يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كاليفورنيا العليا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2017)
Icon Translate to Arabic.png
هذه المقالة بها ترجمة آلية يجب تحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات الموسوعة.

أسست في عام 1769 من قبل غاسبار دي بورتولا، كان النظام السياسي لأسبانيا الجديدة وبعد حرب الاستقلال المكسيكية في عام 1822، على أراضي المكسيك. شملت المنطقة كل من الدول الحديثة من كاليفورنيا ونيفادا، ويوتا، وأجزاء من ولاية اريزونا، وايومنغ وكولورادو ونيو مكسيكو.لا اسبانيا ولا المكسيك للاستعمار من أي وقت مضى في منطقة ما وراء منطقة جنوب ووسط الساحلية الوقت الحاضر ولاية كاليفورنيا، ولذلك لم تمارس أي سيطرة فعلية خارج سونوما في الشمال أو ساحل كاليفورنيا للميادين في الغرب. بقيت معظم المناطق الداخلية مثل وادي الوسطى وصحراء كاليفورنيا في الواقع حيازة الشعوب الأصلية حتى وقت لاحق في عهد المكسيكي عندما قدمت منح الأراضي أكثر الداخلية، وخاصة بعد 1841 عندما بدأ المهاجرون البري من الولايات المتحدة لتسوية المناطق الداخلية.

مناطق واسعة شرق سييرا نيفادا و سان غابرييل الجبال كانت تطالب أن يكون جزء من كاليفورنيا العليا ، ولكن لم المستعمر. إلى الجنوب الشرقي ، ما وراء الصحاري و نهر كولورادو ، ووضع المستوطنات الإسبانية في ولاية أريزونا.

كاليفورنيا العليا لم تعد موجودة كما إداري قسم منفصل من باجا كاليفورنيا في عام 1836 ، عندما سيت ليز الإصلاحات الدستورية في المكسيك إعادة تأسيس لاس كليفورنيس مثل إدارة موحدة. المناطق التي كانت سابقا تضم كاليفورنيا العليا تم التنازل عنها الولايات المتحدة في معاهدة جوادالوب هيدالجو التي أنهت الحرب المكسيكية الأمريكية في عام 1848. بعد ذلك بعامين ، كاليفورنيا وانضم إلى الاتحاد في 31 دولة. أجزاء أخرى من كاليفورنيا العليا أصبح كل أو جزء من بعدها الولايات المتحدة الأمريكية من ولاية أريزونا, نيفادا, يوتا, كولورادو, وايومنغ.

الاستعمار الإسباني[عدل]

الإسبانية استكشاف المنطقة الساحلية من كاليفورنيا العليا عن طريق البحر في بداية القرن 16 و تعتبر منطقة مجال الملكية الإسبانية. خلال قرنين من الزمان كانت هناك خطط مختلفة لتسوية المنطقة ، ليس فيها بفعالية. وهذه تشمل: (أ) بعثة سباستيان فيزكينو في 1602-03 التحضيرية الاستعمار المقرر 1606-07 التي ألغيت في عام 1608; (ب) خطط الترويج لها من قبل الأب أوزيبيو كينو الذي بعث على بيرميا ألتا من 1687 حتى وفاته عام 1711 ، و (ج) خطط من قبل خوان مانويل دي وليفن ريبوليدو في 1715 مما أدى إلى المرسوم في عام 1716 تمديد الفتح (باخا كاليفورنيا) الذي جاء إلى لا شيء ؛ (د) خوان باوتيستا دي انسا هذا المقترح الحملة من سونورا في 1737; (هـ) وضع خطة من قبل مجلس الهند في عام 1744; (ي) واحد من قبل لا فرناندو سانشيز سلفادور ، الذي بحث في وقت سابق مقترحات واقترح منطقة جيلا كولورادو الأنهار مثل لغة الحصون أو بريدوس منع الفرنسية أو الإنجليزية من "الاحتلال مونتيري و الغازية المجاورة سواحل كاليفورنيا التي هي في فم الكرمل النهر."كاليفورنيا العليا كان لا يمكن الوصول إليها بسهولة من إسبانيا الجديدة: الطرق البرية قطع طريق الصحارى في كثير من الأحيان معادية السكان الأصليين والطرق البحرية يتعارض مع تيارات جنوبية بعيدة شمال شرق المحيط الهادئ. في نهاية المطاف, إسبانيا الجديدة لا تملك الموارد الاقتصادية أو السكانية إلى تسوية مثل هذه الواقعة في أقصى الشمال المخفر.

