يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كانت غيت يو آوت أوف ماي هيد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2009)


كانت غيت يو آوت أوف ماي هيد
أغنية كايلي مينوغ
من ألبوم فيفر
كانت غيت يو آوت أوف ماي هيد

الوجه الثاني "Boy"

"Rendezvous at Sunset"

الفنان كايلي مينوغ
تاريخ الإصدار 8 سبتمبر 2001
الشكل سيدي، فينيل، كاسيت، دي في دي، في إتش إس
التسجيل لندن، بريطانيا
النوع بوب راقص
اللغة الإنجليزية
المدة 3:51
الماركة Parlophone
الكاتب Cathy Dennis

Rob Davis

إنتاج Cathy Dennis

Rob Davis

الشهادة ألماسية (فرنسا)[1]

ثلاثة جوائز بلاتينية (أستراليا)[2]

بلانتينيوم (النمسا،[3] بلجيكا،[4] ألمانيا،[5] اليونان،[4] إيطاليا،[4] هولندا،[6] النرويج،[7] السويد،[8] سويسرا،[9] المملكة المتحدة)

ذهبية (نيو زيلندا،[10] الولايات المتحدة[11])

التسلسل الزمني لأغاني كايلي مينوغ
Fleche-defaut-droite-gris-32.png "بترفلاي" (2001)
"إن يور آيز" (2002) Fleche-defaut-gauche-gris-32.png

"كانت غيت يو آوت أوف ماي هيد" (بالإنجليزية: Can't Get You Out of My Head) أو "لا يمكنني أن أخرجك من رأسي" هي أغنية للفنانة الاسترالية كايلي مينوغ من ألبومها الثامن فيفر (2001). أصدرت الأغنية في استراليا عن طريق شركة بارلوفون بوصفها المنفردة الرئيسية من الألبوم في 8 سبتمبر 2001. وأصدرت في المملكة المتحدة في 17 سبتمبر 2001. ، وأصدرت في الولايات المتحدة في 18 فبراير 2002. وهي من تأليف وإنتاج كاثي دنيس وروب ديفيس، وهي أغنية بوب الرقص متوسطة الوتيرة تتحدث عن هوس مينوغ تجاه حبيبها.

بالإضافة إلى المراجعات الإيجابية من نقاد الموسيقى، فقد حققت الأغنية نجاحا تجاريا واسع النطاق. إذ تصدرت قوائم الأغاني في النمسا، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، بولندا، سويسرا، المملكة المتحدة، وغيرها من البلدان الأوروبية باستثناء فنلندا. كما تصدرت قوائم الأغاني في وطنها أستراليا وكذلك كندا ونيوزيلندا. بينما بلغت المركز السابع في الولايات المتحدة على قائمة بيلبورد هوت 100، لتصبح أنجح أغاني مينوغ في البلاد منذ أغنية "لوكوموشن". كما يقال أن وصلت الأغنية إلى الأربعين الأوائل في جميع أنحاء العالم. وتلقت تصنيف البلاتين الثلاثي في أستراليا، والبلاتين الثنائي في المملكة المتحدة، والذهب في الولايات المتحدة. كما أصبحت أولى أغاني مينوغ التي بيع منها ما يزيد عن مليون نسخة في المملكة المتحدة، وهي الآن في المرتبة 28 ضمن أكثر المفردات مبيعا في الألفية. وحتى عام 2013، وفإن الأغنية هي أعلى أغاني مينوغ مبيعا، ومن أعلى المنفردات مبيعا على الإطلاق، مع مبيعات عالمية تجاوزت سبعة ملايين نسخة.

تم إخراج فيديو كليب الأغنية من قبل دون شادفورث، وتظهر مينوغ وهي تؤدي رقصات مختلفة على خلفيات مستقبلية مختلفة. كما تظهر فيها البذلة البيضاء ذات القلنسوة التي اشتهرت بها مينوغ. أدت مينوغ الأغنية في جميع جولاتها (اعتبارا من عام 2013)، باستثناء جولة أنتي تور. تم إدخال الأغنية في عدد من قوائم الأغاني في نهاية العقد التي تعدها مجلات مثل رولينج ستون، الغارديان، إن إم إي. وهي تعتبر نقلة لشهرة مينوغ في الولايات المتحدة، ويقال أنها كانت السبب وراء نجاح الألبوم الرئيسي "فيفر" في المنطقة. تعتبر الأغنية هي الأغنية التي تعرف بها مينوغ وكان نقطة فاصلة في مسيرتها الموسيقية. أعيد تسجيل الأغنية في عام 2012، لإدراجها في ألبوم مينوغ التجميعي آبي رود سيشنز.

المصادر[عدل]

  1. ^ الشركة الفرنسية لتقييم أداء الألبومات والأغاني.
  2. ^ الشركة الأسترالية لتقييم أداء الألبومات والأغاني.وصل إلى الرابط في 21 يوليو, 2007.
  3. ^ الشركة العالمية للتقييم. وصل إلى الرابط في 21 يوليو, 2007.
  4. ^ أ ب ت Kylie Minogue: Charts — Fever. SloKylie.com. وصل إلى الرابط في 21 يوليو, 2007. وصل إلى الرابط في 21 يوليو, 2007.
  5. ^ German IFPI certification. International Federation of the Phonographic Industry. وصل إلى الرابط في 21 يوليو, 2007.
  6. ^ Dutch NVPI certification. NVPI. وصل إلى الرابط في 21 يوليو, 2007.
  7. ^ Norwegian IFPI certification. International Federation of the Phonographic Industry. وصل إلى الرابط في 21 يوليو, 2007.
  8. ^ Swedish IFPI certification. International Federation of the Phonographic Industry. وصل إلى الرابط في 21 يوليو, 2007.
  9. ^ Swiss IFPI certification. International Federation of the Phonographic Industry. وصل إلى الرابط في 21 يوليو, 2007.
  10. ^ New Zealand RIANZ certification. Recording Industry Association of New Zealand. وصل إلى الرابط في 21 يوليو, 2007.
  11. ^ "Can't Get You Out of My Head" — U.S. certification. Recording Industry Association of America وصل إلى الرابط في 21 يوليو, 2007.


Eighth notes and rest.png
هذه بذرة مقالة عن مؤلف موسيقي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.