كثيب (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Emblem-important.svg
هذه المقالة لا تحتوي على صندوق معلومات أو أن الصندوق الموجود بحاجة للاستبدال، رجاءً أضف صندوق المعلومات الصحيح للمقالة في حال توافره.
أزل هذا الإخطار بعد إضافة الصندوق.
Icon Translate to Arabic.png
هذه المقالة بها ترجمة آلية. إذا كنت ملما بالترجمة، ساعد على إعادة صياغة ترجمتها بطريقة احترافية.

كثيب هو 1984 الأمريكية الخيال العلمي عمل فيلم تأليف وإخراج ديفيد لينش ، استنادا إلى عام 1965 فرانك هربرت رواية تحمل نفس الاسم. ونجوم السينما كايل ماكلاكلان مثل بول اترَايدَس ، ويتضمن مجموعة متكاملة من المعروف جيدا للولايات المتحدة و أوروبا و الجهات الفاعلة في دعم الأدوار. تم تصويره في استوديوهات شوروبوسكو في مدينة مكسيكو و تضمنت الصوت من قبل الفرقة توتو . المؤامرة تتعلق الشاب تنبأ باسم "كويزاتس هادراتش" الذي سيقود الأم فريمن من اسمية كوكب الصحراء إلى الانتصار على الحاقدة البيت هاركونن.

بعد نجاح الرواية، يحاول التكيف مع الكثيب لل فيلم بدأت في وقت مبكر من عام 1971. تنمية الجحيم وتبع ذلك عملية مطولة من جميع أنحاء 1970s ، وهي الفترة التي على حد سواء آرثر ع. جاكوبس و اليخاندرو جودوروسكي حاولت جلب رؤاهم إلى الشاشة . في عام 1981، تم التعاقد لينش مديرا التي كتبها المنتج التنفيذي دينو دي لورانتس.

كان الفيلم لا استقبالا حسنا من قبل النقاد و ضعيفا في شباك التذاكر الأمريكي. على إطلاقه ، ونأى بنفسه عن ينش المشروع ، مشيرا إلى أن الضغوط من كل من المنتجين و الممولين ضبط النفس له السيطرة الفنية و حرمته النهائي قطع امتياز. وأفرج عن ثلاثة إصدارات مختلفة على الأقل في جميع أنحاء العالم . في بعض التخفيضات، يتم استبدال اسم لينش في الاعتمادات مع اسم آلان سميثي، وهو اسم مستعار يستخدمه المخرجين ممن لا يرغب في أن تكون مرتبطة مع الفيلم الذي كانوا عادة ما تقيد.