جامعة الناس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من كلية الناس)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جامعة الناس
معلومات
التأسيس 2009
النوع جامعة خاصة, لجنة اعتماد التعليم عن بعد,[1] approved by BPPE,[1][2] non-profit
الموقع الجغرافي
إحداثيات 34°08′31″N 118°08′01″W / 34.142°N 118.1337°W / 34.142; -118.1337  تعديل قيمة خاصية (P625) في ويكي بيانات
المدينة باسادينا (كاليفورنيا) و إسرائيل
البلد الولايات المتحدة
الإدارة
الرئيس شاي رشيف
إحصاءات
عدد الطلاب 44090 )2020)[3](سنة ؟؟)
الموقع UoPeople.edu

جامعة الناس (بالإنجليزية: University of the People)‏ أو اختصاراً UoPeople هي مؤسسة أميركية مؤسسها أمريكي غير ربحية للتعليم الجامعي العالي. [4][5] مقرها في باسادينا, كاليفورنيا, الولايات المتحدة.[6][7] أسسها شاي ريشيف في عام 2009، وهي جامعة معتمدة ومعترف بها من قبل وزارة التعليم في الولايات المتحدة. مجلس اعتماد التعليم العالي (CHEA), لجنة اعتماد التعليم عن بعد (DEAC), و موافق عليها أيضا من قبل مكتب كاليفورنيا الخاص للتعليم ما بعد الثانوية (BPPE)

تاريخ[عدل]

أطلق ريادي التعليم الإسرائيلي شاي ريشيف جامعة الشعب في كانون الثاني / يناير 2009.[8] بدأت أول أفواج الدراسة في أيلول / سبتمبر 2009، وافتتح 177 طالبا من 49 بلد من جميع أنحاء العالم الجلسة الاولى في الجامعة. وسعتكلية الحقوق في جامعة ييل مشروع مجتمع المعلومات من خلال الدخول في شراكة ضمن برنامج التعليم الرقمي جامعة الشعب في أيلول / سبتمبر 2009.[9] أعلنت في جامعة الأمم المتحدة في 19 مايو, 2009 وقدمت في إطار مبادرة كلينتون العالمية  في آب / أغسطس 2010.[10]

قامت الجامعة في حزيران / يونيه 2011  بشراكة مع شركة Hewlett-Packard. تلتزم من خلالها  الشركة برعاية وإرشاد الطلاب في جميع أنحاء العالم، كتوفير أجهزة كمبيوتر ومراكز التعلم في هايتي وتقديم الدعم العام لمساعدة الجامعة.[11]

ساهمت مؤسسة بيل وميليندا غيتس في عام 2011 ب 500,000 دولار للجامعة وساعدتها في تحقيق الاعتماد.[12]

تخرجت أول مجموعة في نيسان / أبريل 2014 من الجامعة. و كان الخريجون من أربعة بلدان مختلفة: الأردن, نيجيريا, سوريا و الولايات المتحدة.

أعلنت الجامعة في تشرين الثاني / نوفمبر 2014  شراكة مع المفوضية لتقديم التعليم العالي للاجئين وطالبي اللجوء في جميع أنحاء العالم.[13]

في آذار / مارس عام 2016، أطلقت الجامعة برنامج الماجستير في إدارة الأعمال.[14]

في نيسان / أبريل 2016, قامت جامعة كاليفورنيا في بيركلي بشراكة مع الجامعة.[15]

بحلول عام 2016 قبلت الجامعة 5000 طالب من 180 بلدا.[16]

التنظيم والإدارة[عدل]

يقود الجامعة مجلس الأمناء ومجلس رئيس الجامعة.

اكتسبت الجامعة دعما واسعا من كبار الاكاديميين من خلال مجلس رئاسة الجامعة، ويرأس المجلس رئيس جامعة نيويورك السابق جون سيكستون , تضم مستشارجامعة كاليفورنيا، بيركلي نيكولا ديركس, مدير المعهد الهندي للتكنولوجيا (IIT) البروفسور ديفانغ خاخار، نائب مستشار اكسفورد السير سيلون لوكاس, الرئيس الفخري لكلية رود أيلاند للتصميم (RISD) روجر ماندل, الرئيس الفخري لكلية بارنارد(Barnard) جوديث شابيرو والرئيس الفخري لجامعة جورج واشنطن ستيفان جويل تراشتينبرغ.

