المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كليفتون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2006)

إحداثيات: 51°28′N 2°37′W / 51.46°N 2.62°W / 51.46; -2.62

Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
مركز قرية كليفتون
جسر كليفتون المعلق

تعتبر كليفتون إحدى ضواحي مدينة بريستول الواقعة في الجنوب الغربي من أنجلترا.

الموقع والتاريخ[عدل]

تقع إلى الجانب الغربي من مدينة بريستول وتعتبر إحدى أثرى وأرقى المناطق في المدينة. ورد اسم قرية كليفتون في كتاب دوميزدي أو ما يسمى أحيانا بكتاب ونشيستر الذي تم الأنتهاء منه عام 1086 والذي كان يهدف إلى أجراء مسح ميداني لمناطق أنجلترا. ظلت كليفتون قرية مستقلة إلى أن أنضمت وأصبحت جزء من مدينة بريستول في العهد الجورجي بالتحديد عام 1830.

التسمية[عدل]

بما أن القرية تقع على حافة تلة يخترقها وادي شديد الأنحدار فجائت التسمية مشتقة من كلمة تلة وأسفل أو أنحدار بالأنجليزية وهي clif Down.

كليفتون في العصر الحديث[عدل]

تحتوي كليفتون على أقدم واثرى البيوت في بريستول وقد أسهمت في نموى وأزدهار بريستول قبل أن تضم أليها ،قديما وفي العهد الجورجي أشتهرت كليفتون بتجارة الدخان والعبيد، اليوم كليفتون تعتبر من المناطق السكنية الراقية لبريستول وتحتوي على عدد من المراكز الأقتصادية في مدينة بريستول مثل شارع السيدة البيضاء في الجزء الشرقي من كليفتون وكذلك مركز قرية كليفتون الذي يحتوي على العديد من المحالات التجارية والمصالح الصغيرة ومتوسطة الحجم.

السياحة في كليفتون[عدل]

توجد محطة قطار صغيرة تخدم كليفتون تقع على شارع السيدة البيضاء بالأضافة للعديد من محطات الباصات المنتشرة في العديد من أنحاء كليفتون تحتوي كليفتون على العديد من المباني والمعالم المهمة منها:

وصلات خارجية[عدل]