كلية العلاج الطبيعي (جامعة جنوب الوادي)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كلية العلاج الطبيعي (جامعة جنوب الوادي)
معلومات
تتبع جامعة جامعة جنوب الوادي
الموقع الجغرافي
إحداثيات قنا
إحصاءات
متفرقات
الموقع https://www.svu.edu.eg/faculties/pt/

كلية العلاج الطبيعي جامعة جنوب الوادي هي كلية تهدف إلي تطوير والحفاظ على الحركة واعادتها إلى الحد الأقصى والقدرة الوظيفية في جميع مراحل الحياة.

النشأة[عدل]

تم إنشاء الكلية بالقرار الوزاري 421 لسنة 2015 بعد موافقة مجلس الوزراء عليها وعلى أن يكون مقرها بجامعة جنوب الوادي بقنا وتكون الدراسة من بداية العام الجامعة 2016/2015. وتم إلحاق الكلية بكلية الطب البشري لحين تجهيز مبني كامل ومستقل لكلية العالج الطبيعي.[1]

قبول الطلاب[عدل]

يتم قبول الطالب الحاصلين على الثانوية العامة (بشرط أن يكون المؤهل حديث) وكذلك طالب الثانوية المعادلة والدبلومات األجنبية المعادلة للثانوية المصرية ويتم ترشيح عدد كاف من الطالب من قبل مكتب التنسيق للكلية حسب اإلمكانيات المتوفرة بالكلية من إمكانيات مادية وبشرية.[1]

مباني الكلية[عدل]

تحتوي الكلية علي أول مركز للعلاج الطبيعي والتأهيل بجنوب الصعيد، بجامعة جنوب الوادي ؛ لخدمة أهالي جنوب مصر.[2] المركز يعتبر فرصة في توظيف طلاب جامعة جنوب الوادي، وجذب لتدريب الأطباء المصريين على مستوى الجمهورية.[3] يضم المركز 96 غرفة إقامة للعلاج، و45 غرفة للعيادات، ووحدة للمعالجة المائية تضم مساحة كبيرة للعلاج وأخرى صغيرة، وعدد 220 سريرا.

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب جامعة جنوب الوادي. استراتيجية كلية العلاج الطبيعي. {{استشهاد بكتاب}}: |عمل= تُجوهل (مساعدة) وروابط خارجية في |عمل= (مساعدة)
  2. ^ "إنشاء أول مركز للعلاج الطبيعي والتأهيل بجامعة جنوب الوادي في قنا | صور". بوابة الأهرام. مؤرشف من الأصل في 2020-01-16. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-16.
  3. ^ Musa، Developed By Heba (الإثنين، 21 سبتمبر 2020 - 12:43 م). "فيديو| رئيس جامعة جنوب الوادي يكشف تفاصيل أول مركز علاج طبيعي بالصعيد". بوابة اخبار اليوم. مؤرشف من الأصل في 17 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-16. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (مساعدة)