المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كلية الفنون والإعلام (جامعة طرابلس)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (سبتمبر_2011)

كلية الفنون والاعلام جامعة طرابلس تأسست في السبعينات في مقر الجامعة بمنطقة الفرناج ثم انتقلت الي منطقة شهداء عبد الجليل 12 كلم غرب العاصمة طرابلس بالقرب من أكاديمية الدراسات العليا.

كانت بداية مرحلة الدراسات العليا بكلية الفنون والاعلام في سنة 2004 افرنجي في مبنى الكلية السابق بمنطقة شهداء عبد الجليل حيث قام بتأسيس الدراسات العليا بالكلية كل من الدكتور الطاهر عمارالعباني والدكتور علي عبدالسلام الربيعي والدكتور عبد الله السباعي والدكتور حسن رجب قرفال والدكتور عياد ابوبكر هاشم والدكتور علي مسعودالبلوش والدكتور علي المنتصر فرفر والدكتور خليفةالشارف عمارو ال\كتور مفتاح الشيباني والعديد من الاساتذة.

ويعتمد نظام الكلية على دراسة ثلاثة فصول دراسية حيث يدرس فيها الطالب عدد 10مقررات ومن ثم يبدأ الطالب في اعداد الرسالة الخاصة بأطروحة الماجستير. والشهادة التي تمنحها الكلية هي شهادة معتمدة من جامعة طرابلس.

نظام الكلية فصول دراسية(سيمستر) 8 فصول دراسية الاقسام بكلية الفنون والاعلام 1) قسم الفنون المرئية ينقسم الي : أ) شعبة التصوير والمونتاج ب) شعبة السيناريو والإخراج ج) شعبة الرسوم المتحركة

2) قسم الفنون المسرحية ينقسم الي : أ)شعبة النقد والتأليف ب) شعبة الإخراج والتمثيل

3) قسم الفنون التشكيلية ينقسم الي: أ)شعبة الرسم والتصوير ب)شعبة التصميم الداخلي ج) شعبة التصميم والزخرفة د) شعبة الطباعة ه) شعبة النحت ز) شعبة الخزف

4) قسم الفنون الاعلامية ينقسم الي : أ)شعبة الصحافة ب)شعبة الاذاعتين ج) شعبة العلاقات العامة

5) قسم الفنون الموسيقية :>

الدراسات العليا بالكلية[عدل]

قسم النقد والتاليف

  • مدرسة الفنون الاعلامية
  • مدرسة الفنون التشكيلية
  • مدرسة الفنون الموسيقية
Tripoli International Fair.jpg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بطرابلس عاصمة ليبيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.