المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
لقد اقترح دمج هذه المقالة مع مقالةأخرى، شارك في النقاش إذا كان عندك أي ملاحظة.

كسر الضلع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-merge.svg
لقد اقترح دمج محتويات هذه المقالة أو الفقرة في المعلومات تحت عنوان كسر ضلعي. (نقاش) (مارس 2019)

كسر الضلع هو كسر في واحد أو أكثر من العظام التي تشكل القفص الصدري . نادرا ما يتم كسر الضلع الأول بسبب موقف المحمية وراء الترقوة . ومع ذلك، إذا ما تم كسرها ، يمكن أن تحدث أضرارا خطيرة في الضفيرة العضدية من الأعصاب و الأوعية تحت الترقوة . قد تكون كسور في الأضلاع الأول والثاني أكثر عرضة لتكون مرتبطة مع الرأس و اصابات في الوجه من كسور في الأضلاع الأخرى. الأضلاع المتوسطة هم بكسر الأكثر شيوعا . الكسور عادة ما تحدث من الضربات المباشرة أو غير المباشرة من الإصابات سحق . أضعف جزء من الضلع هو مجرد الأمامي ل زاوية ، ولكن يمكن أن يحدث كسر في أي مكان. كسر الأضلاع الأكثر شيوعا هي 7 و 10 . و أقل كسر ضلع له مضاعفات محتملة جرح الحجاب الحاجز، مما قد يؤدي إلى فتق حجابي . كسور في الأضلاع وعادة ما تكون مؤلمة جدا لأن الأضلاع يجب ان تتحرك للسماح للتنفس. عندما يتم كسر العديد من أضلاعه في عدة أماكن في نتائج الصدر سائب ، وسوف أقسام العظام منفصلة التحرك بشكل منفصل عن باقي الصدر.

وغالبا ما أشار كسور في الضلوع من الأعراض التالية:

  • ألم عند التنفس أو مع الحركة .
  • جزء من جدار الصدر يتحرك بشكل منفصل عن بقية الصدر (الصدر سائب).
  • صوت صريف مع التنفس أو الحركة.
  • حيث آلية الإصابة شأنها أن تشير إلى قوة كبيرة في الضلوع.

لأن الأطفال لديهم جدران الصدر أكثر مرونة من الكبار القيام به، هم أكثر عرضة للثني من لكسر أضلاعه بهم؛ وبالتالي وجود كسور في الأضلاع عند الأطفال هو دليل على وجود كمية كبيرة من القوة وتدل على الإصابات الصدرية الحادة مثل كدمة رئوية. كسور في الأضلاع هي أيضا علامة على الإصابة أكثر خطورة في المسنين.

Star of life.svg
هذه بذرة مقالة عن العلوم الطبية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.