كرتون نتورك بالعربية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من كارتون نتورك بالعربية)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كرتون نتورك بالعربية
Cartoon Network Arabic logo.png

اختصاص قناة أطفال
التأسيس تم إطلاق القناة سنة 1431 هـ (10 من شهر أكتوبر عام 2010)
اللغة العربية
المقر علم الإمارات الإمارات
القطاع عامة
المدير علي حسن الهروبي
المقر الاجتماعي علم الإمارات الإمارات
موقع الوب الموقع الرسمي للقناة
البث
عبر الساتل عرب سات، نايل سات ياه سات

كرتون نتورك بالعربية (بالإنجليزية: Cartoon Network Arabic) هي قناة فضائية موجهة للأطفال مجانية تابعة للشبكة كرتون نتورك، التي تبث للجمهور العربي في عموم منطقة الشرق الأوسط، وهي الطبعة العربية الرسمية لكرتون نتورك. تعود ملكية هذه القناة لشركة ترنر برودكاستيج سيستم في أوروبا والشرق الأوسط، التابعة للشركة الأم تايم وارنر. أطلقت القناة في 10 تشرين الأول 2010 في دولة الإمارات العربية المتحدة في تمام الساعة 10:10 صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية، إذ تزامن إطلاق القناة مع افتتاح مكاتب تيرنر للبث النظام الجديد في مدينة دبي للإعلام، المملكة العربية السعودية، مالك القناة المحلية. فرع الشرق الأوسط لشركة تايم وارنر.

تبث القناة عبر عرب سات بدر6 ونايل سات وياه سات. تعتبر كرتون نتورك بالعربية المجانية بديلاً لقناة كرتون نتورك على أساس الاشتراك التي عرضت في الشرق الأوسط عبر شبكة أوربت شوتايم، على الرغم من الاختلافات في لغات البرمجة المختلفة والمتاحة.

العروض[عدل]

حالياً، القناة متوفرة فقط باللغة العربية، مع عدم وجود الطرق الممكنة لتبديل اللغة الصوتية إلى الإنكليزية أو أي لغة أخرى، تبث القناة برامج كرتون نتورك الخاصة، وتعرض كرتون نتورك بالعربية برامج أخرى عبر صفقات شراكة مع مختلف شركات الإنتاج العربي مثل لاماتارا بيكتورز ومقرها دبي (فريجومجموعة روبيكون القابضة في الأردن (برنامج بن وعصام). وبعض العروض لا تصل في وقت عرضها على القناة الأصلية. وحيث أن القناة مجانية ومفتوحة، فهناك انخفاض في الرقابة مثل معظم القنوات العربية.

البرامج[عدل]

قائمة البرامج التي تعرض على كرتون نتورك بالعربية:

الأفلام[عدل]

كارتونيتو بالعربية[عدل]

شعار كرتونيتو

أعلنت شركة تيرنر برودكاستينغ أنّها تعتزم إطلاق قناة كارتونيتو (Cartoonito) التلفزيونية البريطانية، الموجّهة للأطفال في عمر ما قبل المدرسة، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبذلك توسع انتشار القناة ليصل إلى 125 مليون منزل جديد في 112 دولة. ستبث الفقرة حزمة برامجها عبر قناة كرتون نتورك بالعربية. ويتوقع بذلك أن تصبح كارتونيتو وجهة جديدة ومثيرة للأطفال في مرحلة ما قبل الدراسة وكذلك لأهاليهم.(لم تعد تعرض)

البرامج الحالية[عدل]

وصلات خارجية[عدل]