يترأس مجلس أمناء الجامعة محامي شركة Goldfarb Seligman & Co اشوك ساندراسيخار.مجلس الأمناء يضم شريكة المحكمة العليا الفخرية لولاية اوتها كريستين دورهام ,أستاذ القانون في كلية الحقوق في جامعة هوفسترا دانييل غريينهود، الرئيس السابق لمجلس فولبرايت للمنح الدراسية توم هيلي, أستاذ المالية والعميد السابق لمدرسة إنسياد الدكتور غابرييل هواويني و رئيس ومؤسس جامعة الشعب شاي ريشيف.

ويستند هيكل الجامعة على أكثر من 3000 متطوع، بعضهم شغل العديد من المناصب في كل رتبة من الجامعة. يتم دعم هؤلاء المتطوعين من قبل عدد قليل من الموظفين مدفوعي الأجر.

تستند الجامعة على تعليم الاساتذة بالإضافة للتعلم عن طريق التدريس والتعلم ند لند. تستخدم الجامعة منتديات النقاش على الإنترنت ومجتمعات الإنترنت لقراءات الطلاب، تقاسم الموارد، تبادل الأفكار في مناقشة الأسئلة. الباحثون وأساتذة الجامعات، أمناء المكتبات والطلاب على مستوى الماجستير وغيرهم من المهنيين - كثير منهم من المتطوعين - يقومون بالإشراف والمشاركة في كل عملية تقييم وتطوير المناهج.

لدى الطلاب أيضا امكانية الوصول لمركز موارد ومكتبات الجامعة (ULRC) و هو بيئة افتراضية مقدمة من خلال موقع الجامعة الإلكتروني، مجموعات المركز هي الموارد الأكاديمية المسجلة الملكية بالدرجة الأولى، ولكنها تشمل أيضا الموارد التعليمية المفتوحة.[17]

البرامج الأكاديمية[عدل]

الجامعة توفر درجات التعليم التالية:

  • المرحلة الجامعية:
    • بكالوريوس العلوم (B.A.) في إدارة الأعمال
    • دبلوم العلوم (A.S.) في إدارة الأعمال باللغة الإنجليزية وتم في سبتمبر 2020 افتتاح فرع باللغة العربية
    • بكالوريوس العلوم (B.A.) في علم الحاسوب
    • دبلوم العلوم (A.S.) في علم الحاسوب
    • بكالوريوس العلوم (B.A.) في علوم الصحة
    • دبلوم العلوم (A.S.) في علوم الصحة
  • الدراسات العليا:
    • ماجستير في إدارة الاعمال (MBA)

هناك ثلاثة شروط للقبول في الجامعة:

  • شهادة الدراسة الثانوية
  • إتقان اللغة الإنجليزية
  • ان يكون الطالب يبلغ من العمر 18 على الأقل

بعد الانتهاء من بعض المواد في الفنون الحرة، يمكن للطالب البدء باختصاصه. كل مقرر تم تصميمه من قبل مجلس استشاري من الاكاديميين وممارسي المهنة، يتكون من الواجبات المنزلية الفردية ومناقشة نشطة عبر الإنترنت كلاهما خاضع لتقييم الزملاء لبعضهم. استيعاب الصف الواحد يتراوح بين ال 20-30 طالبا من كافة أنحاء العالم.

كونها الجامعة الوحيدة في العالم ذو الموارد التعليمية المفتوحة (OER), جميع مقررات الجامعة تستخدم موارد التعليم المفتوحة, مثال: الطالب لا يدفع اي رسوم لقاء الكتب.[18]

الرسوم الدراسية[عدل]

جامعة الشعب خالية من الرسوم الدراسية مما يعني أن الطالب لا يحتاج لدفع ثمن الصفوف والدراسة في الجامعة، رغم ذل يوجد بعض الرسوم التي على الطالب دفعها:

  • 60 دولار أمريكي رسوم التسجيل في الجامعة.[19]
  • رسوم إدارية للامتحانات: من $ 100- 200 دولار أمريكي للامتحان الواحد.[20] وأصبحت بعد تاريخ 31 أغسطس 120$ بالنسبة للطلاب الجدد.

