يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

كرسي أطفال مرتفع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كرسي الأطفال المرتفع من طراز عام 1957 من إنتاج شركة Cosco.
طفل في كرسي أطفال مرتفع مصنوع من الخشب، حوالي عام 1935

كرسي الأطفال المرتفع هو عبارة عن قطعة أثاث تستخدم من أجل إطعام الأطفال الرضع الكبار والأطفال الذين يتعلمون المشي في سن صغيرة. ويكون هذا الكرسي مرتفعًا بمسافة مقبولة عن الأرض، حيث يتمكن الشخص البالغ من إطعام الطفل بالملعقة بكل راحة من الوضع واقفًا. وغالبًا ما تكون قاعدته كبيرة لزيادة مستوى ثباته. وهو يحتوي على صينية تكون متصلة بذراعي كرسي الأطفال المرتفع، وهي تسمح للبالغ بوضع الأطعمة عليها لكي يأكل منها الطفل أو لكي يتم إطعام الطفل منها باستخدام الملعقة. وغالبًا ما تحتوي كراسي الأطفال المرتفعة على أحزمة مقاعد لتثبيت الطفل بالكرسي.

ويستخدم مقعد معزز مع المقعد المعتاد لتعزيز ارتفاع الطفل بالشكل الكافي. وتكون بعض الكراسي المعززة مجرد قطعة بلاستيكية بسيطة ومتجانسة. وهناك كراسي أخرى أكثر تعقيدًا ويتم تصميمها بحيث يمكن طيها، وهي تشتمل على صينية يمكن فصلها.

وفي حالات نادرة، يمكن أن يتم تعليق الكرسي من حافة المنضدة مما يساعد على تجنب الحاجة إلى استخدام كرسي للبالغ أو كرسي طفل مرتفع.

معايير الأمان[عدل]

تم نشر المعيار EN 14988-1:2006 + A1 والمعيار EN 14988-2: 2006 + A1 الصادرين عن الاتحاد الأوروبي والمتعلقين بكراسي الأطفال المرتفعة من خلال الدول الأعضاء خلال خريف عام 2012. وفي هذه الأثناء، فإنها متاحة في المكتبة الموجودة على الإنترنت للجنة الأوروبية لتوحيد المقاييس (CEN).[1]

ويمكن استخدام معيار الاتحاد الأوروبي لكراسي الأطفال المرتفعة EN 14988 الجزء الأول والجزء الثاني كمعيار تطوعي لإظهار الالتزام بتوجيه الأمان للمنتجات العامة. ومع ذلك، في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي تتواجد بها تشريعات قومية (كما هو الحال في المملكة المتحدة وفرنسا)، يجب أن يتم الالتزام بالتشريع القومي.[2]

المراجع[عدل]

  1. ^ CEN Catalogue Retrieved 09/27/2012 نسخة محفوظة 22 مارس 2013 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ EN 14988 - Amendments To The Standard On Children's High Chairs SGS SafeGuard Bulletin, Retrieved 09/27/2012

وصلات خارجية[عدل]