كلينيك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
شعار كلينيك

مختبرات كلينيك هي صناعة امريكية لمنتجات العناية بالبشرة، مواد ومستحضرات التجميل، والعطور ، عادة يباع في المتاجر الراقية التي تملكها وتديرها شركة إيستي لاودر.

مختبرات كلينيك

تاريخ[عدل]

في عام 1967، مجلة فوغ الأمريكية نشرت مقالة بعنوان "هي يمكن خلق بشرة رائعة؟"، كتبتها محررة قسم الجمال كارول فيليبس مع د. نورمان اورينتريك ، ناقشت فيها أهمية روتين العناية بالبشرة. ايفيلين لاودر، زوجة ابن ايست لاودر، قرأت المقالة، [1] ولفتت نظر ايستي إليها. كلٍ من كارول فيليبس و د. اورينتريك عُينوا للمساعدة في خلق هذه كلينيك.[2]

وفي اغسطس/آب ،1968 ، قُدم كلينيك لاول مرة على أنه أول كريم خضع لاختبار الحساسية، محرك صناعةً من قبل متخصص في الأمراض الجلدية في ساكس فيفث افنيو.

ايفيلين لاودر، المدير المنفذ في شركة لاودر وعضوة في عائلة لاودر، كوّنت الماركة كلينيك وطوّرت سلسلة من المنتجات.[3] لاودر عملت على تدريب مدير شركة كلينيك. وكانت أول شخص يرتدي معطف المختبر الأبيض الذي يحمل العلامة التجارية كلينيك، والآن يقوم بارتداءة مستشاري كلينيك في جميع انحاء العالم.

كلينيك كانت ثالث علامة تجارية أنتجتها مجموعة شركات لاودر. الأولى كانت ايستي لاودر، تبعتها اراميس، ومن ثم كلينيك.

المعلومات الطبية[عدل]

كلينيك

في عام 2008، كلينيك أعلنت الشراكة[4] مع اليرجن، صانع البوتوكس واشباهه من المنتجات التجميلية الطبية لاليزابيث اردين، وكان الناتج سلسلة من المنتجات أطلق عليها "كلينيك الطبية". وهذه السلسلة متوفرة فقط في عيادات الأطباء. السلسلة المتكونة من 5 منتجات صُممت لعلاج وعناية البشرة قبل وبعد العملية الجراحية، وتعالج مضاعفاتها مثل الاحمرار، شد الجلد، الحرق، التهيج، تغير لون البشرة ، وغيرها من المضاعفات التي تؤخر عملية الشفاء.[5] حمية المنتج تتضمن منظف حيوي محترف، منعم بشرة، مركب معالج لعلاج الاحمرار وتغيير لون البشرة، كريم لعلاج الخطوط والتجاعيد، ومرطب بشرة مع SPF 38.

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Glam[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 08 أكتوبر 2011 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Clinique, c'est chic. - Elle Canada نسخة محفوظة 04 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Dargan، Michelle (2011-11-13). "Service to be Monday for Evelyn Lauder, beauty exec and pink ribbon co-creator". Palm Beach Daily News. تمت أرشفته من الأصل في 13 مايو 2012. اطلع عليه بتاريخ 13 نوفمبر 2011. 
  4. ^ http://www.cliniquemedical.com/press.html
  5. ^ http://www.cliniquemedical.com/prof_optimizingRegimen.html