كليوباترا (لوحة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كليوباترا
Cleopatra
Cleopatra - John William Waterhouse.jpg

معلومات فنية
الفنان جون وليام ووترهاوس
تاريخ إنشاء العمل 1887
نوع العمل رسم زيتي
الموضوع كليوباترا
التيار رومانسية (فن)
المالك ملكية خاصة
معلومات أخرى
المواد زيت على خيش
الأبعاد 65.3 سنتيمتر × 56.9 سنتيمتر

كليوباترا (بالانجليزي: Cleopatra) لوحة زيتية بريشة الرسام البريطاني جون وليام ووترهاوس رسمها عام 1887، تصور اللوحة الملكة كليوباترا أخر فراعنة مصر القديمة. ملكية اللوحة ضمن مجموعة خاصة. [1]

الوصف[عدل]

هذه اللوحة هي تصوير رائع لكليوباترا. كليوباترا دائمًا ما كانت أمرأة غامضة في المخيلة الغربية ، لم يتم الاتفاق مطلقًا على ما إذا كانت شهرة كليوباترا الكبيرة بسبب جمالها أو بسبب صفاتها. تمكن ووترهاوس من تشابك هاتان السمتين تمامًا. إنه يصور امرأة ذات قوة كبيرة ، بحيث يعرض ذكائها وحياتها الخاصة في هذه اللوحة. تتكأ كليوباترا وتكشف عن القليل من جسدها ، ولكنها تظهره بشكل مغري. ومع ذلك فإن مركز اللوحة هو بلا شك عينيها. الطاقة التي تنضح من تعبير كليوباترا واضحة. تبدو عدوانية ، لكنها آسرة تمامًا. من الصعب أن تنظر بعيدًا عن وجهها. تعتبر معالجة ووترهاوس للطلاء متنوعة فعالة للغاية. قام بتظليل جلد كليوباترا بعناية ورسم شعرها بدقة ، لكنه استخدم ضربات فرشات قاسية وعريضة على الحائط والحزام ، مما ينقل نسيج الذهب بنجاح. هناك أيضًا ازدواجية في وضع كليوباترا - إحدى يديها ترتكز على تمثال الأسد بينما الأخرى تنحني عند خصرها ، وتبدو غير صبور ومضطربة ، مما يضفي بعدًا آخر على تعبيرها. على الرغم من صعوبة تمييز أفكار كليوباترا ومعنى وجهها ، إلا أنها تظهر بوضوح على أنها امرأة تتمتع بقوة وسلطة عظيمتين. ما تحمله في نهاية المطاف أكثر من ألفي عام هو القوة الهائلة وجاذبية الفرعون الأخير.[2][3]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Cleopatra John William Waterhouse". Wiki Art. مؤرشف من الأصل في 12 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); line feed character في |عنوان= على وضع 10 (مساعدة)
  2. ^ David B (2014). "John William Waterhouse, Cleopatra". davidsartoftheday.blogspot. مؤرشف من الأصل في 2 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Cleopatra John William Waterhouse". Daily Art. مؤرشف من الأصل في 14 فبراير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); line feed character في |عنوان= على وضع 10 (مساعدة)


Flag of the United Kingdom.svg
هذه بذرة مقالة عن رسام بريطاني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.