كريم عبد العزيز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كريم عبد العزيز
اسم الولادة كريم محمد عبد العزيز
الدولة علم مصر مصر
تاريخ الولادة 17 أغسطس 1975 (العمر 38 سنة)
مكان الولادة الجيزة، مصر
الزوجة هايدي سرور
الأبناء ملك، علي
الوالدان محمد عبد العزيز
المواقع
قاعدة السينما صفحة الممثل على قاعدة بيانات السينما العربية

كريم عبد العزيز (17 أغسطس 1975 -)، ممثل مصري.

عن حياته[عدل]

ولد في حي العجوزة بالجيزة وهو ابن المخرج محمد عبد العزيز وعمه المخرج عمر عبد العزيز وخالته الكاتبة والممثلة سميرة محسن وخالته الثانية الكاتبة نوال مصطفى وزوج خالته عماد رشاد

ولد ليكون مخرجا سليل والده المخرج محمد عبد العزيز وعمه المخرج عمر عبد العزيز الذين اشتهروا بأفلامهما التي تركت بصمة للسينما المصرية العصرية.. توقعوا له مستقبلا مشرقا مع الإخراج ليكون من أشهر مخرجى السينما القادمين.. ولكنه فاجأ الجميع بدخوله عالم آخر ليس بعيد عن عالمهم ولكنه عالم خاص إنه عالم التمثيل الذي رفضه والده في البداية لمشقته إلى أن اقتنع بموهبته وبقدرته على صنع شيئا امام الكاميرا

اختار لنفسه شكلا ليكون منفردا ومميزا بين جيلة.. اختار ان يكون كريم عبد العزيز بعيدا عن والده المخرج ليرفع شعار لن اعيش في جلباب أبى يحلم بالإخراج على طريقة صوفى مارسو لكنة يؤكد أنه حلم مؤجل إلى أن يثبت نفسه في عالم التمثيل كان أول ظهور لكريم كممثل وهو طفل صغير في فيلم المشبوه

بدايته[عدل]

تربى على يد مخرج له تاريخ في السينما المصرية فوالده المخرج الكبير محمد عبد العزيز.ومن هنا كان للبيئة الفنية التي نشأ فيها، الدور البارز في سهوله التعامل وعمله في هذا المجال فيما بعد دون أن يكون غريبا عنه. فقد كانت بلاتوهات التصوير والاستديوهات ليست بغريبة عليه منذ صغره نتيجه لعمل والده الدائم في هذه المجالات. تخرج من مدرسه " دي لا سال الفرير بالظاهر " ابتعدت سمات وشخصيه كريم عبد العزيز عن الروتينيات فقد كانت من أهم ملامح مستقبله الذي يرسمه هو خلوه من الروتين اوالتكرار فقد كان قراره قبل دخول مجال السينما هو ان يصبح طياراً فهي الاقرب الي حياه التمثيل من حيث عدم الثبات علي نمط واحد ومكان واحد في عملك..

دخل كريم معهد السينما عام 1994 ليبدأ حياة مختلفة تخرج من معهد السينما قسم إخراج عام 1997، فعمل مساعد مخرج لفترة وجيزة..ومن دفعته في قسم الإخراج في معهد السينما احمد نادر جلال واحمد سمير فرج ومروان وحيد حامد

وشعر وقتها بلذه الوقوف والمتعه امام الكاميرا فقرر توجيه الدفه الي عالم التمثيل ليحتل الجزء الأكبر من اهتمامه في هذا المجال..إلى أن جاءت لة فرصة التمثيل مع المخرج شريف عرفة الذي كان أول من قدمة للجمهور.. ثم كان لاختيار الفنانة القديرة سميرة احمد لكريم في مسلسل " امرأة من زمن الحب " بداية حقيقية لنجم قادم يتمتع بموهبة وخفة ظل.. ثم توالت علية العروض إلى أن جاءت الفرصة ليلعب دور البطولة المطلقة امام منى زكى وحلا شيحة في "ليه خلتني أحبك"..

أعماله تميل الي الواقعية وأكثر الادوار التي ممكن ان تجذبه لادائها هي ادوار التي تلامس عقل وقلب المشاهد العادي وتلامس بالطبع الطبقه البسيطه فنجد ان شخصيات مثل حسن في فيلم أبو علي ومحمود في فيلم واحد من الناس هي الأكثر الشخصيات جاذبيه بالنسبة له.

علي هذا النهج اختار أدواره في كل أعماله فلا يجد في اختياراته البطل الذي يصارع طواحين الهواء..

وان بعد في بعض أعماله عن الطبقه البسيطه تجدا أن أهم ما يميزه بل ان يتفق مع المشاهد من بدايه الأحداث أن يخلق حالة من التوحد معه حتى يتحقق أكبر قدر من المصداقيه دون تكليف أو اصطناع.

له اخت وحيده تدعي ياسمين من خارج الوسط الفني وهو ليست الممثلة (ياسمين عبد العزيز) لكنة تشابه أسماء جدير بالذكر انه تم مؤخرا عقد قرانها في حفل زفاف يوم الجمعة الموافق 9 يوليو 2010.وكان الحفل يحضرة الكثير من الوسط الفنى والاجتماعي.

