كلب فارس الملك شارل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كلب فارس الملك شارل
Ariel Cavalier King Charles Spaniel.jpg
كلب فارس الملك شارل لونه بني.
بلد المنشأ الولايات المتحدة.
الصفات
الوزن 5.9 - 8.2 كجم
الطول من 30 - 33 سنتيمتر
الفراء طويل وكثيف وناعم.
اللون احمر، أسود ،بني، أحمر داكن
العمر الإفتراضي 10-14 عام
كلب (Canis lupus familiaris)

كلب فارس الملك شارل (بالإنجليزية:Cavalier king Charles spaniel) من سلالات الكلاب الشهيرة المسلية والودودة للغاية، وهو إحدى أفضل أنواع الكلاب التي يمكن تربيتها بالمنزل، وتعد واحدة من أكبر سلالات الدمية الصغيرة (اسم يطلق على سلالة الكلاب صغيرة الحجم). وكذلك من سلالات الكلاب المحبة للإنسان. على الرغم من الاعتراف الرسمي بكلب فارس الملك شارل فقط من نادي بيت الكلب الأمريكي في عام 1995 ؛ كما أن لديهم سلالة طويلة ونبيلة النسب. بلد المنشأ الولايات المتحدة، ومدى عمره من 10 إلى 14عام.

مواصفاته[عدل]

كلب فارس الملك شارل
  • الطول : من 30 إلى 33 سنتيمتر.
  • الوزن : كلب بالغ 5.9 - 8.2 كجم.
  • الفراء : طويل وناعم.
  • اللون : أحمر، وأسود، والأحمر الداكن، والبني.

خصائص الكلب[عدل]

كلب ودود للغاية وصديق ومحب للإنسان خاصة الأطفال، ليس عدوانيًا يحتاج أحياناً إلى تمرين كما إنه مرح ولديه طاقة عالية، متوسط الذكاء يميل إلى النباح قليلاً.

التاريخ[عدل]

كلب فارس الملك شارل ينظر للاعلى.

ارتبط كلب فارس الملك شارل بالنبلاء وأفراد العائلة المالكة في أوروبا، خاصة بريطانيا من القرن السابع عشر. في هذه الفترة كانت هذه السلالة معروفة أكثر باسم Toy Spaniels (دمية الإسبانيون)، وكان يختلف مظهرها قليلاً، كانت هذه النوعية من الكلاب تتمتع بشعبية خلال عصر الملك تشارلز الأول وابنه تشارلز الثاني في أوائل القرن الثامن عشر، لذلك أطلق عليه اسم فارس الملك تشارل. كما كان يسمح بدخول هذه الكلاب إلى مبنى البرلمان. ثم بدأت السلالة في الانتشار، وبدأ الكثيرون يحبون هذه السلالة مما أدى إلى انتشارها وتطورت السلالة التي نعرفها اليوم، حيث اعترف بها نادي بيت الكلاب الأمريكي رسميا في عام 1995م، وفي عام 2018 تم تصنيفه في المرتبة 18 كأكثر السلالات شعبية من قِبل بيت الكلب الأمريكي.[1][2][3]

الرعاية[عدل]

كلب فارس الملك شارل.
  • هذا الكلب من سلالات الكلاب المحبة للبشر ويحرص على إرضاء صاحبه، لكنه ليس كلب حراسة ومن المرجح أيضا أن يتعب من الركض أو التنزه لكنه يستمتع بالمشي دون أن يحتاج إلى الكثير من التمارين.
  • يمكن أن تسبب البراغيث حساسية الجلد والالتهابات إذا تُركت دون علاج. إذا كان الكلب يقضي معظم الوقت في الهواء الطلق، فهناك طفيلي آخر هو القراد.

انظر ايضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Norma (2006). Cavalier King Charles spaniel. Hoboken, N.J. : Howell Book House/Wiley Pub. ISBN 978-0-471-74823-6. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Cavalier King Charles Spaniel Dog Breed Information". American Kennel Club (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 27 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 07 ديسمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "History of The Cavalier King Charles Spaniel Club". www.thecavalierclub.co.uk. مؤرشف من الأصل في 2 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ 07 ديسمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)