لاتمام الدبلوم (A.S.) على الطالب اتمام 20 امتحانا، ولاتمام البكالوريوس (B.A.) يحتاج الطالب اتمام 40 امتحانا. مما يعني ان التكلفة الاجمالية هي: بين ال 2000 و ال 4000 دولار أمريكي لكل من الشهادتين على التوالي. أما بالنسبة لماجستير إدارة الاعمال على الطالب دفع رسوم الامتحان 200 $ لكل دورة التي مجموعها 12 دورة، تكلفة الماجستير الإجمالية في إدارة الأعمال هي 2460 $.

يمكن للطلاب الغير قادرين على دفع الرسوم التقديم على المنح الدراسية.[21]

هناك منحة خاصة بالطلاب السوريين تشمل رسم التسجيل ورسوم 10 امتحانات.

الشراكات[عدل]

جامعة كاليفورنيا في بيركلي[عدل]

أنشأت الجامعة شراكة جديدة في اذار 2016، مع جامعة كاليفورنيا، بيركلي [15] (UC Berkeley). جامعة بيركلي ستقبل الطلاب المتفوقين والمؤهلين في جامعة الشعب والذين يرغبون في نقل وإكمال درجة البكالوريوس في بيركلي.

مشروع مجتمع المعلومات كلية الحقوق في يال Yale[عدل]

أعلنت جامعة الشعب وكلية يال للحقوق إقامة شراكة تعليمية رقمية [22][23] جاك بالكين مدير وفارس جامعة يال أستاذ القانون الدستوري والتعديل الأول لدستور جامعة يال هو عضو في المجلس الاستشاري لالفنون والعلوم في جامعة الشعب.

جامعة نيويورك[عدل]

في حزيران 2011, اعلنت جامعة نيويورك [24] اتفاق تعاوني مع كلية التاس لتحديد الطلبة المؤهلين لدخول حرم جامعة نيويورك في أبوظبي. مع الاعتراف بأن العديد من طلاب جامعة الشعب هم من الشباب المحرومين اقتصاديا، والطلاب المستحقين والمؤهلين للحصول على القبول في جامعة نيويورك أبو ظبي، وكذلك سيتم تأهيلهم للحصول على مساعدات مالية، وقد يتلقى الطلاب مساعدات مالية سخية تمكنهم من تحمل تكاليف الدراسة في جامعة نيويورك أبو ظبي. جون سيكستون هو رئيس مجلس إدارة رؤساء الجامعة، والعمداء الثلاث في جامعة الشعب هم من جامعة نيويورك.

مايكروسوفت من اجل أفريقيا[عدل]

تعهدت مايكروسوفت من خلال برنامج المنح الدراسية 'Microsoft4Afrika' لرعاية الطلاب الأفارقة للدراسة في جامعة الشعب، سيحصل المستفيدون على المنح لتعزيز مهاراتهم وخبراتهم من خلال المشاركة في برامج الدعم الإضافية، بما في ذلك التدريب المهني من ميكروسوفت والإرشاد من قبل موظفي مايكروسوفت، والتدريب الداخلي، وفرص العمل مع مايكروسوفت والشركات التابعة لها في أفريقيا. وتخطط الجامعة لتكرار هذه الشراكة مع المزيد من الشركات في المستقبل.[25]

HP) Hewlett Packard)[عدل]

أعلنت مؤسسة Hewlett Packard و جامعة الشعب [26] الشراكة في حزيران 2011 لفتح التدريب والأبحاث افتراضية لطلاب جامعة الشعب كجزء من مبادرة HP التحفيزي - مبادرة عالمية تجمع بين المؤسسات التعليمية والمنظمات غير الحكومية بالإضافة إلى ذلك، كان Hewlett-Packard أول شركة راعية لصندوق المنح الدراسية للمرأة، من خلال التبرع بمبلغ 200,000 $ لرعاية 100 امرأة من أجل إكمال تعليمهن الجامعي [27] كما تبرعت HP للجامعة  ب 200000 كتبرع عام، وتبرعت بأجهزة الكمبيوتر لمركز التعلم في الجامعة في في هايتي.