الإسبانية الفائدة في استعمار كاليفورنيا العليا تم إحياؤها تحت زيارة من خوسيه دي غالفيز كجزء من خططه تماما إعادة تنظيم الإدارة الداخلية المحافظات ودفع الإسباني تسوية شمالا. في العقود اللاحقة, أخبار من الاستعمار الروسي و البحرية الفراء التداول في ألاسكا ، 1768 بعثة بحرية من بيوتر المفرد فائز إنتاج و ميخائيل لفاشيف ، على وجه الخصوص ، قلق الحكومة الأسبانية وخدم لتبرير غالفيز الرؤية.وسم الفتح <ref> غير صحيح أو له اسم سييء. للتأكد من التهديد الروسي عددا من الحملات الإسبانية على شمال غرب المحيط الهادئ أطلقت. استعدادا تسوية كاليفورنيا العليا الشمالية البر الرئيسي لاس كالفورنيس منحت المرسلين الفرنسيسكان إلى تحويل السكان الأصليين إلى الكاثوليكية ، باتباع نموذج التي تم استخدامها منذ أكثر من قرن في باجا كاليفورنيا. التاج الإسباني بتمويل بناء ودعم العملية من البعثات مع الهدف الذي نقل التحويل القسري العمل من السكان الأصليين من شأنه أن يعزز الحكم الإسباني.

أول كاليفورنيا العليا البعثة و حامية أنشئت من قبل الراهب الفرنسيسكاني خونيبيرو سيرا و غاسبار دي بورتولا في سان دييغو في عام 1769. في السنة التالية ، 1770 الثانية البعثة و حامية تأسست في مونتيري. في عام 1773 الحدود بين ولاية باجا كاليفورنيا البعثات (الذي التحكم قد تم تمريرها إلى الدومنيكان) و الفرنسيسكان البعثات كاليفورنيا العليا أنشئت من قبل فرانسيسكو بلوا. رسول الجهد تزامنت مع بناء بيردوس و بلدية, والتي حاضر و يسكنها اسباني الناس. أول بلدية تأسست سان خوسيه في 1777 ، تليها لوس انجلس في 1781. (برانكفورت ، التي تأسست في عام 1797 ، فشلت في الحفاظ على ما يكفي من المستوطنين تمنح بلدية حالة.)

الحكم الإسباني[عدل]

بموجب القانون ، البعثة الأراضي والممتلكات التي تم تمريرها إلى السكان الأصليين بعد فترة من حوالي عشر سنوات عندما أهالي ستصبح الإسبانية المواضيع. في الفترة الانتقالية ، الفرنسيسكان كانت بمثابة مهمة المسؤولين الذي عقد في الأراضي الثقة الاصليين المقيمين. الفرنسيسكان ، ومع ذلك ، لفترات طويلة سيطرتها على البعثات حتى بعد التحكم في كاليفورنيا العليا مرت من إسبانيا إلى المستقلة في المكسيك ، وتستمر البعثات حتى أنهم كانوا العلمانية ، في بداية عام 1833. نقل الملكية لم يخطر تحت الفرنسيسكان.

خريطة أمريكا الشمالية تظهر كاليفورنيا عندما كانت جزءا من إسبانيا الجديدة. خريطة مؤرخة عام 1789 من دوبسون الموسوعة.

حيث بلغ عدد المستوطنين الإسبان نمت في كاليفورنيا العليا ، والحدود والموارد الطبيعية البعثة خصائص أصبح المتنازع عليها. الصراعات بين التاج و الكنيسة و بين المواطنين والمستوطنين نشأت. الدولة والكنسية البيروقراطيين مناقشتها على السلطة من البعثات. الفرنسيسكان الكهنة من البعثة سانتا كلارا دي اسيس أرسلت عريضة إلى الحاكم في 1782 التي تنص على أن مهمة الهنود يملكها كل من الأرض و الماشية تمثل أولون ضد المستوطنين الإسبان في مكان قريب من سان خوسيه. الكهنة ذكرت أن الهنود المحاصيل الزراعية تضررت بسبب بلدية المستوطنين الثروة الحيوانية و أن المستوطنين الثروة الحيوانية أيضا "الحصول على مختلطة مع ماشية الهنود من البعثة" مما تسبب في خسائر. فإنها تدعو المواطنين ممتلكات و الحق في الدفاع عنها.

في عام 1804 ، بسبب نمو السكان الإسبان في شمال المستوطنات مقاطعة لاس كالفورنيس تم تقسيم الجنوب من سان دييغو ، بعد البعثة رئيس فرانسيسكو بلوا الانقسام بين الدومينيكان ، الفرنسيسكان القضائية. محافظ دييغو دي بوريكا الفضل في تحديد ألتا (العلوية) و باها (أقل) كاليفورنيا الرسمية الحدود.

