المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

كايدو (ون بيس)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من كايدو)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
كايدو カ イ ド ウ Kaido
شخصية ون بيس
الملف الشخصي
العمر غير معروف
البلد/الجنسية بربري
تاريخ الميلاد 1 مايو
الأقارب نائبه جاك ويظهر من شكله بأنه من نفس السلالة
الألقاب ملك الوحوش
كايدو ذو المئة وحش
إحصائيات
الظهور الأول الفصل 795 من المانغا
في الانمي (في حلقة 739)
الظهور الأخير فصل 795
ممثلين
«هذا الرجل تعرض للهزيمة سبع مرات، وتم القبض عليه من قبل القوات البحرية أو أعدائها ثمانية عشر مرة ونجا آلاف المرات من التعذيب. وحكم عليه بالإعدام أربعين مرة. حاولوا شنقه، ولكن السلاسل كانت تنكسر. حاولوا قطع رأسه، ولكن المقصلة كسرت. حاولوا طعنه، ولكن الرماح كسرت. أغرق هو أيضا تسع سفن بحرية بمقربة السجن حيث كان يحبس. وبعبارة أخرى، لا يمكن لأحد قتل هذا الرجل. ولا حتى هو نفسه يستطيع! أصبح الانتحار هوايته الملازمة له. اسمه هو كايدو "ملك الوحوش."»

كايدو ملك الوحوش هو أحد شخصيات انمي و مانغا ون بيس , و هو أحد اليونيكو الاربعة , و هو اخر واحد يظهر منهم و أحد الخصوم الرئيسية في ساغا تحالف القراصنة , و وفقا لما قال ترافلجار لاو بأن كايدو هو "أقوى مخلوق"
و قد ذُكر اسم كايدو أول مرة من قبل الشيشيبوكاي السابق "جيكو موريا" قبل ان يقوم بسرقة ظل لوفي بقليل , و قد ظهر لقبه كيونيكو بعد ان هزم لوفي موريا بقليل , و كايدو أحد اقوى خمس شخصيات في ون بيس.

مظهره[عدل]

كايدو هو رجل ضخم جدا بشكل لا يصدق و ذو عضلات كبيرة جدا , و هو ثلاث اضعاف ارتفاع القرصان يوستاس كيد الذي يبلغ طوله 205 سم (6.9 قدم) , و كايدو هو عاري الصدر و توجد ندبة كبيرة على صدره بشكل الصليب , و وشم يشبه جداول الزواحف على ذراعه اليسرى , مع جمجمة بأنخفاض الساعد , و كايدو يمتلك وجه طبيعي حيث لديه انف معقوف مع شفاه سميكة , و يبدو ان كايدو في نهاية الاربعين من عمره , و هو يمتلك شوارب طويلة جدا بشكل غير معقول و شعره طويل بنسبة كبيرة حيث يغطي جزء من ظهره و كتفاه , و هو يمتلك لحية طويلة قليلا , و لديه قرون كبيرة الحجم و هي منحنية من الجانبين , و يرتدي كايدو حبل سميك جدا بدل الحزام , و هو يرتدي سروال لكن لم يظهر شكله كاملا , و ايضا يضع سوار حديدي في يده و فيه مسامير ضخمة
و كايدو يشبه بشكل واضح أورز و ليتل أورز (أورز الصغير) و ذالك بسبب الشعر الكبير الطويل الذي يمتلكه و الضخامة و القرنان الكبيران , و هو يشبه في صورته "آفالو بيزارو".

شخصيته[عدل]

