هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

كالبس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

الكالبس (カルピス Karupisu؟) هو مشروب ياباني صناعي لا غازي، مصنع من قبل شركة Calpis Co., Ltd. (カルピス株式会社 Karupisu Kabushiki-gaisha؟)، التي يقع مقرها في شيبويا، طوكيو.[1] ،و تعتبر شركة كالبس شركه فرعيه لشركة اجينوموتو Ajinomoto . الشراب له لون حليبي نوعا ما،مع نكهة حامضه طفيفه، شبيهة بنكهة الروب الصافي او المنكه بالفانيلا، وان تكوينه يشمل الماء ،مسحوق الحليب الخالي الدسم وحمض لبنيك ، وهو ينتج بواسطة عمليه التخمر اللبني .

المشروب يباع مركزا حيث يخلط مع الماء واحيانا مع الحليب قبل الاستهلاك مباشرة ً هناك نوع اخر حيث يكون مخفف مسبقا يعرف Calpis Water (カルピスウォーター Karupisu Wōtā؟)، او النوع الغازي المسمى كالبس صودا Calpis Soda (カルピスソーダ Karupisu Sōda؟)،أيضا متوفر .و هو أيضا يستخدم لتنكيه الثلج المبروش kakigori وكخليط لعصير الكوكتيل وchuhai .

كانت اول مره ينزل فيها إلى الاسواق بتاريخ 7\7\1919 . وقد حصل على شعبيه كبيره في وقت قصير جدا في فترة ما قبل حرب اليابان بسبب تركيزه وامكانية حفظه جيدا دون الحاجة إلى تبريده وكان يعبء ويغلف ب برزم البولكا دوت polka dot التي كانت على شكل نقاط بيضاء على خلفيه زرقاء حتى تم اقتباس الالوان في سنه 1953 . حيث كانت في البداية تحت عنوان درب اللبانة الذي يشير إلى مهرجان تاناباتا الياباني في السابع من جولاي وهو احتفال تقليدي لمراقبه السماء كبداية للصيف.

الانواع[عدل]

الاسم[عدل]

الاسم "كالبس" تكون كلفظ منحوت بدمج "كال" من "كالسيوم" و"بس" من سنسكريت सर पिस "ساربس" (مذاق مرّ) .

الشعار[عدل]

اقرأ أيضا[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ "Company Outline." Calpis. Retrieved on February 12, 2010.

وصلات خارجيه[عدل]


Flag-map of Japan.svg
هذه بذرة مقالة عن اليابان. بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.