فإن آدامز–أونيس المعاهدة من 1819 بين الولايات المتحدة وإسبانيا ، التي أنشئت الحد الشمالي من كاليفورنيا العليا في خط عرض 42 درجة شمالا ، التي لا تزال الحدود بين ولايات كاليفورنيا ونيفادا ويوتا (إلى الجنوب) و ولاية أوريغون ولاية ايداهو (شمال) إلى هذا اليوم. المكسيك فاز الاستقلال في عام 1822 ، كاليفورنيا العليا أصبح إقليم المكسيك.

رانتشوس[عدل]

الاسبانية و المكسيكية في وقت لاحق الحكومات مكافأة تقاعد جنود الأمة دي كورا مع مساحات كبيرة من الأراضي والمنح المعروف رانتشوس ، تربية الماشية و الأغنام. يخفي و الشحم من الماشية كانت صادراتها من المواد الأولية من كاليفورنيا حتى منتصف القرن 19. البناء تربية المواشي والعمل المنزلي على هذه العقارات الشاسعة في المقام الأول القيام به من قبل الأمريكيين الأصليين, الذين تعلموا اللغة الإسبانية و ركوب الخيل. للأسف نسبة كبيرة من السكان من مواليد كاليفورنيا توفي من الأمراض. تحت الإسبانية والمكسيكية حكم رانتشوس ازدهرت ونمت. رانتشيروس (مربي الماشية) الناس (سكان المدينة) تطورت فريدة من نوعها كاليفورنيا الثقافة.

المستقلة في المكسيك[عدل]

المكسيك في عام 1838. من بريتانيكا 7th edition

المكسيك على استقلالها من أسبانيا عام 1821 عند إبرام عقد طويل من حرب الاستقلال المكسيكية. كما خلفت الدولة إلى ولاية جديدة اسبانيا, المكسيك تلقائيا شملت محافظات كاليفورنيا العليا وباجا كاليفورنيا الأراضي. مع إنشاء الجمهوري الحكومة في عام 1823 ، كاليفورنيا العليا الإقليم ، مثل العديد من المناطق الشمالية ، لم يكن معترف بها باعتبارها واحدة من التأسيسية الدول المكسيك بسبب قلة عدد سكانها. في 1824 دستور المكسيك يشير إلى كاليفورنيا العليا "الإقليم".

في عام 1836 ، المكسيك ألغى 1824 الفيدرالية الدستور اعتمدت أكثر للمركزية السياسية المنظمة (تحت سبعة قوانين) التي لم شمل ألتا و باها كاليفورنيا في واحد كاليفورنيا قسم (قسم من لاس كالفورنيس ). التغيير ، ومع ذلك ، كان تأثير عملي يذكر في كاليفورنيا العليا. عاصمة كاليفورنيا العليا الأراضي المحتلة لا تزال مونتيري, كما كان منذ 1769 بورتولا الحملة الأولى أنشأت كاليفورنيا العليا الحكومة المحلية الهياكل السياسية لم تتغير. في 1824 الدستور تم ترميمه في عام 1846.

أكثر أهمية التنمية في تزايد الاستياء من تعيين المحافظين المرسلة من بعيد مكسيكو سيتي ، الذي جاء مع القليل من المعرفة الظروف المحلية والمخاوف. أيضا والقوانين المفروضة من قبل الحكومة المركزية دون النظر في كثير من الظروف المحلية ، مثل المكسيكي العلمنة لعام 1833 ، تسبب الاحتكاك بين الحكام والشعب.

الاحتكاك جاء على رأسه في عام 1836 ، عندما مونتيري-ولد خوان باوتيستا ألفارادو قاد الثورة واستولوا على الحاكم من نيكولاس غوتيريز. ألفارادو الإجراءات بدأت فترة من فعلية الحكم ، والتي الضعيف المنقسم المركزي اضطرت الحكومة إلى إتاحة المزيد من الحكم الذاتي في معظم بعيدة الإدارة. أخرى كاليفورنيا حكام المتبعة ، بما في ذلك أنطونيو كارلوس كرلو, ألفارادو نفسه للمرة الثانية ، بيو بيكو. آخر غير كاليفورنيا الحاكم مانويل ميتشلورينا, طرد بعد آخر التمرد في عام 1845. ميتشلورينا محله بيو بيكو الماضي المكسيكي حاكم ولاية كاليفورنيا ، الذي خدم حتى عام 1846.

