المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كتائب أحرار شمال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

تم تأسيس كتائب أحرار الشمال في مطلع شهر فبراير عام 2012 إثر إنشقاق الملازم أول بلال محمد مروان خبير عن الجيش النظامي الذي على مدى سبعة عشر شهرا لم يدخر جهدا في دعم الثورة السورية التي طالبت بالحرية والكرامة للإنسان والعدالة والمساواة والحقوق المشروعة للمواطن السوري ، وكان تشكيل الكتائب بهدف الدفاع عن الأصوات التي تنادي بمطالبها المشروعة وحماية المدن من آلة القتل والدمار الأسدية . قام بتأسيس كتائب أحرار الشمال الملازم أول بلال محمد مراون خبير الذي انشق عن الجيش الأسدي وكان برتبة ملازم أول من مرتبات الفرقة التاسعة اللواء 52 ميغا مشاة ، وعمل على ضم العسكريين الذين لم يقبلوا على انفسهم وشرفهم العسكري رفع السلاح بوجه المدنين العزل وأخذت مقر رئيسي لها في ريف محافظة ادلب شمال سوريا. قامت مجموعة كتائب أحرار الشمال على امتداد ريف ادلب واماكن أخرى بعمليات نوعية كثيرة منها التصدي لقوات الأسد في محاولاتها اقتحام المدن والقرى ضرب مراكز تجمع الأمن والشبيحة التي تشكل مصدر إزعاج كبير للمواطنين التي تقع بالقرب منها . اتخذت على عاتقها كتائب أحرار الشمال ميثاق ينص على إعلاء كلمة الله على أرض الشام ، والاستمرار في القتال حتى اسقاط نظام بشار الاسد وجميع رموزه ، ترك السلاح بمجرد سقوط نظام بشار الأسد والعودة إلى الصفوف التي كانت تضمهم والمساهمة في بناء سوريا الحرة المدينة الديموقراطية التي تحكمها كلمة الشعب http://www.youtube.com/watch?v=HMpqq4OmgHU

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.