كاميلا دوقة كورنوال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كاميلا دوقة كورنوال
كاميلا دوقة كورنوال

معلومات شخصية
الميلاد 17 يوليو 1947 (العمر 69 سنة)
لندن
مواطنة Flag of the United Kingdom.svg المملكة المتحدة  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الديانة أنجليكانية  تعديل قيمة خاصية الديانة (P140) في ويكي بيانات
الزوج الأمير تشارلز (2005–)  تعديل قيمة خاصية الزوج (P26) في ويكي بيانات
عائلة بيت ويندسور  تعديل قيمة خاصية عائلة نبيلة (P53) في ويكي بيانات
لغة المؤلفات الإنجليزية[1]  تعديل قيمة خاصية اللغات المحكية أو المكتوبة (P1412) في ويكي بيانات
الجوائز
Ordre national du Merite GC ribbon.svg الصليب الأكبر من وسام الاستحقاق الوطني  تعديل قيمة خاصية الجوائز المستلمة (P166) في ويكي بيانات
كاميلا دوقة كورنوال

كاميلا، دوقة كورنوال (17 يوليو 1947 -)، الزوجة الثانية لولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز أمير ويلز.

كانت قد تزوجت من أندرو باركر جونز في 4 يوليو 1973، وأنجبا توم (مواليد 18 ديسمبر 1974) ولورا (مواليد 1 يناير 1978)، وتطلقت منه في 3 مارس 1995.

المولد والنشأة[عدل]

ولدت كاميلا شاند، حفيدة اللورد اشكومب، في لندن في 17 تموز عام 1947 حيث تلقت تعليمها، ومن ثم أكملته في سويسرا وفرنسا. ترعرعت كاميلا في الريف في ساسيكس، حيث كانت تمارس الصيد، وهي رياضتها المفضلة.[2]

العائلة[عدل]

كاميلا هي حفيدة أليس كيبل التي كانت واحدة من أشهر السيدات في المجتمع البريطاني في الماضي وأحد أهم أسباب شهرتها هو العلاقة الرومانسية التي جمعتها بالملك إدوارد السابع ملك بريطانيا والمملكة المتحدة والابن الأكبر للملكة فيكتوريا .

أليس كيبل كانت قد تلقت خمسة ميداليات شرف خلال حياتها من ضمنهم ميدالية نجمة 1914 (1914 Star) والتي نادرا ما تحصل عليها النساء ولقد تلقت كيبل هذه الميدالية تقديرا لمساهمتها في إنقاذ حياة الأفراد والجنود خلال فترة الحرب العالمية الأولى خلال فترة عملها كممرضة في المستشفى الميداني في بلدة إتابلس الفرنسية. الجهود البطولية لكيبل خلال فترة الحرب جعلتها تحصل أيضا على ميداليتي الحرب البريطانية.

بالرغم من الدور الكبير الذي لعبته أليس كيبل خلال فترة الحرب ومساهمتها في إنقاذ عشرات الأرواح إلا أن شهرتها جاءت بسبب علاقتها بالملك إدوارد السابع ولقد بدأت علاقتهما في عام 1898 عندما كانت في التاسعة والعشرين من عمرها وعندما كان إدوارد السابع وقتها في السابعة والخمسين من عمره ويحمل لقب أمير ويلز ولقد استمرت علاقتهما منذ ذلك الحين وحتى وفاته بعدها باثنتي عشر عام.

علاقتها بتشارلز[عدل]

التقت كاميلا بالامير تشارلز (25 عاما آنذاك) عندما كانت في السادسة والعشرين من العمر في أوائل السبعينيات حيث نشأت بينهم صداقة قوية تحولت بعدها إلى علاقة حب. وكانت تشاهد كاميلا مرارا في شقة الأمير تشارلز في قصر باكينغهام. لكن الاعتقاد السائد وقتذاك كان أن العلاقة التي بينهما لن تتطور إلى الزواج.

تزوجت كاميلا من ضابط الجيش اندرو باركر باولز مباشرة بعد أن أرسل تشارلز بمهمة عسكرية خارج البلاد. رزقت كاميلا بطفلين، توم (ولد عام 1975 ) ولورا التي ولدت بعده بأربع سنوات. واستمرت علاقة تشارلز بكاميلا أثناء الزواج وبعد إعلان طلاقه من الأميرة ديانا.

أصبحت كاميلا تحت الأضواء عندما اعترف الأمير تشارلز بخيانته لديانا وإقامة علاقة معها في مقابلة تلفزيونية، مثيراً ضجة كبرى لدى الرأي العام البريطاني في العام 1994 وذلك بعد فضيحة كاميلغيت التي فضحت في تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية بين الأمير وكاميلا مصرحا لها فيه عن مشاعره. وأخيرا، انتهى زواج كاميلا من زوجها اندرو في العام 1995 ليتزوج الضابط بعدها بعام واحد فقط من فيرجينيا بيتمان. وأصبحت كاميلا بعدها تتردد كثيراً إلى منزل تشارلز في هايغروف.

الزواج من الأمير تشارلز[عدل]

تزوجت من الأمير تشارلز في 9 أبريل 2005 بعد قصة حب طويلة، وبعد الزواج أعطتها الملكة إليزابيث الثانية لقب دوقة كورنوال.

مراجع[عدل]

  1. ^ مستورد من : منصة البيانات المفتوحة من المكتبة الوطنية الفرنسية — http://data.bnf.fr/ark:/12148/cb124829493 — تاريخ الاطلاع: 10 أكتوبر 2015 — الرخصة: رخصة حرة
  2. ^ دوقة كورنوال
Flag of the United Kingdom.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بريطانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.