هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كرنفال كولونيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (فبراير 2020)
شخصيات الكرنفال الثلاثة عام 2005 و التي تسمى بالألمانية Kölner Dreigestirn (من اليسار العذراء ، الأمير ، المزارع أو الفلاح)
موكب اثنين الورود في كولن (2004)
تمثال على عربة في موكب اثنين الورود (2006)
Kamelle! و هي الحلوى التي ترمى من الموكب للمحتفلين على جوانب الطريق

مهرجان كولونيا هو مهرجان شعبي في منطقة الراين في ألمانيا، وهو أحد أكبر وأشهر الكرنفالات في العالم. [1] [2] يطلق عليه باللهجة المحكية في كولن "Fastelovend" أو "Fasteleer" أيضًا.

الإطار الزمني والتنظيم[عدل]

يطلق على موسم الكرنفال لقب "الموسم أو الفصل الخامس في السنة" و يُفتتح الكرنفال رسميا في الحادي عشر من نوفمبر تشرين الثاني ، عند الساعة الحادية عشرة و الدقيقة الحادية عشرة صباحاً في السوق القديم "Alter Markt" أو "Heumarkt" و هو أحد ساحات مدينة كولن. يرافق الافتتاح عروض موسيقية للفرق الموسيقية الكرنفالية المحلية الأكثر شهرة أمام عدة آلاف من المشاهدين مع تقديم شخصيات الكرنفال الثلاثة الجديدة (أمير الكرنفال و فلاح كولن و عذراء كولن) . [3] تزداد الأنشطة الكرنفالية بعد موسم عيد الميلاد لتبدأ في العام الجديد حفلات الكرنفال التي تضم الفقرات الكوميدية و الراقصة و الموسيقية[4]

في يوم الخميس قبل أربعاء الرماد و الذي يسمى بليلة صيام النساء، يتم في تمام الساعة 11:11 صباحًا في ساحة السوق القديم في مدينة كولونيا افتتاح كرنفال الشوارع. من هذه اللحظة يستمر احتفال "مجانين كولن Kölner Jecken" في الحانات وفي الشوارع حتى مساء يوم الثلاثاء التالي. و في يوم الأحد يقام موكب المدارس و الأحياء في كولن و و تشرّف فرق المشاة و العربات الأفضل و الأجمل من أحياء كولن المختلفة و يسمح لها بالمشاركة في موكب "إثنين الورود" و هو الأكبر في مدينة كولن. بالإضافة إلى ذلك ، ينظم العديد من أحياء المدينة "Veedel" عروضهم و مواكبهم الخاصة بين يومي الجمعة و الثلاثاء. أهم ما يميز كرنفال كولونيا هو موكب اثنين الورود و الذي يقام يوم الاثنين . في ليلة الثلاثاء و فجر الأربعاء يتم احتراق الـNubbel في أحياء كولن كرمز لنهاية الكرنفال، و هو دمية قش تمثل رمزياً الخطايا و الذنوب المرتكبة أثناء الكرنفال. في يوم أربعاء الرماد تقام اجتماعات داخلية لفرق الكرنفال فقط ، وعادة ما تقام فيه وجبة غذاء مشتركة تقدم فيها وجبة سمك.

خصائص كرنفال كولونيا[عدل]

البوسة Bützchen و صرخة Alaaf[عدل]

الـBützchen أو البوسة الصغيرة، هي تقليد كرنفالي في كولن، حيث يتم طبع قبلة صغيرة بشفتين مشدودتين على الخد كتعبير عن الفرح أو كرمز للتقدير لرجال الشرطة و عمدة المدينة. أما بنسبة لصرخة أو نداء الكرنفال، فهو Kölle Alaaf، و تعني Kölle مدينة كولن بلهجة المدينة و Alaaf تعني أن مدينة كولن هي فوق كل شيء. و في الأصل فأن Alaaf هو نخب يُقال أثناء الشرب.

