كلية الأمير سلطان لعلوم الطيران

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كلية الأمير سلطان لعلوم الطيران
معلومات
التأسيس 2004
التوجهات الدراسية طيران
الموقع الجغرافي
المكان جدة،السعودية
البلد Flag of Saudi Arabia.svg السعودية  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
إحصاءات
عضوية عضوية منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)

أكاديمية أو كلية الأمير سلطان لعلوم الطيران مؤسسة تعليمية تُعنى بتخريج الطيارين السعوديين، ومقرها في مدينة جدة بالمملكة السعودية، وهي أكاديمية الطيران الرسمية لشركة الخطوط الجوية العربية السعودية، وقد تأسست الأكاديمية في ديسمبر 2004، ويبلغ متوسط عدد الطلاب بها حوالي 1100 طالب. تقدم برامج تدريبية في الطيران، وأمن الرحلات الجوية، والخدمات المساندة، وإدارة الموارد البشرية، وأخيرا هندسة الطيران.[1][2] في يناير 2020 حصلت على عضوية منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) لبرنامج TRAINAIR PLUS بعد اجتيازها للتقييم المطلوب وتحقيقها لمتطلبات العضوية التي من أبرزها إعداد دليل شامل للتدريب وتنفيذ نظام فعّال لإدارة الجودة.[3]

أقسام الأكاديمية[عدل]

هناك ستة أقسام في الأكاديمية

1- التطوير الأكاديمي.

2- التخطيط وتطوير الأعمال.

3- الموارد البشرية.

4- تكنولوجيا المعلومات.

5- خدمات الدعم.

6- العلاقات العامة والاتصالات.

وصلة خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران | المرسال". مؤرشف من الأصل في 28 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 28 نوفمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران | Prince Sultan Aviation Academy". psaa.com.sa. مؤرشف من الأصل في 3 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 28 نوفمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "عام / أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران.. عضوٌ بمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) وكالة الأنباء السعودية". www.spa.gov.sa. مؤرشف من الأصل في 23 يوليو 2020. اطلع عليه بتاريخ 23 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن التعليم في السعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.