت كاديلاك XTS أيضا بإطارات أنيقة، من قياس 19 انش أو 20 انش.

أما المقصورة الداخلية لطراز كاديلاك XTS، فيزخر تصميمها بالعديد من المواد عالية الجودة مثل الجلد والخشب والكروم، كما يبرز تطوّرها التكنولوجيّ من خلال عجلة القيادة متعددة الوظائف، المجهزة بأزرار تمكنك من التحكم بمستوى الصوت والموسيقى والراديو، والإجابة على الهاتف، والتحكم بمثبت السرعة. بالإضافة إلى كونسول وسطي حديث ومتطور مجهز بشاشة تعمل باللمس، يُعرض من خلالها العديد من الوظائف المعلوماتية والترفيهية، مثل نظام ملاحة ثلاثي الأبعاد، ونظام الموسيقي والراديو. كما وجهز الكونسول الوسطي بحجرة تخزين أسفل شاشة العرض، تفتح كهربائيا، لوضع الأجهزة المحمولة وربطها بخاصية البلوتوث.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Vehicle body". مؤرشف من الأصل في 2016-11-21. اطلع عليه بتاريخ 2016-10-03.

وصلات خارجية[عدل]