كانينوري واكيتا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كانينوري واكيتا
كانينوري واكيتا.jpeg
كانينوري من الحلقة 815 وبطاقة التعريف الخاصة به

المسلسل المحقق كونان
الملف الشخصي
الجنس ذكر
البلد  اليابان
العمر 56
المهنة طبَاخ
معلومات النشر
الظهور الأول مانغا: الفصل 975
أنمي: الحلقة 894
الظهور الأخير مانغا: الفصل 1008
أنمي: الحلقة 897
الصوت بواسطة شيغيرو تشيبا
معلومات الشخصية
الألقاب الطباخ من حقبة الإيدو

كانينوري واكيتا (باليابانية: 脇田兼則 بالروماجي: Wakita Kanenori) هو أحد شخصيات مانغا وأنمي المحقق كونان من رسم غوشو أوياما. طبَاخ ونادل في مطعم "إيروها للسوشي" يبلغ من العمر 56 سنة، تمت تأدية صوته باليابانية من قبل شيغيرو تشيبا.

مظهره[عدل]

لديه أسنان كبيرة، ويضع لصاقة طبية على عينه بسبب تعرّضها لإصابة لسبب مجهول، مما يجعله أحد المشتبهين بكونهم "RUM" العضو الثاني في المنظمة السوداء.

خلفية عنه[عدل]

تعرض واكيتا لإصابة في عينه اليسرى جعلته يقوم بعمل النّادل بدلاً من الطّباخ إلى أن تشفى عينه، عندما سأله كونان عن سبب إصابة عينه أخبره أنه امر مخيف وقام بتغيير الموضوع.[1]

يحب الغموض منذ أن كان صغيرًا وهو مهتم بالقضايا التي قام كوغورو بحلها وقال أنه أراد زيارته وطلب من كوغورو أن يسرد له بعضًا من قضاياه،[1] وقام بعمل معركة استنتاجات بينه وبين كوغورو في أول قضية يواجهانها إلا أن كونان قام بحلها في النهاية باستخدام كوغورو النائم، طلب واكيتا أن يصبح تابعًا لكوغورو مقابل عمل خصم له على السوشي.[2]

قام واكيتا بالتحري في أمر كودو شينتشي بعد أن قرأ خبر رؤيته في أحد القضايا وسأل الدكتور أغاسا عن أمر جيرانه، لكن نواياه لا تزال مجهولة.[3]

ظهوره[عدل]

الفصول والحلقات التي ظهر بها[عدل]

في المانجا رقم الحلقة عنوان الحلقة
فصل 975-977 895-894 نمط عرض تحقيق طوكيو (となりの江戸前推理ショー)
يزور كوغورو وران وكونان المطعم الذي يعمل فيه واكيتا نادلاً بعد أن وجد كوغورو بطاقة مراهنة بقيمة 10 آلاف ين، يخبر واكيتا كوغورو كم هو مهتم بالقضايا ويطلب منه سرد قصص لقضايا حصلت مع كوغورو، وفي أثناء ذلك تأتي امرأة إلى المطعم وتهرع مسرعة إلى الحمام وتأخذ محفظة كانت به وتخبر واكيتا أن بطاقة رهان بقيمة مليون ين قد سرقت منها، استنتج واكيتا أن اللص لا يزال موجودًا في المطعم ويعرض على كوغورو معركة استنتاجات ليروا من سيجد اللص أولا، يعرض واكيتا استنتاجاته على الملأ إلا أنها في النهاية كانت خاطئة، ويقوم كونان بحلها باستخدام كوغورو النائم، ولهذا يطلب واكيتا أن يصبح تابعا لكوغورو.
فصل 978-980 896-897 المرأة ذات اليد البيضاء (白い手の女)
يظهر في نهاية السلسة وهو يقرأ خبر في الجريدة وكان ما يقرأه مجهولا في المانغا إلا أن الاستوديو أظهر خبر عن إمساك المجرم قي قضية قتل بمساعدة المعلمة واكاسا رومي، ويعلق قائلاً: "هذا الشخص، حاد الذكاء حقًا".
فصل 1000-1005 ×× لم تصدر بعد
يظهر في نهاية السلسلة وعلى وجهه علامات الصدمة أثناء قراءته لخبر رؤية كودو شينتشي في آخر القضايا نشرته إحدى المدوِّنات.
فصل 1006-1008 ×× لم تصدر بعد
يذهب إلى بيت الدكتور أغاسا ويخبره قائلاً أنه كان يريد إيصال طلب إلى منزل في هذا الحي ولكنه لم يستطع المرور من قبل الصحفيين المصطفين أمام منزل كودو شينتشي ويسأله عن إذا كان يعرف شيئًا بخصوص جيرانه. يظهر في نهاية السلسلة بعد قراءته لخبر نشرته صاحبة المدونة التي نشرت عن كودو شينتشي سابقاً تكذِّب فيه رؤيتها لشينتشي في القضية.

ملاحظات ومراجع[عدل]

الملاحظات
المراجع
  1. أ ب المجلد 92: الفصل 975 (الحلقة 894)
  2. ^ المجلد 92: الفصل 977 (الحلقة 895)
  3. ^ الفصل 1008

وصلات خارجية[عدل]

Wikipe-tan face.svg
هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.