كاواساكي للصناعات الثقيلة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كاواساكي للصناعات الثقيلة
كاواساكي للصناعات الثقيلة
Kawasaki Heavy Industries
Kawasaki-logo.svg
صورة الشعار
Kobe Crystal Tower 20150920.jpg
الصُّورة
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
15 أكتوبر 1896
النوع
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الفروع
Kawasaki Heavy Industries Ship & Offshore Structure Company (en) ترجمشركة كاواساكي الفضائية — Kawasaki Heavy Industries Rolling Stock Company (en) ترجم — Kawasaki Heavy Industries Motorcycle & Engine (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
الصناعة
معدات ثقيلة
المنتجات
بناء السفن، إنشاء، سيارة
أهم الشخصيات
المؤسس
Kawasaki Shōzō (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
الموظفون
34,010 (As of 31 March 2013)
الإيرادات والعائدات
العائدات
البورصة

كاواساكي للصناعات الثقيلة (بالإنجليزية: Kawasaki Heavy Industries)‏ هي شركة دولية مقرها في اليابان.[2][3][4] تأسست في 15 أكتوبر 1896. يقع مقرها في كوبه، اليابان.

بدأت كشركة لبناء السفن، وجلبت النظر الي المنتجات الاستهلاكية من خلال الدراجات النارية و الدراجات الرباعية العجلات متعددة الاستخدامات، ومازالت الشركة والشركات التابعة لها تصنع المركبات المائية الشخصية والسفن والمنشآت الصناعية والجرارات والقطارات والمحركات الصغيرة، ومعدات الفضاء (بما في ذلك الطائرات العسكرية). وقد تم ذلك من خلال العمل من الباطن على الطائرات النفاثة (بما في ذلك طائرات بوينغ جامبو) وطائرات امبراير وبومباردييه.

التاريخ[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في: SIPRI Arms Industry Database. الناشر: سيبري.
  2. ^ "معلومات عن كاواساكي للصناعات الثقيلة على موقع grid.ac". grid.ac. مؤرشف من الأصل في 6 سبتمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن كاواساكي للصناعات الثقيلة على موقع britannica.com". britannica.com. مؤرشف من الأصل في 2 سبتمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "معلومات عن كاواساكي للصناعات الثقيلة على موقع houjin-bangou.nta.go.jp". houjin-bangou.nta.go.jp. مؤرشف من الأصل في 6 سبتمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Japan-company-stub-twin21.svg
هذه بذرة مقالة عن شركة يابانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.