كروس رودز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

كروس رودز (بالإنجليزية: Cross Roads) هو أول ألبوم أفضل الأعمال أفصدرته فرقة الروك الأمريكية بون جوفي، الذي صدر يوم 13 أكتوبر 1994 من قبل تسجيلات ميركوري. يحتوي الألبوم على أعمال ناجحة في الفترة بين ألبومي بون جوفي (1984) و كيب ذا فيث (1992)مع أغنيتين منفردتين جديدتين: "دائما" و "Someday I'll Be Saturday Night"، فضلا عن نسخة محدثة من "Livin' on a Prayer" بعنوان "Prayer '94" متوفرة فقط في إصدار أمريكا الشمالية. لم تسجل أغنية "Runaway" مع الفرقة الحالية، وإن قكروا بوضع أغنية "Runaway '94" على الألبوم ولكنها لم تسجل. المطعم الموجود على غلاف الألبوم هو مطعم صغير على جانب الطريق في بلدة وول في نيو جيرسي، بالقرب من مفترق الطريق 33 والطريق 34.

"دائما"، أولى أغاني الألبوم، هي أعلى أغاني بون جوفي مبيعا في الولايات المتحدة، وبقيت ستة أشهر على المراكز العشرة الأولى في بيلبورد هوت 100، حققت أيضا نجاحا دوليا وساعدت في الألبوم ليبلغ المركز الأول في قوائم الألبومات في 13 بلدا. كان الألبوم هو الأكثر مبيعا لعام 1994 في المملكة المتحدة وفي العديد من البلدان، واستمرت مبيعاته بشكل جيد. الألبوم بيع منه أكثر من 21.500,000 نسخة حول العالم، ويعتبر أخد أفضل الألبومات مبيعا على الإطلاق.[1]

في عام 2005، أعيد إصدار الألبوم على شكل مجموعة من 3 أسطوانات تحت اسم "Deluxe Sound & Vision"، والتي تضمنت الألبوم الأصلي المحسن، مع قرص إضافي يحوي الوجه الثاني من الاغاني المنفردة، والغاني النادرة والمفضلة لدى المعجبين، ودي في دي لايف إن لندن. صدر الألبوم المحسن الأصلي في عام 1998. كما أصدر شريط فيديو عن فيدبو كليبات الأغاني في نفس الفترة، وبه 16 فيديو لأغاني الفرقة.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Bon Jovi scores Incredible Chart Hit Around the World". outside-org.co.uk. اطلع عليه بتاريخ 2011-12-17. 
Eighth notes and rest.png هذه بذرة مقالة عن الموسيقى أو مؤلف موسيقي تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.