كريمة الشوكولاتة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Chocolate ganache layer of samoa cupcake.jpg
كريمة الشوكولاتة
Ganache (بالفرنسية) عدل القيمة على Wikidata
PBfudge ganache.jpg
الصورة
معلومات عامة
المنشأ
النوع
المكونات الرئيسية
كريمة الشوكولاتة

كريمة الشوكولاتة (أو غاناش Ganache أو الكريمة الباريسية);[1] French: [ganaʃ)

عبارة عن كريمة من شوكولاتة التغطية وقشطة الحليب، والتي تستخدم من أجل حشو وتغطية المعجنات والحلويات.[2]

التحضير[عدل]

يمكن تصنيع كريمة الشوكولاتة من الشوكولاتة الداكنة أو الشوكولاتة بالحليب، وغالباً ما يتم تطعيم المنتجات المصنوعة منها بنكهة القهوة أو بإضافة الفانيليا أو المكسرات أو اللوز مع إضافة الزبدة أو صفار البيض.[3][4]

تصنع كريمة الشوكولاتة أو الغاناش في البلاد الأوربية عادة عن طريق تسخين أجزاء متساوية بالوزن من الكريمة والشوكولاتة المقطعة، وتسخين الكريمة أولاً، ثم صبها فوق الشوكولاتة. يتم تقليب الخليط أو مزجه حتى يصبح ناعمًا، مع إضافة الخمور أو المستخلصات إذا رغبت في ذلك. تُضاف الزبدة عمومًا لمنح الغاناش مظهرًا لامعًا وملمسًا ناعمًا. كما أن إضافة شراب الذرة يمنحه لونًا لامعًا ويستخدم لتحلية الغاناش دون التأثير الجانبي للتبلور الذي يأتي من السكريات الأخرى. اعتمادًا على نوع الشوكولاتة المستخدمة، والغرض المقصود من الغاناش، ودرجة الحرارة التي سيتم تقديمه بها، تختلف نسبة الشوكولاتة إلى الكريمة للحصول على الاتساق المطلوب. عادة، يتم استخدام جزأين من الشوكولاتة إلى جزء واحد من الكريمة لملء الكعك أو كأساس لصنع كمأ الشوكولاتة، بينما يتم استخدام واحد إلى واحد بشكل شائع كطلاء. في حالة استخدام الشوكولاتة البيضاء، فإن نسبة 3 أجزاء من الشوكولاتة إلى جزء واحد من الكريمة هي المعيار. يفضل استخدام كريمة الخفق الثقيلة بشكل عام لصنع قشدة كريمية وسميكة. هذا يمتزج جيدًا مع الشوكولاتة الداكنة بنسبة 60-82٪. إذا تكتلت الشوكولاتة أثناء خلطها بالكريمة الدافئة، فإن إضافة ملعقة كبيرة وملعقة كبيرة من الماء الساخن إلى الخليط يمكن أن يعالج المشكلة.

يمكن خفق الغاناش المبرد لزيادة الحجم وتوزيعه على هيئة كريمة icing لتغطية الكيك cake. يصبح أكثر سمكا عندما يبرد. يُسكب الغاناش أيضًا في قالب أو ترين terrine وهو دافئ ويُترك ليبرد. بمجرد أن يبرد، يمكن إزالته من القالب وتقطيعه إلى شرائح على غرار الباتيه pâté.

التاريخ[عدل]

كان غاناش أو كريم غاناش في الأصل نوعًا من تروفل (بالإنجليزي Chocolate truffle) قدمه صانع الحلويات في باريس Maison Siraudin في حوالي عام 1862 وتم توثيقه لأول مرة في عام 1869.[5] تم تسميته على اسم كوميديا الفودفيل الشهيرة من تأليف Victorien Sardou ، es Ganaches («الخشبات»)[6][7] (1862).

معرض صور[عدل]

اقرأ أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Ganache". ميريام وبستر. نسخة محفوظة 2007-12-27 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Rombauer, Irma S.; Marion Rombauer Becker; Ethan Becker (2006). Joy of Cooking. New York: Scribner. صفحة 795. ISBN 0-7432-4626-8. مؤرشف من الأصل في 18 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ René Kramer (Hrsg.): Das große internationale Konditoreibuch. Gebäck, Confiserie, Süßspeisen, Eis, Snacks, Würzbissen. Pröpster, Kempten 1970 (übersetzt von Walter Bickel), S. 196.(بالألمانية)
  4. ^ Friedrich Holtz u. a.: Lehrbuch der Konditorei. 5. Auflage. Trauner, Linz 2009, ISBN 978-3-85499-367-4, S. 336 (بالألمانية)
  5. ^ 'Jeanne', "Correspondance: Jeanne à Florence", Journal des Demoiselles 37:27 (1869) نسخة محفوظة 2020-08-01 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ قاموس أكسفورد الإنجليزي 3rd edition online, 2015, s.v. نسخة محفوظة 6 يوليو 2020 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ Larousse Gastronomique (الطبعة Third English language). Hamlyn. 2009. صفحة 488. ISBN 978-0-600-62042-6. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)