يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

كازاميلا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

كازا ميلا Casa Milà ( النطق الكاتالاني : [ kazə miɫa ] ) و المعروف شعبيا باسم لابيدريرا La Pedrera تبدو و كأنها قطعة فنية للهندسة المعمارية.[1][2][3] و لكنها ليست كذلك. هذه المباني ذات الواجهات الحجرية المتموجة و الشرفات ذات الحديد المطاوع والنوافذ غير العادية بُنيت منذ قرن مضى ما بين العام 1906 و 1912 من قِبل المهندس المعماري أنطونيو غاودي (1852-1926) المعروف في ذاك الوقت. صمم غاودي المباني المعروفة باسم كازا ميلا بدون أن يستخدم الجدران لحمل الأحمال بدلاً من ذلك استخدم الحديد و شكل منها الأعمدة و الأقواس بأشكال غير منتظمة لتشكيل التصميم الدائري. معمارياً يعتبر هذا العمل عملا مبتكراً و في نفس الوقت تدعو للسخرية و الإشمئزاز.جتى الحكومة المحلية اعترضت على بعض جوانب المشروع و قامت بتغريم القائمين على المشروع بسبب المخالفات للكثير من قوانين البناء. في عام 1984 ، أعلن ان المبنى موقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو . والمبنى مفتوح للجمهور .

Casa Milà atrium at dusk

التصميم[عدل]

يتكون المبنى من سلسلة من الجدران الحجرية من الخارج، و لديها نوافذ كبيرة و شرفات حديدية موضوعة على واجهات متموجة. على السطح تشاهد المداخن التي تشبه المخلوقات السريالية، هذه النحوت هي بحد ذاتها أحد الأعمال الفنية لهذه المباني. و كونها واحدة من أطول المباني في باسيو دي غراسيا، فإنها تضفي إطلالة رائعة لوسط مدينة برشلونة. ديكور الشقة بالطابقة العلوي مزينة بمفروشات تعود لأوائل القرن ال عشرين، و هي متاحة لإعطاء السياح شعور حقيقي للشكل الدائري للغرف. جميع الشقق تطل على باحتين للسماح لأشعة الشمس من الدخول لغرف المعيشة.

CasaMila-Balcony
Design Plan
overview
Scale model at the Catalunya en Miniatura park

معرض الصور[عدل]

<gallery> Image:casa mila roof.jpg|كازاميلا Image:Casa Mila Rooftop.jpg|كازا ميلا على السطح في الربيع Image:Casa Milà 01.jpg|أبراج التهوية Image:LaPedreraParabola.jpg|صورة تحت شرفة كازاميلا Image:CaMilá25062006(005).JPG|التفاصيل من البلكونه الأصلية

مراجع[عدل]

  1. ^ Fodor's (2008-03-04). Fodor's Barcelona, 2nd Edition. Fodor's Travel Publications. صفحة 85. 
  2. ^ La Pedrera (Casa Milà, 1906-1910)Gaudiclub.com نسخة محفوظة 12 مايو 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Flores, Carlos (1999). La Pedrera: arquitectura i història. Caixa de Catalunya. صفحات 187–224. ISBN 978-84-87135-35-4.