كراش بانديكوت (لعبة فيديو)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كراش بنديكوت 1
كراش 1.jpg

المطور نوتي دوغ
الناشر يونفرسل انتركتايف ستوديوس، سوني
الموسيقى Josh Mancell link=d:Q719176#P86  تعديل القيمة في ويكي بيانات
سلسلة اللعبة كراش (سلسلة)
محرك اللعبة سوني
النظام بلاي ستيشن 3، وبلاي ستيشن بورتبل، وبلاي ستيشن link=d:Q719176#P400  تعديل القيمة في ويكي بيانات
تاریخ الإصدار 31 أغسطس 1996
نوع اللعبة لعبة منصات link=d:Q719176#P136  تعديل القيمة في ويكي بيانات
النمط لعبة فيديو فردية link=d:Q719176#P404  تعديل القيمة في ويكي بيانات
التقدير لجميع الأعمار
مدخلات DualShock link=d:Q719176#P479  تعديل القيمة في ويكي بيانات
التقييم
PEGI:
لعمر 3
USK:
لعمر 6
 
كراش بنديكوت 2: كورتكس سترايكس باك تعديل القيمة في ويكي بيانات Fleche-defaut-gauche.png

كراش بنديكوت(بالإنجليزية:Crash Bandicoot) هي لعبة فيديو أنتجت بواسطة سوني وطورت بواسطة نوتي دوغ للبلايستيتشن. وقد أطلق في أمريكا الشمالية في 31 أغسطس 1996 وفي أوروبا نوفمبر 1996.كراش بنديكوت 1 هي الجزء الأول من سلسلة كراش (سلسلة).

طريقة اللعب[عدل]

كراش لعبة مغامرة حيث يمكن للاعب أن يتحكم بكراش الذي يجب قطع 3 جزر ليهزم عدوه دوكتور ان كورتيكس وينقذ حبيبته توانا.اللعبة مقسمة إلى عدة مستويات.هناك عدد معين من الفرص الذي تسمى "لايفس" أو حياة فإذا فقدها كراش جميعا بهجوم عدو أو السقوط في الماء أو في حفرة تنتهي اللعبة ويخير اللاعب أن يعود من البداية أو التكملة من آخر دور لعبه فإن كان يريد الأخير ماعليه إلا الضغط على نعم.

كراش لديه القدرة على القفز في الهواء والهبوط على أي عدو ولديه القدرة على الدوران اللولبي أو على شكل إعصار لإبعاد الأعداء من الشاشة.العدو إذا هجم بإعصار كراش يمكن أن يتأذى أي عدو بالقرب منه في الوقت نفسه. هذه الأساليب يمكن أن تستخدم في فتح الكثير من الصناديق في كل مستوى.معظم الصناديق يوجد فيها فاكهة الومبا الخيالية التي إذا جمع كراش كل 100 واحدة منها يحصل على "لايفس" أو فرصة إضافية.شيء آخر يوجد في الصناديق هو قناع أوكا أوكا الذي يحمي كراش من هجوم واحد فقط من أي عدو.تجميع 3 أقنعة يمنح كراش حصانة مؤقتة تحميه من كل الأخطار.صناديق الأسهم (مؤشر عليها بإشارة سهم) تدفع كراش إلى القفز أبعد من قفزه العادي، بينما صناديق TNT تنفجر بعد ثلاث ثواني من القفز عليها.الصناديق الذي عليهم علامة تعجب (!) عند القفز عليها تظهر صناديق مخفية محددة بخطوط بيضاء لم تلمس مسبقا.فائدة صناديق نقطة تفتيش هو عندما يخسر كراش فرصة يعود إلى مكان آخر صندوق نقطة تفتيش فتحه فلا يعود إلى البداية.

رموز أخرى قد توجد داخل الصناديق من وجه توانا أو إن كورتكس أو كورتكس بريو فإذا جمع ثلاثة وجوه متشابهة يتجمد كل مافي الشاشة وكراش يذهب فورالدورة بونس.في دورة البونس اللاعب يجمع بواسطة كراش الكثير من الصناديق ليكسب الومبا ثم "لايفس".فإذا خسر بوقوعه في الحفر ينقل كراش للمستوى الذي كان يلعبه في نفس المكان ثم يخسر "لايفس".وأيضا يعود إلى نفس المكان إذا تجاوز دورة بونس بنجاح.اللاعب إذا ذهب إلى دورة البونس بواسطة صناديق توانا يمكنه أن يحفظ ما فعله أو مافاز به بعد النجاح في الدورة.

إذا أكمل كراش مستوى دون خسارة أي "لايفس" تظهر شاشة خاصة "المستوى مكتمل" فتظهر عدد الصناديق التي فوتها (إذا كان هناك) كراش ويظهر للاعب أن أبلى عمل جيد وأيضا إذا كسب معدات خاصة.إذا خسر اللاعب "لايفس" في المستوى يعود لخريطة الجزر.إذا فتح اللاعب كل الصناديق ولم يخسر "لايفس" ثم فاز الدور يحصل على ماسة والماسة تمنح اللاعب لأن يدخل إلى مساحات جديدة لم توصل إليها سابقا في الأدوار السابقة.

القصة[عدل]

شخصيات كراش بانديكوت الجزء الأول

كانـت اللعبـه علـى ثلاث جزر صغيـره في جنوب شرق أستراليا والتـي يملـكها الدكتـور نيو كورتيكس وصديقـه من المدرسة القديمة للـعلـوم دكتور نيتروس بريو فانـه كان يستخدم اداة Evolvo التي تستخدم لتطوير مختلف الحيوانات من أجل تشكيل مدمرة الشر التي تعيش على الجزر و في كل هذا الوقـت تسبـب تلـوث رهيـب كانـت في احـدى التجارب التي كانت سلمية علـى كراش و كان الدكتور نيو كورتيكس يخـطط ان يجعـل كراش القائد العسكري لجيـش الحيوانات المتزايدة في الجزر و بعدهـا تـم وضعـه في آلة للسيطـرة علـى عقلـه ولاكـن حدث فشـل ذريع ولـم يستطع السيطرة علـى عقـل كراش و من ثم رمـى كراش من نافذة المختبـر وسقـط في البحـر. ثم يصحو على شاطئ الجزيرة ولاكـن توانا صديقتـه لا تزال في قبضـة الدكتور نيو كورتيكس و من هنآا يبدا كراش مغآمرتـه للنتـقام ولآنقاذ توانا.

انظر[عدل]

كراش (سلسلة)

كراش بنديكوت 2

كراش بنديكوت حول العالم

كراش باش

مصادر[عدل]

http://en.wikipedia.org/wiki/Crash_Bandicoot_(video_game)