كعكة عيد الغطاس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كعكة عيد الغطاس
Kingcake.jpg
 

المنشأ روما القديمة  تعديل قيمة خاصية (P495) في ويكي بيانات
النوع معجنات،  وغذاء  تعديل قيمة خاصية (P279) في ويكي بيانات
كعكة تعد في شمال فرنسا
كعكة تعد في جنوب فرنسا

كعكة عيد الغطاس أو كعكة الملك (بالإسبانية: Rosca de reyes)‏هي حلوى ملوك إسبانيا وأمريكا اللاتينية، وتؤكل عادة في الاحتفال بعيد الظهور الإلهي.[1] وعلي الرغم من أن اسمها يشير إلى انها دائرية، إلا أنه في الغالب ما تكون بيضاوية الشكل بسبب الحاجة إلى جعلها أكبر حجما في الحفلات الكبيرة. ولها وصفات مختلفة باختلاف الأماكن والبلدان، فالبعض يضع عليها فواكة مثل التين أو الكرز، ويبدعون في تزينها بأشكال الحلويات المختلفة.[2][3] يتم تناولها عادة في 6 يناير خلال الاحتفال بعيد (بالإسبانيَّة: Dia De Reyes) أو ما يعرف بيوم الملوك، الذي يحي ذكري وصول الملوك المجوس الثلاثة ويعتبر هذا اليوم في معظم إسبانيا وأمريكا اللاتينية، وأحيانا المجتمعات الإسبانية بالولايات المتحدة هو اليوم الذي يأخد فيه الأطفال هداياهم، ويأخذونها من الملوك المجوس الثلاثة وليس سانتا كلوز أو بابا نويل.

مراجع[عدل]

  1. ^ Roscon de Reyes Recipe | Spanish-food.org نسخة محفوظة 20 مايو 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "History of King Cakes". New Orleans Showcase. مؤرشف من الأصل في 10 يونيو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Eliza Barclay: Is That a Plastic Baby Jesus in My Cake, الإذاعة الوطنية العامة from 2012-2-17(englisch) نسخة محفوظة 5 مايو 2015 على موقع واي باك مشين.

انظر أيضا[عدل]

Flag of Spain.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن مطبخ إسباني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.