المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

كريس دوتري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Chris Daughtry
(بالإنجليزية: Chris Daughtryتعديل قيمة خاصية الاسم باللغة الأصلية (P1559) في ويكي بيانات
كريس دوتري

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة كريستوفر آدم دوتري
الميلاد 26 ديسمبر 1979 (العمر 37 سنة)
كارولاينا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية
رونوك رابيدز  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
الجنسية روانوك رابيدز، كارولاينا الشمالية، Flag of the United States.svg
عضو في دوتري  تعديل قيمة خاصية عضو في (P463) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
النوع الروك البديل، بوست غرنج
الآلات الموسيقية الغيتار
شركة الإنتاج RCA/19
أعمال مشتركة دوتري، آبسنت إيليمنت
المهنة الغناء، العزف، تأليف الأغان
سنوات النشاط 2006 - حتى الآن
المواقع
الموقع ChrisDaughtryWeb.com
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

كريستوفر آدم دوتري معروف بـ كريس دوتري (بالإنجليزية: Chris Daughtry) هو مغني روك وعازف غيتار وكاتب أغاني أمريكي, ولد في 26 ديسمبر 1979, في مقاطعة هاليفاكس, ولاية كارولاينا الشمالية. حصل على المركز الرابع في النسخة الخامسة لبرنامج المسابقات (أمريكان آيدول) وقد خرج منه بعد حصوله على أقل نسبة أصوات في 10 مايو 2006.

أسس فرقته الخاصة بعد خروجه من البرنامج وسماها (Daughtry), أصدرت ألبومها الأول في 21 نوفمبر 2006, وسمي أيضا بـ (Daughtry), بيعت منه أكثر من مليون نسخة بعد خمسة أسابيع فقط من إصداره, ليصبح أسرع ألبوم تحقيقا للمبيعات منذ ظهوره لأول مرة على الإطلاق. [1] الفرقة تتكون من 5 أعضاء هم: كريس دوتري (قائد الفرقة), جوش بول (آلة الباص), جوي بارنس (الطبول), بريان كرادك (غيتار الإيقاع), وجوش ستيلي (غيتار كهربائي).

احتل ألبومهم الأول (Daughtry) المرتبة الأولى في سباق الأغاني (Billboard Charts), وصمد في التوب 10 لأكثر من 28 أسبوع. طرحوا بعد صدور الألبوم 3 أغاني منفردة وهي (It's Not Over), و(Home), اللتان حققتا المرتبة الأولى في الولايات المتحدة وكندا, وأغنية (What I Want), التي حصلت على مراكز متقدمة في المراكز العشرة الأوائل.

في 6 ديسمبر 2007, ترشح كريس دوتري مع فرقته لأربع جوائز في حفل توزيع جوائز الغرامي الخمسين: أفضل ألبوم روك لـ (Daughtry), أفضل أغنية روك لـ (It's Not Over), أفضل أداء صوتي لفريق ثنائي أو مجموعة في البوب لـ (Home), أفضل أداء صوتي لفريق ثنائي أو مجموعة في الروك لـ (It's Not Over).

في2009 أصدر الألبوم الثاني بعنوان leave this town و كانت أغنيغ no surprise أول أغنية منفردة من الألبوم وقد وصلت في أسبوعها الأول إلى المرتبة 15

حياته الخاصة[عدل]

كريس دوتري متزوج ويقوم برعاية ابنه بالتبني جريفين دوتري (ولد في 1999) وابنة زوجته من زوجها السابق هانا برايس (ولدت في 1997). [2]

وصلات خارجية[عدل]