فرقة برينزن جارده الموسيقية (2006)

أيام أسبوع الكرنفال المختلفة[عدل]

و على الرغم من أن موسم الكرنفال يبدأ فعلياً في الحادي عشر من الشهر الحادي عشر (نوفمبر تشرين الثاني)، فأن أسبوع الكرنفال من خميس "صوم النساء"Weiberfastnacht إلى ثلاثاء الكرنفال قبل أربعاء الرماد هو ذروة الموسم الكرنفالي و هذا الاسبوع يسمى أيضاً بفترة كرنفال الشوارع، و السبب في ذلك أن المحتفلين يتنكرون بأزياء تنكرية و يحتفلون في الشوارع و لأن العديد من العروض و الحفلات تقام في شوارع المدينة

الخميس ليلة صوم النساء (Weiberfastnacht)[عدل]

كرنفال الشارع في عام 1967

يبدأ كرنفال الشوارع رسمياً في الساعة 11:11 صباحًا. يقام الحدث الرئيسي بوجود رئيس بلدية كولونيا و شخصيات كولن الثلاثة عادة في السوق القديم "Alter Markt" في وسط كولونيا. في العديد من أحياء كولونيا تقام هناك احتفالات أخرى لافتتاح كرنفال الشوارع ؛ أشهرها في كولن-نيبس (فيلهلمبلاتز) وكولن-إرينفيلد (أمام بلدية الحي المدينة) و في جنوب مدينة كولونيا (أمام كنيسة سانت سيفرين في سيفيرنشتراسه).

العديد من الشركات تنظم حفلات الكرنفال على في هذا اليوم. في بعض الأحيان تظل الشركات والمؤسسات مغلقة أو تغلق في وقت مبكر ؛ العديد من الأندية و الأصدقاء والأفراد يجتمعون معاً للاحتفال. يتوافد الناس على البلدة القديمة و جنوب المدينة في الصباح الباكر ؛ هناك يحتفل الـJecken حتى وقت متأخر من الليل. في هذا اليوم هناك عادة شعبية حيث تقص النساء ربطات العنق أو الكرفتات للرجال

اثنين الورود[عدل]

يمثل اثنين الورود ذروة الكرنفال في كولن. تغلق العديد من المحال التجارية و الشركات أبوابها و تمتلئ الطرقات بنحو مليون محتفل يملؤن جانبي طريق موكب اثنين الورود الكرنفالي، الذي يمتد من ساحة كلودفيغ إلى المدينة القديمة. تشارك النوادي الكثيرة في كولن في موكب اثنين الورود كفرق مشاة أو على عربات مزينة بحسب قضايا تاريخية و سياسية و اجتماعية و فنية متنوعة. كما يشارك رجال السياسة و المشاهير و الفرق الموسيقية المعروفة و لاعبو نادي فريق كولن لكرة القدم بعرباتهم الخاصة. يقوم أعضاء الموكب برمي الحلوى و الشوكولا على المحتفلين على جوانب الطريق. تسمى الحلوى في كولن Kamelle و يصرخ المحتفلون بهذه الكلمة ليقوم أعضاء الموكب برمي الحلوى لهم. كما يقوم الموكب برمي و توزيع باقات صغيرة من الورد Sträußchen على المحتفل و هو ما يتناسب مع الاسم "موكب اثنين الورود".

ثلاثاء الكرنفال[عدل]

في اليوم الأخير من أسبوع الكرنفال ، يحتفل الـJecken مرة أخرى في أحيائهم بمواكب الأحياء. تقام أكبر المسيرات الكرنفالية في أحياء كولونيا-مولهايم ونيبس وإهرينفيلد ، حيث ينزل إلى الشارع ما يصل إلى 200000 شخص يرتدون ملابس ملونة و الازياء التنكرية. حوالي منتصف الليل يتم احتراق النوبل، و هو دمية قش، في حفل طقوسي أمام العديد من حانات كولونيا. تمثل هذه الدمية رمزياً الذنوب و الخطايا المرتكبة في الكرنفال و التي تحترق بحرق الدمية [5]

كرنفال كعامل اقتصادي[عدل]

