المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كلية التربية خولان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2011)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (سبتمبر_2011)

كلية التربية خولان[عدل]

انشأة الكلية[عدل]

أنشات كلية التربية والآداب والعلوم بخولان في العام الجامعي 97/1994م كواحدة من الكليات الفرعية في المحافظات تابعة لجامعة صنعاء، بناء على قرار مجلس جامعة صنعاء رقم(421) في جلستة المنعقدة بتاريخ 6/8/1997م والمتضمنة قرار إنشاء كلية التربية والآداب والعلوم في خولان لما فيه المصلحة العامة.

وأصبحت كلية التربية والآداب والعلوم/خولان بفضل التخطيط الجيد لإدارة الجامعة وعمادة الكلية ومجلسها الموقر واقسامها العلمية والإدارية دعامة أساسية من دعامات تنمية المجتمع المحلي لمنطقة خولان وما جاورها إذ يقع على عاتقها مهمة الإعداد التربوي والمهني لطلابها والرافد الأساس بالمدرسين والمختصين من خريجي الأقسام العلمية والتربوية في الكلية.

مقر الكلية[عدل]

يقع مبنى الكلية في خولان محافظة صنعاء.

كما أن الكلية وهي تقطع شوطاً متواضعاً في تحقيق أهدافها وضعت خططها المستقبلية للتوسع في أقسامها العلمية والمختبرات العلمية وكادرها التدريسي سواء أكان ذلك من خلال تأهيل كادرها اليمني عن طريق الابتعاث إلى الخارج أو الدراسة في الداخل للحصول على شهادتي الماجستير والدكتوراه أو من خلال الاستعانة بالخبرة العربية والأجنبية الوافدة. وقد كان إنشاؤها حلماً يراود الكثير من أبناء مديرية خولان وما جاورها لتسهم في تنمية الإنسان في هذه المنطقة وإعداده وتأهيله تربوياً وفكرياً وعلمياً لغرض الإسهام في تطوير مجتمعه المحلي والمجتمع اليمني في ربوع اليمن والحفاظ على تراثه وهويته العربية والإسلامية. ولعل الجهود الخيرة لأبناء اليمن واخوتهم من الوافدين الذين وقعت على عاتقهم مسئولية قيادة هذه الكلية أكاديميا منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا قد أثمرت في تخرج ست دفعات بحلول نهاية العام الدراسي الحالي من الطلبة الخريجين الذين يتمتعون بشخصية علمية وطنية وتفكير منطقي علمي سليم بعيداً عن الجهل والتعصب.

وصلات خارجية[عدل]

  1. ملتقى الجامعات العربية
Flag-map of Yemen.svg
هذه بذرة مقالة عن اليمن بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.