كارثة ميناء شيكاغو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الضرر في رصيف ميناء شيكاغو بعد انفجار 17 يوليو 1944


كانت كارثة ميناء شيكاغوانفجارا مدمرا للذخائر التي وقعت في 17 يوليو 1944، في ميناء شيكاغو البحري في ميناء شيكاغو بولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة , وكان أن نسفت الذخائر في حين كان يجري تحميلها على سفينة شحن متجهة إلى مسرح المحيط الهادئ للعمليات، مما أسفر عن مقتل 320 بحار و مدني وإصابة 390 آخرين. وكان معظم القتلى والجرحى من البحارة المجندين من الأميركيين الأفارقة .

وبعد شهر كانت الظروف غير الآمنة قد ألهمت مئات من الجنود أن يقومو برفض تحميل الذخائر، وهو الفعل المعروف باسم تمرد ميناء شيكاغو . خمسون من الرجال أطلق عليهم "50 ميناء شيكاغو " قد أدينوا بدعوة رجال إلى التمرد وحكم عليهم بالسجن لمدد طويلة. وأفرج عن سبعة وأربعين من 50 في يناير 1946؛ الثلاثة المتبقين أمضوا أشهرا إضافية في السجن.

أثناء وبعد المحاكمة، أثيرت تساؤلات حول نزاهة وشرعية إجراءات محكمة عسكرية .[1] بسبب ضغط الرأي العام، أمر أسطول الولايات المتحدة إلى إنعقاد مجلس المحاكم العسكرية في عام 1945؛ وأكدت المحكمة ثبوت الإتهام على الرجال المدانين.[2]الدعاية واسعة النطاق المحيطة بالقضية حولتها إلى قضية شهيرة بين الامريكيين من اصل افريقى والأميركيين البيض. انها وغيرها من الاحتجاجات البحرية ذات الصلة بالعرق من 1944-1945 قادت القوات البحرية إلى لتغيير ممارساتها والشروع في إلغاء الفصل العنصري بين قواتها الذى بدأ في فبراير1946.[3][4][5] في عام 1994 ، فإن مجلة ميناء شيكاغو البحرية النصب التذكاري الوطني كانت قد خصصت لأرواح الضحايا الذين فقدوا في الكارثة.

خلفية[عدل]

صورة جوية تظهر من جهة الشرق في أوائل عام 1944 حيث تقع مدينة ميناء شيكاغو هى في الجزء العلوي الأيمن. تظهر أرصفة المرافق والموظفين أسفل اليسار وتمتد نحو القسمين من جزيرة سيل. الرصيف ومنحنيات تحميل الذخائر إلى اليسار بعد 20 او أكثر جدار تكسية . مناطق المد والجزر المستنقعات منفصلة الرصيف الذخائر من الثكنات المباني بالقرب من الرصيف الموظفين وبالقرب من المدينة.


وتقع بلدة ميناء شيكاغو عند خليج سويسن على في مصب سكرامنتو و أنهار سان جواكين . يتصل خليج سويسن إلى المحيط الهادي عن طريق خليج سان فرانسيسكو. في عام 1944، كانت المدينة تبعدأكثر قليلا من ميل واحد من مستودع ذخائر البحرية الأميركية الذى يعرف بمستودع ميناء شيكاغو البحري، الذي تم توسيعه في وقت لاحق وإعادة تسميتة محطة كونكورد البحرية للأسلحة.وكان المستودع الأصلى قد أنشىء في عام 1941 وبدأ البناء بعد الهجوم على بيرل هاربور قريبا. تم تحميل أول سفينة بالرسو في ميناء شيكاغو في 8 ديسمبر 1942.[6]

وتشمل الذخائر التى تم نقلها عبر المستودع القنابل قذائف، لغم بحري طوربيد وفاق و ذخيرة الأسلحة الصغيرة. الذخائر، المتجهة إلى مسرح عمليات المحيط الهادئ ، تم تسليمها إلى مرفق ميناء شيكاغو عن طريق السكك الحديدية ثم تحميل منفرد باليد ثم رافعة وونش على سفن الشحن لنقلها إلى مناطق الحرب. منذ البداية، كان كل المجندين يعملون كحمالين في ميناء شيكاغو الأمريكي الأفريقي. وكان كل قادتهم من البيض.[7] كل من المجندين قد تلقوا تدريبا خاصا من لجان التقييم البحري أثناء إقامتهم في المحطة البحرية البحيرات الكبرى (NSGL) ولكن الرجال كانوا بدلا من ذلك وضعوا للعمل فى الشحن والتفريغ .[8] وقد صدرت تعليمات يعدم تكليف المجندين الجدد بتحميل الذخيرة .[9]

التعامل مع الذخائر[عدل]

وكان الرجال المجندين يخشى عليهم من العمل مع المتفجرات القاتلة ولكن قيل من قبل ضباط أن الذخائر الكبيرة كانت غير نشطة ولا يمكن أن تنفجر-وأنها سوف تكون تزود بالصمامات التى تؤهلها للتفجير لدى وصولهم إلى مسرح القتال.[10] التعامل مع الذخائر الكبيرة، مثل القنابل وقذائف المدافع، تنطوي على استخدام الروافع والعتلات و عربات النقل ، التي تكون معبأة بإحكام مع تغليف - ، واسطوانات المغلفة بالشحوم الثقيلة، ,[11] المتداول لهم على طول الرصيف الخشبي، والتعبئة لهم في الشباك، ورفعها بواسطة رافعة و الطفرة, تخفيض حزمة في الانتظار، ثم إسقاط الذخائر الفردية من جهة، على بعد مسافة قصيرة في .[12] وكانت هذه السلسلة من الإجراءات الخام بما فيه الكفاية أن تضررت قذائف البحرية التى تتسرب في بعض الأحيان صبغة تحديد نوعها من أغلفة المقذوفات.[13]


مراجع[عدل]

  1. ^ Allen, The Port Chicago Mutiny, 130–133.
  2. ^ Allen, The Port Chicago Mutiny, 133.
  3. ^ Center of Military History, Washington DC. Morris J. MacGregor, Jr. 1985. "World War II: The Navy. A Segregated Navy" in Integration of the Armed Forces 1940–1965. Retrieved March 5, 2009.
  4. ^ Wagner et al., The Library of Congress World War II Companion, 295.
  5. ^ Allen, The Port Chicago Mutiny, 35–36.
  6. ^ Bell, Naval Mutinies of the Twentieth Century, 198.
  7. ^ History.com. Black History. The Port Chicago Mutiny. Retrieved March 5, 2009.
  8. ^ تمرد ميناء شيكاغو , 32.
  9. ^ Allen, The Port Chicago Mutiny, 41.
  10. ^ National Park Service. Port Chicago Naval Magazine National Memorial. "Frequently Asked Questions". Retrieved March 5, 2009.
  11. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع Bell_201
  12. ^ Allen, The Port Chicago Mutiny, 46.
  13. ^ Allen, The Port Chicago Mutiny, 51.