قصه حب وجانب من حياته العائليه[عدل]

حول قصة حب كريم وارتباطه بزوجته قال كريم إن في الأساس والدها صديق لوالدي، وتعرفت عليها في جو عائلى تماما بالرغم من إنه شيء أبعد من الخيال بالنسبة لشخصيتي حيث إني لا أحبذ فكرة الزواج التقليدي بالمرة، وتم المقابلة بين العائلتين، ووجدها فتاة محترمة متدينة على خلق قويم، ومن ثم قررت الارتباط بها، والآن أحبها جدا وأغار عليها بصورة كبيرة ومن أهم ما احبه فيها هو ذكائها وانها متفهمه لطبيعه عملي واختلافي بالطبع عن حياه الشخص العادي من حيث التنقل والسفريات وأيضا من ناحيه وجود المعجبات. كريم عبد العزيز أب منذ فترة قصيرة، ولكن نجحت ابنته ملك في تغييره تماما، حيث قال كريم: ابنتى غيرت حياتى. إن عند دخوله من باب المنزل يرى ابتسامة أجمل طفلة في الدنيا، تنسيه كل ماوجد في محيط العمل من هم ومتاعب، ولحظة لمسته الأولى لملك يوم الثالث من سبتمبر الساعة السابعة صباحا عرف من وقتها أن كريم يتغير للأحسن. أما بالنسبة لابنته الوحيده لكريم هو الذي اختار اسم"ملك" لابنته بالاتفاق مع زوجته.

رزق في أكتوبر 2010 كريم عبد العزيز الأب بمولود جديد ويعيش الآن أجواء سعيده بجوار زوجته هايدي حيث وضعت هايدي بإحدى المستشفيات بمنطقه المنيل مولودهما الثاني أسمياه (علي) علي اسم عم كريم علي عبد العزيز شقيق المخرج الكبير محمد عبد العزيز ومن الطريف أنه بذللك أصبح أبو علي في الحقيقه بعد أن كان لقبا اطلقه جماهيره عليه منذ أحد افلامه في السينما الذي كان يحمل نفس الاسم أبو علي ويعيش الآن أجمل لحظاته بجوار زوجته وطفلهما الجديد مع اخته الكبيرة ملك.

أصدقاءه المقربين[عدل]

من داخل الوسط الفني أحمد السقا وأحمد حلمي ومنى زكي وحنان ترك وياسمين عبد العزيز. كانت تربطه علاقه صداقه قويه مع الراحل علاء ولي الدين. كان علاء صديق للفنان كريم عبد العزيز والذي شاركة في عدد من الأعمال منها عبود على الحدود ومسرحية "حكيم عيون"..ويذكر أن آخر كلمات علاء ولي الدين قبل وفاته مباشره كانت مع كريم ومن أصدقاءه المقربين المخرج احمد نادر جلال زميل الدراسة في قسم الإخراج ومخرج العديد من أهم أفلام كريم وكذلك الحال مع صديقه السيناريست بلال فضل.

الهوايات[عدل]

كرة القدم منذ الصغر حيث كان يلعب في فريق النادي الاهلي في 15 من عمره. بالإضافة للسباحة والسفر بصفة دائمة.. الموسيقي اللون المفضل عنده هو الأسود.وهو ينتمي لمواليد برج الاسد ويتميز هذا البرج بالعصبية، ودقيق في التفاصيل، ولا يترك شيء للصدفة، بالإضافة إلى ذلك فإنه لا يحب النفاق بالمرة، وغيور جدا.

أزمته الصحية[عدل]

تعرض كريم لأزمه صحيه شديدة في شهر مارس عام 2011 أدخلته العناية المركزة لأيام بمستشفى كرومويل في العاصمة البريطانية لندن حيث شعر بالام حادة في الجانب الأيمن من الصدر أثناء تواجده مع والدته لمرافقتها في رحلتها العلاجية بلندن وبعد اجراء الفحوصات الطبية له اكتشف الأطباء اصابته ب8 جلطات رئوية معظمها في الرئة اليمنى واضطر للبقاء في لندن لمدة 55 يوم لمتابعة علاجه مع الطبيب الخاص به وأيضا لخطورة الطيران على صحته في هذه المرحلة و بعد عودته إلى أرض الوطن كان أول ظهور لكريم بعد تماثله للشفاء في لقاء مطول انفردت به قناة روتانا سينما ليعرض في نشرة روتانا سينما الفنية ومن خلال اللقاء طمأن كريم جمهوره ومحبيه على صحته كما توجه بالشكر للمجلس الأعلى للقوات المسلحة وكل من الملحق العسكري والملحق الطبي والملحق الطبي العسكري بلندن على اهتمامهم الشديد بحالته كما نفى من خلال اللقاء تلقيه عرضا للعلاج على نفقة الدولة موضحا ان المجلس الأعلى للقوات المسلحة أبدى استعداده لتوفير أي شيء له لمساعدته على التماثل للشفاء فما كان منه إلا أن شكرهم وطلب منهم أن يتم عرضه على طبيب آخر لمتابعة حالته بعد أن أخبرته الطبيبة المعالجة له أن حالته ميئوس منها وهو ما استجاب له المجلس بالفعل كما ظهرت معه من خلال اللقاء لأول مرة ابنته الكبرى ملك ذات الأربعة أعوام في ذلك الوقت

أعماله الفنية[عدل]

من الأفلام[عدل]

في التلفزيون[عدل]

في المسرح[عدل]