يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

كلية تربية رياضية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أكتوبر 2019)

كلية التربية الرياضية هي الكلية التي تعنى بتخريج دفعات من أخصائيي إصابات وتأهيل و معلمي ومدربي التربية الرياضية للمدارس والنوادي الرياضية ويتخصص الطلبة في النهاية في لعبة من الألعاب الرياضية بعد دراسة جميع الألعاب، ويكون التخصص في السنة الثالثة من عمر الكلية (4 سنين مدة الدراسة).

للتربية الرياضية اقسام عدة ولخصت أهم مفرداتها بالاقسام التالية

1-قسم التدريب[عدل]

ويدرس فيه علم التدريب وكيفية تدريب الفرق والمنتخبات بالإضافة إلى وعلوم الحركة وعلم النفس والبايو ميكانيك بالضافة إلى المواد العملية وهي الألعاب الرياضية وكرة القدم وغيرها.

2-قسم التدريس[عدل]

وتعتمد على الدروس النظرية وتدرس فيه طرق التدريس وكيفية تدريس مجموعة طلبة في المدارس والمعسكرات التدريبية بالإضافة إلى المواد العملية التي تدرس ذاتها لقسم التدريب.

3- قسم الإدارة[عدل]

وفيه يقوم طلاب هذا القسم بدراسة طرق إدارة المؤسسات الرياضية.

4-قسم علوم الصحة الرياضية[عدل]

يعمل القسم على تزويد الخريج بمعلومات صحية مثل الإصابات والتغذية والقوام وتزويد الخريج بالمعلومات والمعارف عن الإصابات والتغذية وعلوم الصحة والتشريح والفسيولوجي وتزويد الطالب بمعلومات تجعله مؤهل إلى درجة كبيرة للعمل كأخصائي إصابات وتأهيل بالأندية والمراكز الصحية بعد التخرج وحصوله على تصريح مزولة مهنة من نقابة الإصابات والتأهيل للعمل كا أخصائي إصابات أو أخصائي تغذية رياضية أو أخصائي تأهيل

5- قسم علم النفس الرياضي[عدل]

قسم علم النفس الرياضي يقوم بتخريج أخصائي النفسي الرياضي وذالك لتقديم خدمات استشارية نفسية واجتماعية للهيئات والفرق الرياضية والمشروعات القومية في مجال التربية البدنية والرياضة، وتقديم خدمات الإرشاد والتدخل النفسى والاجتماعى

6- علوم الحركة الرياضية[عدل]

تقديم برامج أكاديمية لصقل قدرات الطلاب والعاملين في مجال التربية البدنية والرياضية على تحليل الحركات الرياضية من النواحى الميكانيكية وتقديم برامج أكاديمية خاصة بالتربية الحركية للأطفال.

والجدير بالذكر ان أغلب الألعاب الرياضية تدرس في كليات التربية الرياضية بالإضافة إلى المواد النظرية

مراجع[عدل]

P sport blue.png
هذه بذرة مقالة عن الرياضة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.