الحرب المكسيكية الأمريكية[عدل]

في العقود الأخيرة من المكسيكي القاعدة الأمريكية والأوروبية المهاجرين وصل واستقر في كاليفورنيا العليا. تلك في جنوب كاليفورنيا استقر أساسا حول إنشاء المستوطنات الساحلية وتميل إلى التزاوج مع كاليفورنياs. في شمال كاليفورنيا ، فإنها شكلت أساسا مستوطنات جديدة مزيد من الداخلية ، وخاصة في وادي سكرامنتو, و هؤلاء المهاجرين تركز على الفراء-محاصرة و الزراعة و أبقى بعيدا عن كاليفورنيا.

خريطة المكسيك. S. أغسطس ميتشل, فيلادلفيا, 1847. كاليفورنيا الجديد هو يصور مع الحدود الشمالية الشرقية في الزوال مما يؤدي إلى الشمال من ريو غراندي منابع.

في عام 1846 ، التقارير التالية من ضم تكساس إلى الولايات المتحدة الأمريكية المستوطنين في الداخلية شمال كاليفورنيا تشكيل جيش القبض المكسيكي حامية مدينة سونوما ، و أعلنت استقلالها هناك جمهورية كاليفورنيا . في نفس الوقت, الولايات المتحدة والمكسيك قد ذهب إلى الحرب, القوات البحرية للولايات المتحدة دخلت في كاليفورنيا العليا و استولى الشمالية المدن الساحلية من مونتيري و سان فرانسيسكو. قوات كاليفورنيا الجمهورية عند مواجهة الولايات المتحدة البحرية ، منها التعلم من حالة الحرب بين المكسيك و الولايات المتحدة التخلي عن استقلالها ، وشرع في مساعدة قوات الولايات المتحدة في تأمين ما تبقى من كاليفورنيا العليا. جمهورية كاليفورنيا لم تعترف بها أي دولة موجودة منذ أقل من شهر واحد ، ولكن العلم ("تحمل العلم") يبقى كما علم ولاية كاليفورنيا ، جزئيا نتيجة حقيقة أن الجمهورية الجيش واصلت أنها معركة العلم ، لعدم وجود أي وسيلة أخرى من وسائل تحديد خلال الفترة المتبقية من الحرب.

بعد الولايات المتحدة البحرية الاستيلاء على مدن جنوب كاليفورنيا ، كاليفورنياs تشكيل وحدات غير نظامية ، والتي كانت المنتصرة في حصار لوس أنجلوس, و بعد وصول جيش الولايات المتحدة ، قاتلوا في معركة سان باسكوال و معركة دومينغيز رانشو. ولكن اللاحقة لقاءات, معارك ريو سان جبرائيل و لا ميسا, غير حاسم. جنوب كاليفورنيا رسميا استسلم مع توقيع معاهدة كان يوم 13 يناير كانون الثاني عام 1847. بعد سبعة وعشرين عاما كجزء المستقلة في المكسيك ، كاليفورنيا تم التنازل إلى الولايات المتحدة في عام 1848 مع توقيع معاهدة جوادالوب هيدالجو. دفعت الولايات المتحدة المكسيك خمسة عشر مليون دولار عن إجمالي الأراضي التنازل عنها.

الإسبانية حكام[عدل]

  • 1804 – 25 يوليو 1814 خوسيه خواكين دي ارجيلا
  • 25 يوليو 1814 – 15 آب / أغسطس 1815 خوسيه داريو أرغويلو (بالنيابة)
  • 15 آب / أغسطس 1815 – 11 نيسان / أبريل 1822 بابلو فيسنتي دي سولا

الأعلام التي حلقت فوق كاليفورنيا[عدل]