يولد الكرنفال دخلاً إجمالياً يبلغ أكثر من 460 مليون يورو في كل موسم كرنفال، منها 165 مليون يورو في مجال المطاعم و الفنادق و 75 مليون يورو للنقل. ينفق محتفلو الكرنفال حوالي 85 مليون يورو لشراء أزياءهم. تجمع مدينة كولونيا والبلديات المحيطة ما يصل إلى خمسة ملايين يورو من الضرائب التجارية الإضافية في غضون أسابيع قليلة أثناء الكرنفال. [6] وفقًا لمعهد الاقتصاد الألماني ، يعد كرنفال كولونيا عاملاً اقتصاديًا هامًا، لأن 3000 شركة تزود المحتفلين بحاجاتهم، وتنتج 15 شركة بمفردها أغراض الكرنفال. [7] يتساقط كل عام 330 طن من الحلوى و 700000 من ألواح الشوكولاتة و 220000 من علب الشوكولاتة على المحتفلين. يتم تمويل الكرنفال بشكل رئيسي من قبل الرعاة ، والدخل من الأحداث والتبرعات، لأن الخزانات العامة بالكاد تدعم الكرنفال. [8] بوجود 480 ناديًا تعد كولون معقل الكرنفال بامتياز. يسافر 1.5 مليون زائر خصيصًا للكرنفال ، خاصة البلجيكيين والفرنسيين والهولنديين؛ يبلغ إجمالي دخل المدن حوالي 8 ملايين يورو. [9] وفقًا لدراسة أجرتها مجموعة بوسطن الاستشارية للاستشارات الإدارية (BCG) نيابة عن لجنة مهرجان كرنفال كولونيا، ساهم كرنفال كولونيا في عام 2008 في الحفاظ على حوالي 5000 وظيفة في المنطقة. وفقا لـBCG ، فأن سائقي سيارات الأجرة وحدهم قاموا بـ540،000 سفرة لنقل المحتفلين إلى مواقع الاحتفالات. و جلب حوالي 957،000 زائر لبارات و حانات كولن مبيعات بلغت حوالي 48 مليون يورو. [10]

  • Peter Fuchs, Max-Leo Schwering: Kölner Karneval. Zur Kulturgeschichte der Fastnacht. Greven Verlag, Köln 1972, ISBN 3-7743-0089-5.
  • Wolfgang Herborn: Die Geschichte der Kölner Fastnacht von den Anfängen bis 1600. Hildesheim/Zürich/New York: Georg Olms, 2009 (Publikationen des Kölnischen Stadtmuseums, Bd. 10). ISBN 978-3-487-14209-8.
  • Carl Dietmar & Marcus Leifeld: „Alaaf und Heil Hitler“. Karneval im Dritten Reich. Herbig, München 2009, ISBN 3-7766-2630-5 (Schwerpunkt: Rheinland).
  • Johann Baptist Stoll: Kölns Carneval, wie er war, ist und sein wird : Weihegabe für die Kölner u. alle Freunde von Volksfesten. Renard, Köln 1840 (Digitalisat)
  • Heribert A. Hilgers: Alaaf, ein Kölner Hochruf, Greven Verlag, Köln 2014, ISBN 978-3-774-30427-7.

المراجع[عدل]

  1. ^ hostelbookers, Top 10 Reiseziele für Karneval 2013, abgerufen am 7. November 2013 (نسخة محفوظة [Date missing], at blog-de.hostelbookers.com)
  2. ^ join my trip, Die Top 10 Karnevals-Hochburgen dieser Welt, abgerufen am 7. November 2013 ()
  3. ^ Koeln.de, Auftakt der Karnevalssession am 11.11. abgerufen am 7. November 2013 ()
  4. ^ Festkomitee des Kölner Karnevals, Terminkalender 2012/13, abgerufen am 7. November 2013(نسخة محفوظة [Date missing], at www.koelnerkarneval.de)
  5. ^ koelner-karneval-info: Nubbelverbrennung نسخة محفوظة 8 مارس 2017 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ Milliardengeschäft Karneval, Deutsche Welle vom 7. Februar 2013. نسخة محفوظة 24 أبريل 2015 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ IdW Ausgabe 9/2003
  8. ^ Helene Klauser, Kölner Karneval zwischen Uniform und Lebensform, 2007, S. 156 f. نسخة محفوظة 11 سبتمبر 2014 على موقع واي باك مشين.
  9. ^ Wirtschaftsfaktor Karneval, Deutsche Welle vom 20. Februar 2007. نسخة محفوظة 25 أبريل 2015 على موقع واي باك مشين.
  10. ^ Das Milliardengeschäft mit dem Karneval, FOCUS online Money vom 20. Februar 2012. نسخة محفوظة 23 أبريل 2019 على موقع واي باك مشين.