كلب بوينتر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كلب بوينتر
الصفات
كلب (Canis lupus familiaris)
كلب بوينتر كندي.

البوينتر أو البوينتر الإنجليزي (بالإنجليزية: English pointer)‏[1] أو المؤشر[بحاجة لمصدر] هو كلب يُستخدم في صيد التدْرُج، والطيور الأخرى.[2][3] يُطلق عليه لقب "بوينتر" (بالإنجليزية: Pointer)‏ أي المُؤشّر، لأنه يتوقف عندما يشم رائحة طائر ويتجه ناحيته. يُصنّفُ علماء الحيوان هذا الكلب ضمن كلاب القنص، وكلاب الحقل من أمثال الساطر والسبانيل والدراك التي يكون شعرها طويلاً عادة. يمتاز كلب البوينتر بفرو من الشعر القصير الناعم. ويتراوح ارتفاعه عند الكتف بين 60 و70 سم. أما وزنه فيتراوح بين 20 و35كجم. ولون فروه أبيض به بقع من اللون الأصفر الليموني والبنّي الداكن الحمرة، والأسود، أو البرتقالي. والبوينتر سريع العدو، وحاسة الشم عنده حادة وله شهرة في ميادين الصيد وحراسة الحقول.

مراجع[عدل]

  1. ^ Wowpooch (2019-12-26). Damn!! My Pointer Dog's Paw Print Looks Like a: For Pointer Dog Fans (باللغة الإنجليزية). Independently Published. ISBN 978-1-6512-5228-4. مؤرشف من الأصل في 10 يونيو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن البوينتر على موقع yso.fi". yso.fi. مؤرشف من الأصل في 19 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن البوينتر على موقع britannica.com". britannica.com. مؤرشف من الأصل في 16 يونيو 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Mouse white background.jpg
هذه بذرة مقالة عن الثدييات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.