تحالف الأمم المتحدة العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات و التنمية[عدل]

تحت إشراف وزارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، تمت الموافقة على الائتلاف العالمي من قبل الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان في عام 2006 اعترافا بأن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يجب أن تكون متكاملة على نحو فعال في أنشطة التنمية إذا الأهداف المتفق عليها دوليا، بما فيها الأهداف الإنمائية، والتي يتعين تحقيقها ضمن الجدول الزمني محدد. وفي 19 ايار2009، أعلن الائتلاف العالمي للأمم المتحدة  اطلاق جامعة الشعب في مؤتمر صحفي في نيويورك للصحفيين وتم  ذكر اسم رئيسها شاي ريشيف كمستشار رفيع المستوى في الائتلاف العالمي للأمم المتحدة.[28]

مبادرة كلينتون العالمية[عدل]

تعهدت مبادرة كلينتون العالمية لجامعة الشعب بإضفاء الطابع الديمقراطي التعليم العالي في هايتي. في اب 2010 دعيت جامعة الشعب لتصبح عضو في مبادرة كلينتون العالمية [29] وأعلنت التزامها في هايتي، كمان ان جامعة الشعب التزمت بقبول 250 من الشباب المؤهلين للدراسة في جامعة مجانا في هايتي، ومساعدتهم على التعليم الحصول وتطوير المهارات اللازمة لإعادة بناء بلدهم. تم الوفاء بالتزام أيار 2014.

هي منشورات رقمية حرة والمفتوحة لمواد تعليمية ذات جودة عالية، تحالف OpenCourseWare هو تعاون قائم بين أكثر من 200 من مؤسسات التعليم العالي والمنظمات المرتبطة بها من جميع أنحاء العالم الذين أنشأو هيئة واسع وعميقة المحتوى التعليمي المفتوح باستخدام نموذج مشترك. كعضو في OCWC، جامعة الشعب تعزز التزامها بالمضي قدما في نظام التعليم الحالي عن طريق شبكة الإنترنت [30]

شركة عسل للتكنولوجيا[عدل]

انتقل جامعة الشعب تنمية تكنولوجيا المعلومات إلى رام الله عبر شراكة تقنية مع عسل تكنولوجي كما أعلن يوم 7 اذار 2014 [31] أهم من الأسباب الرئيسية لهذه الخطوة هو أن الجامعة تنص على توفير ليس فقط الفرص التعليمية، ولكن أيضا من فرص العمل للمناطق المحتاجة منهم فلسطين هي واحدة من هذه المناطق. منذ افتتاح المركز، تم نقل جزء من الخدمات الطلابية في الجامعة وخدمات الدعم المالي إلى رام الله [32] أعلنت الجامعة أيضا انها تدرس حاليا عملية نقل جزء كبير من عملياتها المكتبية لرام الله، من أجل توفير فرص عمل إضافية.

مؤسسة سايلور[عدل]

مؤسسة سايلور هي منظمة غير ربحية تتمثل مهمتها في جعل التعليم العالي مجانا ومتاحا للجميع من خلال شبكة الإنترنت.[33] في 10 أبريل 2012، أعلنوا شراكة مع جامعة الشعب لإضافة دورات التجارة القانونية للبرنامج الدراسي لطلاب جامعة الشعب.

