المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

كارل إيجون إبرت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كارل إيجون إبرت
كارل إيجون إبرت

معلومات شخصية
الميلاد يونيو 5, 1801
براغ
الوفاة أكتوبر 24, 1882
براغ
مواطنة Flag of Austria-Hungary (1869-1918).svg الإمبراطورية النمساوية المجرية  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة شاعر،  وكاتب،  وكاتب مسرحي  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (سبتمبر 2015)

كارل إيجون إبرت Karl Egon Ebert (ولد في براج في يونيو 1801- ومات في سميكوف بالقرب من براج في 24 أكتوبر 1882) هو شاعر ألماني من منطقة بوهيميا التي تقع حاليا في التشيك.

كان والده ميشائيل إبرت Mechael Ebert مسشارا للبلاط في بوهيميا, حيث ولد ونشأ كارل. كان كارل يؤمن بضرورة تعايش الثقافتين الألمانية والتشيكية في منطقة بوهيميا, وكان من بين الأدباء الألمان والتشيك الذين وقعوا في 21 مارس 1848 على نداء يدعو للأخوة والمحبة بين الشعبين والثقافتين.

كتب إبرت الحوار الأوبرالي في أوبرا "ليدفينا" Lidwinna التي لحنها الموسيقار يوزف ديساور.

طبعت أعماله الأدبية الكاملة في براج في عام 1877. وقد لحن الموسيقار فيلكس ميندلسون بارتولدي قصيدتين من قصائده هما, "الحجاب الأول" و"أغنية في الرحلة".