المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

كفر عان (إربد)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

كفرعان بلدة تقع في الجهة الجنوبية الشرقية في محافظة اربد، وتبعد عن مركز لواء الوسطية/قرية كفر اسد، وتبعد عنه مسافة 10 كم، وتمتاز بكونها المنطقة المحاددة مع منطقة غرب إربد، ويبلغ عدد سكانها 2548 نسمة 1338 منهم ذكور و 1210 اناث ويبلغ عدد الأسر في منطقة كفرعان 512 أسرة.

يحد القرية من الشمال قرية قميم و قرية كفر رحتا، من الشرق قرية جمحه، من الجنوب قرية دير السعنه، و من الغرب قرية حوفا الوسطية.

ارض القرية حمراء بنية يشوبها القليل من الحجارة و معظم تضاريسها منبسط الا من جهة الجنوب حيث يمر بها وادي عميق (وادي كفرعان) وعر مليء بالحجارة و الصخور و الحصى.

يعمل معظم اهل القرية بالوظائف و الزراعة و التجارة. يمر بطرف القرية الشمالي شارع بعرض 60 متر يصل إلى الغور الشمالي مفصول بجزيرة وسطية مزروعة بالاشجار و النباتات، كل جهة منه مكونه من مسربين  و يربط الغور و قرى اللواء بمحافظة اربد.

يتوفر في منطقة كفرعان الدوائر والمؤسسات التالية :مركز صحي أولي و مكتب بريد و جمعية كفرعان الخيرية و مدرسة بنين و مدرسة بنات.

Flag-Map of Jordan.png
هذه بذرة مقالة عن الأردن بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.