الذي يبدو واضحا على كايدو بأنه محارب شرس جدا و لا يسمح بأحد ان يفلت من بين يديه , كما كان واضحا عندما كان يريد تنفيذ خطته بقتل إدوارد نيوجيت عندما يحاول الاخير إنقاذ بورتغاس دي إيس من حكم الاعدام , و يبدو انه متحمس للقتال , و ايضا هو مستعد ليشعل حرب بالعالم و الحكومة و لكنه دنيوي ايضا , و قد كان هذا التهور الذي يمتلكه كايدو سبب بأن يحاول الانتحار عدة مرات و ثم اصبح هوايته و لكنه لا يستطيع الموت
و هو ايضا بدون رحمة و ليس مفتوحا للمفاوضات و الاعذار , مما يجعله غير قابل للإستفزاز أو كلام البعض الغير مهم , و ذالك يبدو عندما تورط الشيشيبوكاي أحد نبلاء العالم دونكيهوت دوفلامنجو الذي كان حائفا جدا من كايدو , و ذالك عندما كان دوفلامنجو يخشى بعدم مقدرته على انهاء الصفقة الوحيدة التي عقدها كايدو معه بعد ان قام ترافلجار لاو بأخذ سيزر كلاون كرهينة , و أحد طاقم كايدو قال بأن كايدو قد غضب جدا عندما علم بتفجر مصنع سمايل
و قال سكوتش بأن جزيرة كايدو المفضلة هي جزيرة فصل الشتاء التي يحرسها السايبورغ و يزورها القرصان القوي إكس درايك , و يبدو بأن كايدو يهتم قليلا بطاقمه خصوصا انه غضب عندما علم بأن سكوتش قد تعرض للهجوم.

علاقاته[عدل]

طاقمه[عدل]

معظم علاقة كايدو بطاقمه غير معروفة , لكن على ما يبدو بأنهم يحترموه كثيرا كما قال عنه سكوتش ب"كايدو ساما" ليظهر إحترامه.

حلفائه[عدل]

إكس درايك
و قيل بأن إكس درايك كان مهتما جدا بأن يرى كايدو , خصوصا بأنه قد إثار رضى سكوتش بزيارته لجزيرة فصل الشتاء , و قد أصبح درايك أحد التابعين لكايدو و المرؤوسين منه , و قد قام كايدو بقتال درايك بطلب من الاخير لكي يختبر قوته.
دونكيهوت دوفلامنجو و سيزر كلاون
دوفلامنجو و سيزر كلاون هما وكيلا كايدو في السوق التي تتنج كميات كبيرة من الساد و يقدمها لدوفلامنجو , و هي تقوم بصنع فواكهة الشيطان في مصنع سميلار و التي تباع بواسطتهما إلى كايدو لكي يكون جيشا كاملا من أكلة فاكهة الشيطان ينادون ب"السميلارس" لغزوا العالم , و مع ذالك فلا تبدو علاقتهم جيدة خصوصا بعد ان قال لاو بأن كايدو سوف يذبح دوفلامنجو اذى لم يوفر له الكمية الكافية من فواكهة الشيطان , و قد أظهر دوفلامنجو خوفا عظيما من كايدو حيث انه اذا كشف امره سيطر للتعامل مع إدميرالات و بعدها يتعامل مع غضب كايدو.

الأعداء[عدل]

جيكو موريا
قد كان كايدو في عداء كبير مع الشيشيبوكاي السابق جيكو موريا , و قد تقاتل الاثنان في العالم الجديد , و في النهاية انتصر كايدو و قام بهزم جميع طاقم موريا , و هذا اثر على موريا كثيرا دعاه يخطط للأنتقام من كايدو و العودة إلى العالم الجديد بواسطة جيش كامل من الزومبي.
إدوارد نيوجيت
كما ذكرنا فكايدو من اليونيكو و إدوارد نيوجيت (اللحية البيضاء) أيضا من اليونيكو لكن لم يكونا متحالفين , و لكن لم يكونا في عداء كبير , رغم ذالك قرر كايدو قتل اللحية البيضاء و ذالك اثناء حرب المارينفورد حيث وجدها فرصة مناسبة.
شانكس
كان شانكس و كايدو هما الاثنان من اليونيكو و لكنهما غير متحالفان , و يبدو انهما ليسا في عداء في الظروف العادية , و لكن عندما كان كايدو ذاهب لقتل اللحية البيضاء تصدى له شانكس و قد حدث قتال بينهما لم يعرف من فاز , و لكن قدم شانكس إلى الماينفورد بعد فترة بدون ان يمسه اي ضرر.

