يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

كتاب البلدان النجدية في المصادر التاريخية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أغسطس 2015)

كتاب تاريخ البلدان النجدية في المصادر التاريخية، من تأليف كل من : الدكتور عبد الله المبرز والأستاذ حمد الوهيبي ، الناشر: الدار العربية للموسوعات ، وهو كتاب يتركز بشكل أساس حول الأحداث والوقائع التي شهدتها البلدان النجدية، وكما وردت في المصادر التاريخية التي اعتمدها الباحثان، والتي تؤرخ لأحداث وقائع الدولة السعودية الأولى (1157-1233هـ) والثانية (1240-1309هـ). وهو تاريخ لم يحظ باهتمام المؤرخين باستثناء عدد قليل منهم. وقد قصد الباحثان من وراء ذلك خدمة القارئ العادي والباحث المتخصص من خلال إعادة تنظيم مادة هذه المصادر بأسلوب يختلف عن تنظيمها الأصلي، وهذه المصادر تتميز بكون مؤلفيها قد عاصروا الأحداث التي كتبوا عنها، وقد اعتمد المعدان أسلوب الترتيب الهجائي للبلدان التي دخلت ضمن حدود هذه الدراسة مع ذكر تعريف مختصر لكل بلد يبين ارتباطه الإداري للمحافظة ثم المنطقة اعتماداً على الترميز الموحد للمحافظات الإدارية بالمملكة.[1]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Nwf.com: تاريخ البلدان النجدية في المصادر التاريخ: عبد الله المبرز: كتب". www.neelwafurat.com. مؤرشف من الأصل في 30 مارس 2015. اطلع عليه بتاريخ 02 فبراير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Nuvola apps bookcase.svg
هذه بذرة مقالة عن كتاب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.