المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كلاوديو باليوني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2008)
كلاوديو باليوني
صورة معبرة عن كلاوديو باليوني

معلومات شخصية
الميلاد 16 مايو 1951 م
روما
مواطنة Flag of Italy.svg إيطاليا   تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة مغن، وشاعر، وموزع (موسيقى)، وملحن، وكاتب سيناريو   تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع http://www.baglioni.it/   تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

كلاوديو باليوني (Claudio Baglioni) (روما، 16 مايو 1951) مغني مؤلف إيطالية من بين الأكثر شعبية في إيطاليا ، يعتبر مغني مؤلف المشاعر الطيبة ، خصوصاً بأغاني الحب التي ميزت مسيرته في سنوات السبعينات و قادته إلى النجاح الكبير.

خلال مسيرته الأربعينية ، تحرر تدريجياً من هذا الطابع ، و أثبت نفسه فناناً مجدداً و متعددة الأوجه ، وذلك بفضل التطور الموسيقى و الأدبي المستمر ، الأمر الذي أتاح أن يكون له جمهور من مختلف الأجيال ليصل إلى شعبية كبيرة. لطالما تألقت مسيرته بأرقام المبيعات العالية و بحفلاته الحاشدة . أصدر 25 ألبوماً في إيطاليا ، من بينها 16 في الاستوديو ، و 9 من حفلات مباشرة و 4 مجموعات رسمية . معروف خارج إيطاليا خصوصاً في إسبانيا ، بعد أن أصدرت جزءاً لا بأس به من اسطواناته باللغة الإسبانية للسوقين الأيبيري و الأمريكي اللاتيني . تـُرجمت بعض الاسطوانات إلى الإسبانية والفرنسية. وهناك أيضاً نسخة بالبرتغالية و أخرى بالإنجليزية لأغنية "Questo piccolo grande amore".