منصة أشوكا[عدل]

أشوكا.هي أكبر مؤسسة متخصصة تتبنى المبدعين الاجتماعيين حول العالم، تضم ما يقارب 3000 زميل في 70 دولة حول العالم يضعون افكارهم  بتغيير الأفكار إلى واقع ملموس على نطاق عالمي. تقديرا لمشروعه الثوري، انتخب الرئيس UoPeople شاي ريشيف ليصبح زميل أشوكا في ديسمبر 2009.  يؤمن البرنامج الدعم المهني للسيد رشف، بما في ذلك الوصول إلى شبكة عالمية من ألفي نظير في جميع أنحاء العالم.[34]

الجوائز والتقدير[عدل]

  • في عام 2013 جمعية بطاقة الطالب الدولية (ISIC) و ماستركارد العالمية اعلنوا ربح جامعة الشعب لجائزة ال ISIC لطريقتها المبتكرة للحصول على التعليم.[35][36]
  • عام 2015 أدرجت Salt Magasine اسم رئيس جامعة الشعب شاي ريشيف كثامن أكثر رجل الأعمال الرأفة في العالم [37]
  • في عام 2016، تم منح جائزة الأمير للابتكار الخيري لرئيس الجامعة شاي ريشيف

[38]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. أ ب "University of the People". California Bureau for Private Postsecondary Education. August 31, 2015. مؤرشف من الأصل في 01 أبريل 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  2. ^ "University of the People is accredited, not just as you might think". March 2, 2014. مؤرشف من الأصل في 01 يناير 2018. اطلع عليه بتاريخ January 1, 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  3. ^ "Olympic champion launches Simone Biles Legacy Scholarship Fund". Black Enterprise. مؤرشف من الأصل في 16 فبراير 2018. اطلع عليه بتاريخ 15 فبراير 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. أ ب "A Conversation With The President Of The World's First Non-Profit, Tuition-Free, Accredited, Online University" en. Forbes. مؤرشف من الأصل في 26 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 29 مايو 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  5. ^ "Earn an Online American University Degree, Tuition-Free / 2020-2021 Scholarships" en. مؤرشف من الأصل في 15 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 14 أكتوبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  6. ^ "Israeli Entrepreneur Plans a Free Global University That Will Be Online Only" en-US (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 31 يوليو 2017. اطلع عليه بتاريخ 30 مايو 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  7. ^ (PDF) https://web.archive.org/web/20161011035330/http://990s.foundationcenter.org/990_pdf_archive/264/264078735/264078735_201508_990.pdf. مؤرشف من الأصل (PDF) في 11 أكتوبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)
  8. ^ https://web.archive.org/web/20170211160117/https://www.educause.edu/EDUCAUSE+Quarterly/EDUCAUSEQuarterlyMagazineVolum/EducatingtheMany/199369. مؤرشف من الأصل في 11 فبراير 2017. اطلع عليه بتاريخ June 1, 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)
  9. ^ "Yale ISP and University of the People Partner for Digital Education Research / Yale Law School" en. مؤرشف من الأصل في 7 سبتمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 15 مارس 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  10. ^ "Clinton Global Initiative Advances University of the People Pledge to Democratize Higher Education in Haiti - Technology News - redOrbit" en. مؤرشف من الأصل في 2 أبريل 2015. اطلع عليه بتاريخ 15 مارس 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  11. ^ "Hewlett Packard" en. مؤرشف من الأصل في 27 يناير 2016. اطلع عليه بتاريخ 11 نوفمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  12. ^ "Gates Foundation Announces $9 Million in Grants to Support Breakthrough Learning Models in Postsecondary Education" en (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 7 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 11 نوفمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  13. ^ "University of the People Offers Tuition-Free Higher Education to Refugees / Hewlett Foundation" en. مؤرشف من الأصل في 26 أبريل 2016. اطلع عليه بتاريخ 11 نوفمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  14. ^ "University of the People Launches MBA / AACSB BizEd Magazine" en. مؤرشف من الأصل في 12 سبتمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 28 يناير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  15. أ ب "Berkeley to accept University of the People graduates". 