المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كليات الرياض لطب الاسنان والصيدلة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2011)

كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة تعد كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة أول كليات التعليم العالي الأهلي في العلوم الصحية والتي حصلت على الترخيص من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض، تعمل على تلبية حاجة المجتمع ورفد سوق العمل بالكوادر الصحية المؤهلة, حيث جاءت كنتيجة حتمية للحاجة الماسة في سوق العمل الصحي السعودي, هذا وقد تم الترخيص لها من قبل وزارة التعليم العالي في بداية العام الدراسي 1424/2004م.

تعمل الكليات تحت إشراف وزارة التعليم العالي بالمملكة ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون التعليمية (الإدارة العامة للتعليم العالي الأهلي). حيث تطبق الكليات جميع الأنظمة واللوائح الخاصة بالكليات الأهلية الصادرة من المقام السامي الكريم وكذالك القواعد التنفيذية والإجراءات الإدارية والفنية التي أقرتها الوزارة.

تمنح الكليات درجة البكالوريوس في تخصصات طب الأسنان والصيدلة وعلوم المختبرات الطبية وصحة الفم والأسنان والتمريض, بالإضافة إلى درجة الماجستير والزمالة الطبية في فروع طب الفم والأسنان المختلفة ودرجة الماجستير في الصيدلة.

الرسالة

تعليم وتدريب متميز للطلبة ومساهمة فعالة في البحث العلمي مع تقديم خدمات رائدة للمجتمع بما يتناسب والتخصصات التي تقدمها الكليات.

الرؤية

أن تكون الكليات ببرامجها المختلفة في طليعة الكليات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

الأهداف إعداد كوادر مؤهلة في التخصصات الصحية التي تقدمها الكليات لسد حاجة سوق العمل المشاركة في توفير الخدمات الصحية في تخصصات الكليات لأفراد المجتمع إجراء البحوث العلمية في مجالات العلوم الصحية المختلفة والاستفادة من نتائجها في خدمة المجتمع تقديم برامج الدراسات العليا في التخصصات التي تقدمها الكليات تطوير البرامج الصحية الوقائية المقدمة للمجتمع بالمشاركة مع الجهات الصحية الأخرى تقديم برامج التعليم الطبي المستمر في تخصصاتها إلى المجتمع من خلال عقد المؤتمرات والندوات والدورات للعاملين بالقطاع الصحي. تخرج من هذه الكلية أكثر من 450 طالب وطالبة تعتبر كليات الرياض الكلية الصحية الأولى الحاصلة على ترخيص من الخدمة المدنية التي تأهل خريجيها من العمل في الدوائر الحكومية


http://www.riyadh.edu.sa/v2/ar/index.php


Flag of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن السعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.