كاميليا (زهرة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

كاميليا

Camellia sinensis - Köhler–s Medizinal-Pflanzen-025.jpg

المرتبة التصنيفية جنس[1]  تعديل قيمة خاصية (P105) في ويكي بيانات
التصنيف العلمي
المملكة: نبات
غير مصنف: كاسيات البذور
غير مصنف: ثنائيات الفلقة الحقيقية
غير مصنف: نجميانيات
الرتبة: خلنجيات
الفصيلة: شاي
الجنس: كاميليا
L.
الاسم العلمي
Camellia[1][2]  تعديل قيمة خاصية (P225) في ويكي بيانات
كارولوس لينيوس  ، 1753  تعديل قيمة خاصية (P225) في ويكي بيانات 
Species
حوالي 100–250
مرادفات
Thea
معرض صور كاميليا  - ويكيميديا كومنز  تعديل قيمة خاصية (P935) في ويكي بيانات


الكاميليا (الاسم العلمي: Camellia) أزهار الكاميليا تكون وردية أو حمراء أو بيضاء اللون وهي زهرة لنبات شجيري ينبت في الشتاء والربيع، يعيش في الظل ولا يحتاج إلا إلى كمية قليلة من ضوء الشمس، ولكن يحتاج إلى النور كثيراً ويمكن زراعة الكاميليا بالبذور أو الغرس وكذلك يمكن قطع عقله بها براعم من ساق أحد النباتات وزراعتها من سبتمبر حتى فبراير من كل عام. تحتاج الكاميليا لتربة غنية بالمغذيات جيدة الصرف للماء.

الري[عدل]

تروى في الشتاء ري معتدل لأن الإسراف يسبب تعفن الجذور، في الصيف سقاية منتظمة مرة أو مرتين أسبوعيًا.

التخصيب[عدل]

يمكن استخدام أي مخصب عضوي سائل في الخريف والربيع . الزراعة: يجب أن تكون الحفرة 3 أضعاف مساحة تربة الشتلة مع خلط السماد مع تربة الحفرة، ويجب أن تسقى الشتلة قبل وضعها في الأرض، كما يمكن تخفيف الجذور الزائدة وفك تشابكها بعد إخراجها من الأصيص.

زيت الكاميليا[عدل]

اشتهر هذا الزيت في اليابان كزيت يستخدم في الطهو منذ آلاف السنين، ومع الوقت بدأ يستخدم في عناية الشعر والبشرة لدى النساء اليابانيات . عرف كمرطّب فعال في اليابان منذ وقت طويل، ويكتسب اليوم شهرة عالمية فضلًا لفوائده المتعدّدة. يتغلغل زيت الكاميليا داخل المسامات ويغذّي البشرة بالأوميجا 9 وفيتامين e وكولاجين النبات والبروتين. زيت متنوّع: يستخدم زيت الكاميليا على الشعر أيضاً إذ يحتوي على تركيبة مشابهة لتلك التي يتعرّف عليها شعرك، يوضع هذا الزيت من منتصف خصلات الشعر نحو الأطراف، ويستخرج الزيت من قلب زهرة الكاميليا من قبل النساء اليابانيات .

أوراق الكاميليا[عدل]

مفيد جدًا للتخسيس حيث إنه مقلل لامتصاص السكريات وحارق للدهون.

معرض صور[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. أ ب ت المؤلف: كارولوس لينيوس — العنوان : Genera plantarum eorumque characteres naturales, secundum numerum figuram, situm, & proportionem omnium fructificationis partium — الاصدار الخامس — الصفحة: 311 — https://dx.doi.org/10.5962/BHL.TITLE.746 — معرف مكتبة تراث التنوع البيولوجي: https://biodiversitylibrary.org/page/651319
  2. أ ب المؤلف: كارولوس لينيوس — العنوان : Species Plantarum — المجلد: 2 — الصفحة: 698 — معرف مكتبة تراث التنوع البيولوجي: https://biodiversitylibrary.org/page/358719