قوته و قدراته[عدل]

بصفته أحد اليونيكو الاربعة فكايدو أحد أقوى قراصنة العالم , و قد حاول قتل اللحية البيضاء الشيئ الذي لا يجرئ أحد على القيام بذالك , و قد تقاتل مع شانكس , و أيضا قد كان في حرب مع الشيشبوكاي السابق جيكو موريا و أنتصر , و أن منصب اليونيكو بحد ذاته دليل على قوته الهائلة جدا , و قد قال غوروسي بأنه أحد القليلين الذي يمكنه هزيمة مارشال دي تيتش اليونيكو الاخر
و فقا لما قال لاو بأن كايدو هو أقوى مخلوق في العالم و هو لا يعتبر انسان , و الدليل الاخر على قوة كايدو الهائلة , أنه تم القبض عليه 18 مرة و تعذيبه بقوة , و قد قتل من قبل الناس اربعين مرة , و لكنه لم يمت لسبب غامض حيث انه اثناء اعدامه انكس الاسلاح الذي سيعدم به عندما مسه , و ايضا تمكن كايدو من اغراق 9 بوارج حربية عملاقة بسهولة شديدة , و أيضا حاول الانتحار عندما قفز من جزيرة السماء بأرتفاع 10.000 متر ونزل للأرض مما ادى إلى هزة ارضية هائلة اغرقت سفينة ضخمة قريبة , و ظهر بدون اي خدش صغير و أصبح الانتحار هوايته المفضلة
و مثل بقية اليونيكو كايدو يمتلك مجموعات كبيرة و أساطيل من القرصانة تحت امرته , مثل دوفلامنجو و كلاون حيث أنهما ساعده بأن يكون 500 مقاتل جندي تحت أمرته مستعملون لفاكهة الشيطان(zon).

تاريخه[عدل]

ماضيه[عدل]

خلال حياة كايدو سابقا , تمت هزيمته سبع مرات و اعتقل ثماينة عشر مرة من قبل اليونيكو و قوات البحرية , مما تسبب بعيشه كمجرم , و قد تم إعدامه اربعين مرة و لكنه لم يمت حيث اغرقت تسع سفن بسبب ذالك
و في أحد المرات سابقا قبل عشر سنوات , خاض كايدو معركة قوية مع الشيشبوكاي جيكو موريا في العالم الجديد و لم يعرف الكثير عن تفاصيل المعركة لكن تم هزم جميع طاقم جيكو موريا من قبل كايدو
و خلال الاربع سنوات الماضية , تعاون كايدو مع الشيشيبوكاي دوفلامنجو و تابعه العالم سيزر كلاون ليتم تمويله بفواكه الشيطان لصنع جيش كامل من اكلة فاكهة الشيطان.

أحداث المارينفورد[عدل]

عندما كان إدوراد نيوجيت ذاهبا لتحرير عضو طاقمه بورتجاس دي إيس من الاعدام في ساحة المارينفورد , حاول كايدو الذهاب و قتل نيوجيت و لكن قام شانكس بإعتراضه و تدخل الاثنان في قتال , و لم يعرف من الفائز لكن وصل شانكس إلى المارينفورد وقام بانهاء الحرب .

أحداث دريسروزا[عدل]

عندما علم كايدو من قبل أحد اتباعه عن هزيمة دوفلامنجو و تدمر مصنع السمايل , فقد كايدو أعصابه حيث انه لم يسمع من أحد و قد كان عازما على الانتحار و قد صعد إلى جزيرة السماء التي تبلغ ارتفاع عشرة آلاف مترا عن الارض بطريقة ما لم يتم الكشف عنها ربما كانت فاكهة الشيطان أو شئ اخر , و قد شاهده الراهب آوروج و هو يرمي نفسه من هناك , و قد سقط على قاعدة قراصنة يوستاس كيد , و عندما نهض وجد نفسه وجها لوجه مع كل من كيد , باسيل هوكينز و سكراتشمان آبو , و عندما علم دوفلامنجو بالأمر بدأ يصرخ و قد بدأ إستعداده للحرب الواسعة التي قد تدمر العالم كله مثل حرب القمة.

معاركه[عدل]

  • كايدو ضد جيكو موريا (لم تظهر)

النتيجة : خسارة موريا ولو كان يمتلك الكثير من الجنود في ذالك الوقت لهزم كايدو كما ذكر

هوامش[عدل]

كايدو هو أحد أقوى خمس شخصيات في ون بيس.

كايدو يعادل قوة مئة وحش مدموجا.