هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

كريس هوير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كريس هوير
NEXT09 - Chris Heuer (3507032383).jpg
 

معلومات شخصية
Chris Heuer, 2009

كريس هوير (Chris Heuer) [1] هو رجل أعمال في مجال الإنترنت من سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، ومتخصص في الإعلام الاجتماعي وإستراتيجية الأعمال. وشارك في تأسيس نادي الإعلام الاجتماعي.[2]

السيرة الذاتية[عدل]

كريس هوير هو رائد في مجال ريادة الـإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعي، بالإضافة إلى 15 عامًا من الخبرة في مجال ريادة الإنترنت والتسويق، ومدرس سابق في تصميم الويب، والوسائط المتعددة وتسويق التقارب في كلية الدعاية بـميامي. وهو متخصص في مجال الاستشارات في إستراتيجية الأعمال والإعلام الاجتماعي للماركات الكبيرة، وشركات التكنولوجيا غير الربحية والشركات الناشئة، ومساعدتهم في رفع قوة الإنترنت وتقنيات الـويب 2.0. وشكل كريس برين جيمس (BrainJams) في عام 2006 لتقديم أدوات الإعلام الاجتماعي ولفتح تجمعات عبر الفضاء لنطاقٍ أوسع من الجمهور، وأطلق نادي الإعلام الاجتماعي لتجميع مجموعات متنوعة من أولئك الذين لديهم النية لمشاركة وجهات نظرهم الخاصة بأفضل ممارسات الإعلام الاجتماعي والتسويق الحقيقي.

بعد تخرجه بدرجة متعددة التخصصات في مجال الاتصالات، والمؤسسات القانونية، والاقتصاديات والإدارة من الجامعة الأمريكية في عام 1991، أصبح كريس هوير محترفًا في مجال تسويق الاتصالات، وإدارة المنتج، والاستشارة الإستراتيجية، والتطوير التنظيمي، وتكنولوجيات الإنترنت، وتطوير موقع الشبكة، وتصميم تجربة المستخدم، وشركات البناء.

وأطلق في عام 1995 جورو (Guru) للاتصالات، حيث تولى إدارة العلاقات مع كبار العملاء بما في ذلك بومباردييه Bombardier))، شيكاغو تريبيون (Chicago Tribune) /إيه أو إل AOL))، مدينة ميامي بيتش (Miami Beach)، والعديد من وكالات الدعاية والإعلان، وقاد الشركة لتصبح الوكالة الأبرز تفاعلاً في جنوب فلوريدا.

وفي عام 1999، أصبح كريس مدير تطوير أعمال وسائل الإعلام الجديدة لمنت (Mint) الولايات المتحدة. وساعد في إطلاق إتش آي بي بوكيت تشانج (H.I.P. Pocket Change) لتشجيع الأطفال على تجميع العملة، وكان مساهمًا رئيسًا في إطلاق الكاتالوج عبر الإنترنت، وتوجيه الموقع من الصفر حتى 1.6 مليون دولار أمريكي كل أسبوع في المبيعات عبر الإنترنت.

وفي ذلك الوقت، بدأ نهجه الشمولي لمساعدة الشركات على تطوير فهم أفضل لكيفية وما ينبغي أن يكون عليه التواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين، والتي سوف تصبح "إستراتيجية الاتصالات". وأدى ذلك إلى إطلاق كونفرسال (Conversal)، شركة تطوير البرمجيات وتقديم الاستشارات، مع عملاء مثل شركة بالم (Palm, Inc.)، حتي عام 2005 عندما بدأ في متابعة أعمال وسائل الإعلام الجديدة التي ترفع إستراتيجية العميل أثناء التركيز على اندماج الاقتصاد القائم على المعرفة.

وفي أكتوبر عام 2005، نظم كريس مؤتمر ويب2.1 كبديل لقمة ويب 2.0 لـتيم أوريلي (Tim O'Reilly) . مما أدى في عام 2006 إلى إطلاق برين جيمس (BrainJams)، وهي منظمة غير هادفة للربح تهدف للجمع بين القادة من المنظمات غير الربحية، والأعمال التجارية، والحكومة والتكنولوجيا بهدف تقديم أفضل الممارسات التعاونية وتبادل المعرفة.

وفي عام 2006، أدت تجربة برين جيمس (BrainJams) إلى إطلاق نادي الإعلام الاجتماعي الذي يهدف إلى الجمع بين مجموعات مختلفة من الناس الذين لديهم نية مشاركة رؤياهم فيما يتعلق بأفضل الممارسات في الإعلام الاجتماعي و "التسويق الحقيقي". الـإس إم سي (SMC)، الذي أساسه "إذا حصلت عليه، شارك به"، لديه الآن أكثر من 350 فصلاً في جميع أنحاء العالم ولديه أكثر من 500،000 عضوٍ.[3]

شبابه[عدل]

كان والدا كريس يعانيان من شلل دماغي. ولم يكن كريس، بالنسبة لوالدته ماندي التي ربته مع جده بعد الانفصال عن والده عندما كان عمره شهرين ، سوى معجزة. ولولا تشجيعها المستمر وأسلوبها الإيجابي المؤثر، لم يكن كريس ليتأثر بروح ريادة الأعمال التي أدت إلى سبع بداياتٍ مختلفة في آخر 15سنة.

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

  • [1] Chris Heuer - the 7 social media principles