هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

كريب سوزيت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Icon Translate to Arabic.png
هذه المقالة بها ترجمة آلية يجب تحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات الموسوعة. (يوليو 2016)
كريب سوزيت
Crêpe Suzette au Citron.jpg
Flambéed citrus Crêpe Suzette

المنشأ Flag of France.svg فرنسا  تعديل قيمة خاصية بلد المنشأ (P495) في ويكي بيانات
الصنف طبق الحلو
المكونات الرئيسية كريب (طعام), beurre Suzette (caramelized سكر and زبدة, اليوسفي or برتقال juice, zest, Grand Marnier or orange Curaçao liqueur)
الكريب سوزيت مع التوت

كريب سوزيت (نطق فرنسي: [kʁɛp syˈzɛt]) هي إحدى الحلويات الفرنسية.[1]

طريقة التحضير[عدل]

الطريقة الأكثر شيوعا لجعل الكريب سوزيت هو صب المشروب الكحولي (عادة Grande Marnier) على كريب المطهو للتو مع السكر وإشعاله. وهذا سيجعل من الكحول في تتبخر المسكرات، مما أدى إلى سميكة إلى حد ما، المغطس الصلصة. في مطعم، وغالبا ما يتم إعداد الكريب سوزيت على gueridon أمام الضيوف.

الأصل[عدل]

الرواية الأخرى أن الطبق كان اسمه تكريما من الممثلة الفرنسية 'سوزان ريشينبرج' (1853-1924)، <المرجع> كليبورن، كريج (1994) نيويورك تايمز الغذاء كريج كليبورن ل موسوعة ، راندوم هاوس القيمة النشر. </ المرجع> الذين عملوا مهنيا تحت اسم سوزيت. في عام 1897، ظهرت ريشينبرج في الكوميدي فرانسيز في دور خادمة، حيث عملت الكريب على خشبة المسرح. قدم المونسنيور يوسف، صاحب مطعم ماريفو، والكريب. وقال انه قرر فلامبي الفطائر الرقيقة لجذب انتباه الجمهور والحفاظ على الطعام الحار للعاملين استهلاكها. كان يوسف في وقت لاحق مدير مطعم بيلارفي باريس وكان في وقت لاحق مع فندق سافوي في لندن.

في عام 1896، أوسكار تشيركي نشر وصفة ب "الفطائر، كازينو ستايل" مع كل ما في مكان ما عدا الطهو على اللهب في المرحلة الأخيرة. <المرجع> أوسكار تشيركي، كوك كتاب من قبل "أوسكار" من والدورف ، ص . 629 </ المرجع> Escoffier وصفه الكريب سوزيت في إصدار اللغة الإنجليزية من له '"دليل كولينير في عام 1907 (الفرنسية 1903) بنفس الطريقة، أيضا دون الطهو على اللهب في المرحلة الأخيرة.

كان طبق أصبح تخصص المطعم الفرنسي ماري بحلول عام 1898.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ Courtine, Robert J. (1984), Larousse gastronomique (French edition), Paris: Librairie Larousse.
  2. ^ L. Daudet, Paris Vécu, 1929, p. 85

وصلات خارجية[عدل]