المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

كارل لودفيش فريدرش (دوق بادن الأكبر)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كارل لودفيش فريدرش (دوق بادن الأكبر)
صورة معبرة عن كارل لودفيش فريدرش (دوق بادن الأكبر)

معلومات شخصية
الميلاد يوليو 8, 1786
كارلسروه
الوفاة ديسمبر 8, 1818
راستات
الجنسية ألمانيا   تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الديانة لوثرية
الزوجة Stéphanie de Beauharnais   تعديل قيمة خاصية الزوج (P26) في ويكي بيانات
أبناء Princess Louise Amelie of Baden، وPrincess Josephine of Baden، وPrincess Marie Amelie of Baden   تعديل قيمة خاصية أبناء (P40) في ويكي بيانات
الأب Charles Louis, Hereditary Prince of Baden   تعديل قيمة خاصية الأب (P22) في ويكي بيانات
الأم Landgravine Amalie of Hesse-Darmstadt   تعديل قيمة خاصية الأم (P25) في ويكي بيانات
أخت Elizabeth Alexeievna، وCaroline of Baden، وFrederica of Baden، وPrincess Marie of Baden، وPrincess Wilhelmine of Baden   تعديل قيمة خاصية الأخت (P9) في ويكي بيانات
عائلة House of Zähringen   تعديل قيمة خاصية عائلة نبيلة (P53) في ويكي بيانات
الخدمة العسكرية
المعارك والحروب الحروب النابليونية   تعديل قيمة خاصية الصراع (P607) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

كارل لودفيش فريدرش (Karl Ludwig Friedrich؛ كارلسروه، 8 يوليو 1786، راشتات - 8 ديسمبر 1818) أصبح دوقاً أكبر على بادن في 11 يونيو 1811 و حكم حتى وفاته.

حياته[عدل]

والده كارل لودفيش، أمير بادن الوراثي، وريث مرغريفية بادن التي رُقيت إلى دوقية كبرى بعد تفكك الإمبراطورية الرومانية المقدسة سنة 1806. ووالدته أمالي هسن دارمشتات ابنة لودفيش التاسع، لاندغريف هسن دارمشتات. كان صهراً لحكام بافاريا وروسيا والسويد. شقيقته الكبرى كارولينه هي زوجة ماكسيمليان الأول يوزف ملك بافاريا، ثانية شقيقاته الأكبر لويزه كانت زوجة ألكسندر الأول قيصر روسيا وشقيقته الثالثة الأكبر سناً فريديريكه كانت زوجة غوستاف الرابع أدولف ملك السويد.

في سنة الخامسة عشرة، ذهب كارل في رحلة لزيارة بلاطي شقيقتيه في سانت بطرسبورغ وستوكهولم. وكان في طريق عودته مع والده، عندما توفي والده إثر سقوطه من عربته في 15 ديسمبر 1801. وكان كارل شاهداً على هذه الحادثة.

نظرا لتأثير فرنسا القوي على بلاط بادن، أُجبر كارل على الزواج من ستيفاني دو بوارنيه، ابنة نابليون الأول بالتبني في باريس في 8 أبريل 1806. هذا بالرغم من احتجاجاته هو ووالدته وشقيقاته. كان كارل يفضل على ما يبدو يد ابنة عمه الأميرة أوغسته بافاريا. كان ذلك 5 سنوات قبل أن ينتج الزوجان وريثاً للعرش.

ذهب كارل إلى الحرب في عام 1807 رئيساً لفرقة بادن بقيادة المارشال لوفبر. وشارك في حصار دانسش.

في عام 1808، عاد كارل إلى جوار جده. بدأ تقدم جده في العمر يظهر، وأصبح كارل يشاركه في تولي الأمور. كان كارل بعمر 25 سنة عندما خلف جده كارل فريدرش عند وفاة هذا الأخير في 11 يونيو 1811.

أحداث وقعت خلال فترة حكمه[عدل]

الزواج والأسرة[عدل]

وراثي الأمير كارل المتزوجات ستيفاني دو بوارنيه (أغسطس 28، 1789 - 29 يناير 1860)، ابنة كلود دو بوارنيه في باريس في 8 أبريل ، 1806. أبناءهما:

لوفاة الدوق كارل أي أبناء ذكور على قيد الحياة في راشتات، خلفه عمه لودفيش الأول. وقد تردد أن اللقيط كاسبر هاوزر كان ابنه، وبالتالي الأمير الوراثي الفعلي، وهو ادعاء لم تثبت صحته حتى الآن.