تحتوي هذه المقالة أو أجزاء على نصوص مترجمة بحاجة مراجعة

كلب الصيد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Edit-clear.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. (يناير 2021)

كلب الصيد. هو الكلب المُعلَّم على الصيد، ويوجد عدة أنواع من كلاب الصيد، من أشهرها سلوقي والـ (hound) والـ (Terrierà).[1]

السلالات والقدرات المستخدمة في الصيد[عدل]

للحصول على قائمة بالسلالات من كل نوع، راجع المقالات التفصيلية لكل فئة:

الفئة الرئيسية فئه فرعيه المثال موجز
الصيد وتنقسم كلاب الصيد كذلك إلى كلاب صيد اعتماداً علي البصر وكلاب صيد اعتماداً علي الروائح وكلاب صيد اعتماداً على الحس الأساسي المستخدمة لتحديد موقع الجحور. والعديد من الثدييات مثل جاك رابيتس، الراكون، القيوط، الغزلان، والحيوانات المفترسة الكبيرة الأخرى يتم اصطيادها مع الصيد.
الصيد
WhippetWhiteSaddled wb.jpg
ويبيت
كلاب ويبيت طويلة القامة وهزيلة تستخدم في الصيد، وتكييفها لبراعتها البصرية والسرعة. ويسمى أسلوبهم مطاردة تدريبية، حيث يتم رؤية فريسته من مسافة بعيدة ، ومطاردتها ، واصطيادها.[بحاجة لمصدر]
كلاب صيد الروائح
Memphis the Redbone Coonhound (7 Nov 2004).jpg
كلب صيد
كلاب صيد الروائح هي كلاب الصيد التي تصطاد في المقام الأول من قبل الرائحة. وتستخدم لتعقب وقتل الفريسة في بعض الأحيان. يصطادون في حزم. بعض هذه السلالات لديها النباح العميق وتستخدمه عند اتباع طريق رائحة ما.
جواس Lurcher Rocky.jpg

جواس

هجنت كلاب جواس خصيصاً للصيد.
الكلاب بندقية وتستخدم كلاب البندقية في المقام الأول من قبل الصيادين باستخدام البنادق. وتصنف الكلاب بندقية كما المستردون، سبانيلز، وسلالة بوينتر
المستردون Chesapeakebayretriever01-l.jpg

تشيسابيك باي المسترد

اتشيسابيك باي تصنف على أنها سبانيل المياه، دور المسترد الرئيسي هو العثور على فريسة التي تم اطلاق النار عليهم والعودة إلى الصياد. قد تكون قادرة على اتباع أوامر اليد وكلام الصياد والصفارة علي معرفة مكان الطيور التي سقطت. وعادة ما يكون لها كمامات كبيرة ولطيفة.
سيتير EnglishSetter9 fx wb.jpg

سيتير الإنجليزي

سيتير لها تاريخ طويل كالكلاب بندقية المرتفعات. يبدو أن لديهم قدرة اساسية لتحديد مكان ونقطة وجود طيور المرتفعات.
سبانيلز Kerygma Cockers Echo & Pheasant.JPG

الإنجليزي كوكر سبانيل

وقد استخدمت السبانيلز للصيد لمئات السنين.يتم استخدام سبانيل فلاشينغ لتحديد موقع الفريسة للصياد.
المستردون Duitse staande korthaar 10-10-2.jpg

بوينتر ألماني قصير الشعر

بوينتر هي كلاب مدربة على تحديد موقع ومكان الحيوانات الصغيرة مما يسمح للصياد على الاقتراب واصطياد الفريسة. السلالات التي لها مدى أكبر في تحديد الموقع من السبانيل.
البطباط Bo the poodle retrieving a duck.jpgبطباط البطباط هي فئة فرعية من المستردين. عادة، هم السباحين الأقوياء مع قوة تحمل كبيرة جداً ويتم تربيتها لاصطياد جميع أنواع الطيور المائية كالبط.
فيستسً Acooldog.JPGفيست فيست هي كلاب صغيرة التي تصطاد حيوانات صغيرة، وخاصة السناجب، بطريقة مماثلة لكلاب الصيد الكبيرة صيد الراكون. فيست يقود المطاردة في حزم ، و"النباح حتى" على الأشجار لتنبيه الصياد. تم تطوير الكلاب في جنوب الولايات المتحدة .
كلاب ترير 01 Lakeland Terrier.jpg

ترير

وتستخدم الكلاب لاصطياد الثدييات الصغيرة. الكلاب تحدد موقع دن أو مجموعة من الحيوان الهدف ثم تحاصرهم، وتقوم بالتقاطهم أو قتلهم.الصيادون الذين يستخدمون الكلاب يشار إليها باسم الرعاه.
الطبع CatahoulaRedWhitePair wb.jpg

كلب كاتاهولا ليوبارد

الشم مطاردة بالنسبة إلى الكلاب، على الرغم من اصطياد حيوانات كبيرة عادة. وتستخدم الوساة لاصطياد الراكون، وكذلك الخنازير البرية وغيرها من الثدييات الكبيرة.
داشهند Short-haired-Dachshund.jpg

داشهند

تم تربية داشهند القياسية لرائحة ومطاردة وطرد الغرر والثعالب وغيرها من الحيوانات التي تعيش في الجحور ، في حين تم تطوير داشهند مصغر لاصطياد فريسة أصغر مثل الأرانب. في الغرب الأمريكي كما أنها استخدمت لاصطياد الكلاب المرج. في أوروبا وتستخدم على نطاق واسع لصيد الغزلان والخنازير وأصغر حيوان مثل الأرانب. كما أنها تستخدم لتعقب الحيوانات المصابة بعد حوادث السيارات على سبيل المثال. وداشهند هو أيضا سلالة معتمدة فقط من الكلاب المستخدمة للاصطياد فوق وتحت الأرض.[بحاجة لمصدر]

معرض الصور[عدل]

انظر أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ لماذا أحل الله صيد الكلب المعلم؟ (مركز الفتوى) نسخة محفوظة 15 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.
Éléphant (détouré).jpg
هذه بذرة مقالة عن الحيوانات أو متعلقة بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.