يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كرسي الرضاعة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2018)

كرسى الرضاعة أو كرسي التمريض هو كرسى مريح يستخدم لرعاية الطفل الرضيع، في العصر الفيكتوري كان كرسي التمريض كرسيًا منجدًا جزئيًا ذا جوانب منخفضة للجلوس. ويشمل التمريض رعاية الأطفال وكذلك الرضاعة الطبيعية. ويسمح المقعد المنخفض في الكرسي للأم -التي كانت ترتدي مشدًا صلبًا - بالتفاعل مع الأطفال الصغار دون الانحناء. وكان هذا الكرسي مشهوراً بشكل خاص في إنجلترا وقد وُجد في المقام الأول في منازل الطبقة العليا. وكانت أنواع الخشب الأكثر استخدامًا في صناعة الكرسي هي خشب البلوط أو خشب الورد أو الجوز. وكان المقعد ينبت في كثير من الأحيان ويمكن جعله مزينًا أو مزخرفا بضفيرة محيطية أو زوج من ضفائر الأزهار.[1] وأرجل الكرسي غالباً ما تكون ذات نمط كابريول أو تصميم مغزلي مستقيم الأرجل.

وتوجد العديد من الكراسي التمريضية الحديثة بتنوع أوسع؛ مثل الكراسي الهزازة أوالكراسي المحتوية على مسند ظهر يمكن إمالته إلى الخلف، وغالباً ما يوجد مسند القدمين الذي يمكن تمديده عن طريق رافعة على جانب الكرسي، أو قد يمتد تلقائيًا عندما يكون الظهر مائلًا[2] وكذلك يمكن اعتبار الأثاث العثماني الطراز من ضمنها.

  1. ^ Levy، David H.؛ Mattei، Janet A. Observing Variable Stars. Cambridge: Cambridge University Press. صفحات xiii–xiv. ISBN 9780511470837. 
  2. ^ "Babieswiki.com | Advice on Pregnancy and Parenting". Babies Wiki (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 17 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 07 ديسمبر 2018. 
Creative-Tail-Objects-lamp-1.svg
هذه بذرة مقالة عن أثاث بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.