2016-04-05. مؤرشف من الأصل في 2 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ 23 أغسطس 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  16. ^ "Online learning with the University of the People – part 2" en (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 10 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 27 يوليو 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  17. ^ "Library Services". University of the People website. مؤرشف من الأصل في 27 يناير 2016. اطلع عليه بتاريخ 22 مارس 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  18. ^ Reed, Matt (2015-02-23). "OER as Retention Initiative | Confessions of a Community College Dean". Insidehighered.com. مؤرشف من الأصل في 25 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 15 مارس 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  19. ^ "FAQ University of the People". uopeople.edu. مؤرشف من الأصل في 27 يناير 2016. اطلع عليه بتاريخ 15 أكتوبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  20. ^ "Israeli Entrepreneur Opens Online University in West Bank". نيويورك تايمز. مؤرشف من الأصل في 02 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 15 مارس 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  21. ^ Parr, Chris (2013-03-21). "University of the People on course for stability | News". Timeshighereducation.co.uk. مؤرشف من الأصل في 22 أغسطس 2015. اطلع عليه بتاريخ 15 مارس 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  22. ^ "Yale ISP and University of the People Partner for Digital Education Research". Yale Law School. September 22, 2009. مؤرشف من الأصل في 27 مارس 2010. اطلع عليه بتاريخ 21 أكتوبر 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  23. ^ "Yale ISP and UoPeople Partner". University of the People's Blog. September 22, 2009. مؤرشف من الأصل في 25 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ 21 أكتوبر 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  24. ^ Tamar Lewin (June 9, 2011). "Partnership to Further Global Quest by N.Y.U." New York Times. مؤرشف من الأصل في 02 فبراير 2017. اطلع عليه بتاريخ 12 يونيو 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  25. ^ "4Afrika | Youth 4Afrika". Microsoft.com. مؤرشف من الأصل في 5 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 15 مارس 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  26. ^ Sarah Kessler (June 29, 2011). "Traditional Higher Ed Opens Doors for Tuition-Free Online University". Mashable. مؤرشف من الأصل في 25 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ July 3, 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  27. ^ Ethan Bauley   (July 11, 2012). "HP is first contributor to UoPeople Women Scholarship Fund". HP Data Central. مؤرشف من الأصل في 12 نوفمبر 2013. اطلع عليه بتاريخ 12 يوليو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); no-break space character في |مؤلف= على وضع 14 (مساعدة)
  28. ^ "UN announces launch of world's first tuition-free, online university". UN News Centre. May 19, 2009. مؤرشف من الأصل في 16 أغسطس 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  29. ^ "Clinton Global Initiative Advances University of the People Pledge to Democratize Higher Education in Haiti". USA: Yahoo!news. September 20, 2010. اطلع عليه بتاريخ 18 أكتوبر 2010. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)[وصلة مكسورة]
  30. ^ Open Education Consortium Members نسخة محفوظة 13 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  31. ^ "University of the People Partners for Technology in Ramallah, Palestine". UoPeople. USA. March 7, 2012. مؤرشف من الأصل في 12 نوفمبر 2013. اطلع عليه بتاريخ 20 نوفمبر 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  32. ^ Reshef, Shai (March 19, 2012). "My Vision: Peace in Palestine and Beyond". USA: Huffington Post. مؤرشف من الأصل في 2 فبراير 2017. اطلع عليه بتاريخ 20 نوفمبر 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  33. ^ "Mission | Saylor Academy". Saylor.org. 2014-06-20. مؤرشف من الأصل في 26 يونيو 2014. اطلع عليه بتاريخ 15 مارس 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  34. ^ "Shai Reshef | Ashoka - Innovators for the Public". Ashoka.org. 2010-11-18. مؤرشف من الأصل في 20 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 15 مارس 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  35. ^ "UoPeople named 2013 ISIC award winner". Uopeople.org. 2013-05-22. مؤرشف من الأصل في 12 نوفمبر 2013. اطلع عليه بتاريخ 15 مارس 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  36. ^ [1]  نسخة محفوظة November 12, 2013, على موقع واي باك مشين.
  37. ^ "Salt | #8 Shai Reshef". Salt. مؤرشف من الأصل في 25 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 14 أكتوبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  38. ^ "News - HSH Prince Albert II of Monaco awards the 2015 Prince's Prize for Innovative Philanthropy to Amitabh Shah of YUVA Unstoppable". www.fpa2.com. مؤرشف من الأصل في 4 أبريل 2016. اطلع عليه بتاريخ 23 أغسطس 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)