هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

كلام بذيء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بطاقة بريدية تُعبر عن مفهوم «الكلام البذيء» (1905 - 1915)

الكلام البذيء (بالإنجليزية: Dirty Talk)‏ ويُسمّيه البعض الكلام المثير (بالإنجليزية: Erotic Talk)‏ هو الكلام الجِنسي الذي يتبادلهُ الحبيبان أو الزوجان أو غيرهما عبر الهاتف أو خِلال ممارسة الجنس أو في أيّ مكانٍ آخر.[1] حسب بعض استطلاعات الرأيّ فإنّ الكلام البذيء يزيدُ من الإثارة الجنسية خِلال النشاط الجنسي إلى جانبِ المُداعبة وعادةً ما يشتملُ الكلام البذيء (أو حتى القذر) على أوصافٍ جنسية تتخللها كلمات نابيّة تُهمس في أذنِ الشريك أو تُقال له مباشرة.[2] لقد زادت شهرة هذا المفهوم في الآونة الأخيرة خاصّة بعد ظهورِ أنواعٍ مُختلفة من الممارسات الجنسية البعيدة عنِ الحميمية الجسدية على غِرار الجنس عبر الهاتف والجنس عبرَ النت.[3] في السياق ذاته؛ يرى ماركيز دي ساد مؤلّف كِتاب 120 يوما في سدوم أنّ «معظم الأحاسيس تنتقلُ عن طريق أجهزة السمع ولذا فإنّ الكلام القذر هو الشكل الأكثر إثارة من أشكال ممارسة الجنس.»

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "همس الكلام البذيء في أذن العشيق". رصيف 22. 23 January 2018. مؤرشف من الأصل في 31 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 24 مارس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "لغة الجنس :الكلام( الفاحش ) أثناء الجنس(Dirty talk)". www.naseh.net. مؤرشف من الأصل في 2 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ 24 مارس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ ""الديرتي توك": عندما تثيرك الوقاحة جنسياً". Love Matters. مؤرشف من الأصل في 24 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 24 مارس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Sexuality icon.svg
هذه بذرة مقالة عن الجنس بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.