Cross of Burgundy flag of New Spain الإمبراطورية الأسبانية ، قد تم جوا من قبل المستكشف البرتغالي جواو رودريغيز كابريلو في 1542، عند دخول خليج سان دييغو، ومن قبل البعثة بورتولا التي أسست مستعمرة كاليفورنيا العليا في عام 1769.
St George's Cross flag of England سانت جورج الصليب انجلترا، يونيو 1579، رحلة للهند الذهبي تحت الكابتن فرانسيس دريك في بوديغا باي، تومالس خليج، البط خليج أو بولينس باي (المكان المحدد المتنازع عليها).[1]<ref>Starr, Kevin.
Flag of Spain (1785–1873) أكتوبر 1775، وسونورا في بوديغا باي، تحت اللفتنانت خوان فرانسيسكو دي لا بوديغا ذ كوادرا حتى عام 1821، عندما نالت أسبانيا الجديدة استقلالها عن الإمبراطورية الإسبانية.
Variant flag of Russia الروسية الأمريكية الشركة، عن طريق ايفان ألإكسندروفيش كوسكوف، مؤسس فورت روس، و1812-1821، المسؤول الاستعماري. الشركة الروسية الأمريكية تسيطر فقط على جزء صغير من الساحل الشمالي لكاليفورنيا، في حين تم التعرف على كامل أراضيها دبلوماسيا كما أراضي المكسيك. تم إنهاء هذا الوضع عندما باع الروس فورت روس في عام 1841 لجون سوتر، وبعد ذلك غادروا المنطقة في عام 1842.
Flag of Argentina على متن سفينة من الأرجنتين، التي هيبوليت بوشار، القراصنة المولود في فرنسا الذين هاجموا خليج مونتيري من 24 نوفمبر - 29 نوفمبر، 1818، من أجل إزعاج إسبانيا، الذي حكم الأرجنتين. ادعى بوشار كاليفورنيا نيابة عن الأرجنتين، ولكن هذا الادعاء المعترف بها أبدا، حتى من قبل الحكومة الأرجنتينية.
Flag of the First Mexican Empire (1821–23) الإمبراطورية المكسيكية الأولى، 24 أغسطس 1821، المكسيك تحت حكم الإمبراطور أوغستين دي إتوربيدي (أكتوبر 1822، الساعة المحتمل علم جديد نشأ في ولاية كاليفورنيا) حتى 1823.
Flag of the United Mexican States (1823–64) الولايات المكسيكية المتحدة العسكرية، عام 1823، حتى 13 يناير 1847، في لوس انجلوس.
1836 California Lone Star Flag علم كاليفورنيا، من عام 1836، عندما أعلن وفد، أو التشريعية، كاليفورنيا استقلالها عن المكسيك (إعلان الاستقلال متاح في ويكي مصدر). في عام 1838، اعترفت المكسيك كاليفورنيا بأنها "دولة حرة وذات سيادة"، ولكن هذا لم يلغ في وقت لاحق والحكومة من المكسيك أعيد إنشاء قبل 1846.
Bear Flag of the California Republic الدب علم جمهورية كاليفورنيا، 14 يونيو 1846، في سونوما حتى 9 يوليو، أعلن 1846. جمهورية كاليفورنيا المواطنين الأمريكيين الذين كانوا قد استقروا في الداخل (في وادي سكرامنتو وسان جواكين ريفرز)، ويعتقد أن كان من المفترض إدراج نجمة واحدة وشريط واحد لتسليط الضوء على أصولها الأمريكية. لم يعترف بهما قط وجود الجمهورية رسميا من قبل أي حكومة أخرى.
28-star flag of the United States of America الولايات المتحدة الأمريكية، 9 يوليو 1846. رؤية التاريخ من ولاية كاليفورنيا.

في الثقافة الشعبية[عدل]

  • في النصف الثاني من القرن 19 كان هناك سان فرانسيسكومقرا صحيفة يسمى اليومية كاليفورنيا العليا. مارك توين أول ناجحة على نطاق واسع الكتاب الأبرياء في الخارج, تم تحريرها مجموعة من الرسائل المكتوبة على هذا المنشور.
  • في عام 1998 فيلم, قناع زورو, خيالية الحاكم السابق لا رافائيل مونتيرو خطط لشراء المنطقة من المكسيك إلى إنشاء جمهورية مستقلة تقريبا المقابلة التاريخية كاليفورنيا العليا.
  • فإن كارل باركس الكتاب الهزلي دونالد داك في كاليفورنيا! وقدمت لمحة عن حياة كاليفورنيا.

انظر أيضا[عدل]

ملاحظات[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Biographical Notes: Sir Francis Drake" Wandering Lizard.Sterling, Richard and Tom Downs.

القراءة إضافية[عدل]

  • بيب ، روز ماري (2001). أراضي وعد واليأس: ناصعة في وقت مبكر كاليفورنيا ، 1535-1846. بيركلي: ذروة الكتب. ISBN 1-890771-48-1
  • فينك أوغوستا (1972). مونتيري, وجود الماضي. سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا: وقائع الكتب. ISBN 978-8770107204
  • ميليكان ، راندال (1995). الوقت من خيار: تفكك الثقافة القبلية في منطقة خليج سان فرانسيسكو 1769-1910. Menlo Park, CA: Ballena الصحافة والنشر. ISBN 0-87919-132-5

وصلات خارجية[عدل]