هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

كرسي تدليك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كرسي تدليك تقليدي

كرسي التدليك هو كرسي مصمم لعمل التدليك. يسمح كرسي التدليك التقليدي بالوصول إلى الرأس، الأكتاف والظهر بينما تستخدم كراسي التدليك الروبوتية هزازات إلكترونية ومحركات.

كراسي التدليك التقليدية[عدل]

إن تصميم كراسي التدليك الهندسي هو مثل الكراسي المحمولة تماماً[1] يُركّز كرسي التدليك على الرأس والرقبة والأكتاف والظهر والذراعان واليدان. يستطيع أخصائيو التدليك عمل تدليك في أي مكان لسهولة حمل الكرسي وليس هناك حاجة ليقوم العملاء بنزع ملابسهم ليحصلوا على تدليك؛ وبسبب هذين العاملين فإن كراسي التدليك موجودة في أماكن مثل المكاتب التجارية والمعارض التجارية والمؤتمرات وغيرها.

كراسي التدليك الروبوتية[عدل]

كرسي تدليك روبوتي

يحوي كرسي التدليك الروبوتي محركات وتروس إلكترونية داخلية صممت خصيصًا للتدليك. غالبية كراسي التدليك لديها أنواع متعددة من وحدة التحكم وذلك لاختلاف النوع والمكان وقوة التدليك. وكان أول كرسي تدليك الكتروني قد اخترع في اليابان قبل الحرب العالمية الثانية.[2]

هناك عدة أنواع وعلامات تجارية ومن ضمنها الطراز المكتبي الذي يعمل على البطاريات الداخلية، أما الخيار الأقل تكلفة فهو وضع وسادة مستقلة على أي كرسي. كانت شركة فيوجيوريكي هي أول من أدخل كراسي التدليك الروبوتية للسوق عام 1954. ويُشار إلى أن اليابان هي أكبر مستهلك لكراسي التدليك في الوقت الحالي، حيث تشير الاستبيانات إلى أن أكثر من 20% من الأُسر اليابانية تملك كرسي تدليك. تختلف كراسي التدليك في السعر والشكل والقوة فالفرق يبدأ من الأقل تكلفة حيث تكون خاصيته هي الاهتزاز فقط، إلى النوع ذي القوة الكاملة والذي تكون خاصيته المميزة الضغط الإبري.

مراجع[عدل]

  1. ^ Hanlon، hyllis. "Have a Seat: Chair Massage for Pregnant Clients". Massage Magazine. اطلع عليه بتاريخ 14 أكتوبر 2015. 
  2. ^ "'Father of massage chairs' on mission to save Japan from stress". AJW by The Asahi Shimbun.