كلية التجارة (جامعة الإسكندرية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

أول كلية حكومية تغير اسمها في مصر.[1]

وافق مجلس كلية التجارة جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء 19 ديسمبر2018 ، على تغيير اسم الكلية إلى كلية العلوم المالية والإدارية، ليعكس ما تقدمه الكلية من تخصصات مختلفة.

وقال الدكتور السيد الصيفي، عميد الكلية، إن كلية التجارة جامعة الإسكندرية أول كلية حكومية تغير اسمها، وذلك تمشيا مع الاتجاهات العالمية الحديثة.

وأوضح الصيفي، أن تغيير الاسم جاء بعد مناقشات عديدة حتى الوصول إلى اسم يعكس ما تقدمه الكلية من تخصصات مختلفة، قائلا: "اسم كلية التجارة كمفهوم يقتصر فقط على برامج التبادل التجاري والبيع والشراء وليس كل ما يجري تدريسه الآن أو ما يمكن إدراجه مستقبلا".

وأضاف عميد الكلية، أن اختيار اسم كلية العلوم المالية والإدارية، ليتناسب مع إضافة تخصصات البنوك وسوق المال وإدارة الأعمال الدولية، وريادة الأعمال.

يشار إلى أن كلية التجارة جامعة الإسكندرية، تأسست عام 1942 وتقع مبانيها بمجمع الكليات النظرية بمنطقة الشاطبي وسط الإسكندرية.

كلية التجارة - جامعة الإسكندرية
معلومات
التأسيس 1942
النوع جامعة حكومية
الموقع الجغرافي
المكان مجمع الكليات النظرية بالأزاريطة
إحصاءات
متفرقات
الموقع http://com.au.alexu.edu.eg

كلية التجارة هي إحدى كليات جامعة الإسكندرية، تمنح الكلية درجة بكالوريوس التجارة، إضافة إلى الدرجات العلمية الأعلى كالماجستير والدكتوراة، تتكون الكلية من سبعة أقسام علمية في كل من التخصصات الآتية:

وعميد الكلية الحالى هو الدكتور / السيد الصيفى. مدة الدراسة الأساسية بالكلية 4 سنوات، ويقوم الطالب بالتخصص في أحد الأقسام السبعة بدأً من الفرقة الثالثة وذلك وفقاً لرغبته ودون التقيد بتقديراته في السنوات السابقة، في ماعدا قسم نظم المعلومات الأدارية "الحاسب الآلى".

مراجع[عدل]

  1. ^ "مجلس كلية التجارة جامعة الإسكندرية يغير اسمها لـ"العلوم المالية والإدارية"". اليوم السابع. 2018-12-19. مؤرشف من الأصل في 5 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 02 أكتوبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]

Flag of Egypt.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن جامعة مصرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.